الرئيسية الأخبارسيجنال يعاود المنافسة مرة أخرى بعد عدد من الأعطال

سيجنال يعاود المنافسة مرة أخرى بعد عدد من الأعطال

2021-01-17 11:07 ص

بعد عطل دام يوم ونصف اليوم، توقفت خلالها خدمات تطبيق signal،  بفضل سيل من ملايين المستخدمين لتسجيل الدخول، هربًا من سياسات الخصوصية الجديدة لدى واتساب، أملًا في تطبيق يقوم بالحفاظ على المعلومات الخاصة بهم وحمايتها.

بدأ العطل يوم الجمعة في تمام العاشرة صباحًا، وهو ما أكدته مجموعة من التقارير التي وضحت حينها أن كل الأعطال داخل سيجنال تم حلها، إلا أن معظم المستخدمين أكدوا على وجود مشكلة في استقبال الرسائل، وتسجيل الدخول، وعليه تم التعليق لافتة من قبل سيجنال نصت على ” تواجه signal بعض الصعوبات الفنية، نحن نعمل بجد لإستعادة الخدمة”.

تزايدت شعبية خدمة المراسلة Signal في الأسابيع القليلة الماضية، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى المخاوف المحيطة بالتغييرات الأخيرة في شروط خدمة WhatsApp أما عن Signal فهو عبارة عن خدمة مراسلة تتمحور حول الخصوصية ومتاحة على Android و iOS وسطح المكتب بما في ذلك Windows و mac OS و Linux  التي توفر اتصالاً آمنًا ومشفّرًا، وهو بديل شائع لخدمات مثل WhatsApp و Hangouts.

ليس من المستغرب أن Signal واجهت مشكلة كهذه، بالنظر إلى وتيرة النمو التي شهدتها مؤخرًا، واستنادًا إلى مقاييس متجر Play، زادت قاعدة مستخدميه خمس  مرات على الأقل في الأسبوع الماضي وحده، يمكن أن تكون الأرقام الحقيقية أقرب إلى 10 أو 20X.