الرئيسية الأخبارهواوي تستجدي حكومة بايدن لإعادة التعامل التكنولوجي بينهما

هواوي تستجدي حكومة بايدن لإعادة التعامل التكنولوجي بينهما

2021-01-23 10:22 ص

صرح رجل الأعمال Ren Zhengfei  ومؤسس الشركة الصينية هواوي، بأن الولايات المتحدة لا تزال منارة للتكنولوجيا، وعلى الرغم من أن التضييق الأمريكي على المنتجات الصينية داخل أسواقها،إلا أن الشركة لم تتخذ حتى الآن إجراء مضاد.

Huawei هواوي - Arabhardware Generic Photos

وتعد كلمة رين في بيان الجمعة، هي أول كلمة أمام الصحف والمنصات الإلكترونية، حيث كانت أول كلمة له في رسالة إلى الموظفين بتاريخ يونيو من العام الماضي ، لأول مرة على لوحة رسائل الشركة ، مما يجعلها أول كلمة علنية من الشركة منذ أن تولى جو بايدن الرئاسة من دونالد ترامب.

على الرغم من العقوبات التي فرضت على هواوي خلال حكم ترامب، بالإضافة إلى اتهام الشركة بالتجسس على الولايات المتحدة من خلال أجهزتها الموجودة والمنتشرة في الأسواق الأمريكية، إلا أن هواوي ظلت صامتة حتى تولي بايدن الحكم، أملًا في تسوية الأوضاع بشكل أفضل.

في لقطة فاصلة يوم الاثنين، أعلنت وزارة التجارة أنها سوف ترفض وتلغي ترخيص الشركات بما في ذلك شركة إنتل لصناعة الرقائق التي ستمنع بيع منتجاتها إلى شركة هواوي.

وقال رين  في رسالته أن تعنت الولايات المتحدة الأمريكية وضع الشركة في في حالة تشتت بين ما تريد أن تفعله وخططها المستقبلية وما فرض عليها بالفعل، وبالتالي قررت الشركة عمل إعادة هيكلة وتقييم لكافة خطوط الإنتاج، والنظر في الاستغناء عن بعض المنتجات والموظفين غير المنتجين.

وقالت رسالة رين أيضًا ستحاول الشركة الحفاظ على هيكل رواتبها دون تغيير خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة ، وعلى الرغم من ذلك المئات من “الكوادر” العليا قد خفضوا رتبهم طواعية.