الرئيسية الأخبارمطورو لعبة Hades يردون على انتقادات الترجمة داخل اللعبة.

مطورو لعبة Hades يردون على انتقادات الترجمة داخل اللعبة.

2021-01-16 01:49 م

لعبة Hades من تطوير فريق Supergiant Games كانت مفاجأة عام 2020 بكل المقاييس فهي لعبة مستقلة تماماً حققت نجاح مدوي مكنا من حصد العديد من الجوائز والمنافسة على لقب لعبة العام بشكل لا يُصدق.

لكن تعرضت لعبة Hades لحملة انتقادات كبيرة جداً بسبب ترجمة النصوص الموجودة داخل اللعبة من اللغة الإنجليزية إلى أي لغة أخرى حيث شعر اللاعبون أن اللغات الأخرى مكتوبة بشكل ركيك.

المشكلة تطورت بسبب أن فريق التطوير اعتمد على مجتمع اللاعبين لترجمة اللعبة في مرحلة الإصدار المبكر للعبة، الأمر الذي دفع اللاعبين إلى اتهام المطور أنه فضل اتخاذ طريق رخيص نسبياً لتوفير النفقات.

فريق التطوير خرج عن صمته أخيراً ودافع عن نفسه قائلاً أنه استخدم بالفعل خدمة ترجمة مدفوعة الأجر من الطراز الرفيع أيضاً ولم يعتمد على مجتمع اللاعبين بشكل كامل.

بل أن الفريق صرح أنه قام بدفع مبالغ مالية لأي شخص من مجتمع اللاعبين ساهم في ترجمة النصوص داخل اللعبة، ورفض الفريق الإفصاح عن أي مبالغ مالية تم دفعها في هذا السياق ولكنه أكد أنه قام بدفع الأموال بعد حساب عدد الكلمات المترجمة التي ساهم بها اللاعبين في اللعبة.

في النهاية اختتم الفريق التصريحات بأنه يهتم بالفعل برأي المجتمع وأن الفريق لا يريد الدفاع فقط وأنه يعلم حاجة اللعبة إلى التطوير والتحسين فيما يتعلق بالترجمة داخل اللعبة.