الرئيسية الأخبارأبل ترد على أزمة تأثير هواتف iPhone 12 على الأجهزة الطبية

أبل ترد على أزمة تأثير هواتف iPhone 12 على الأجهزة الطبية

2021-01-24 07:39 م

تحدثنا معكم البارحة عن خطورة استخدام هواتف iPhone 12 إذا كنتم من مرضى القلب واستعرضنا معكم نتائج الأبحاث التي لم ترد عليها أبل.

اليوم وبعد فترة وجيزة قررت الشركة الأمريكية الخروج وتوضيح الأمر عبر تعديلاً أجرته عن المعلومات التي تعرضها عن هواتفها الجديدة على موقعها. التعديل التي نشرته أبل ذكر أن الأجهزة الطبية مثل منظم ضربات القلب قد يتأثر عملها بأي جهاز آخر ينتج عنه موجات كهربائية أو مغناطيسية لذا نصحت الشركة مستخدمي هواتفها وملحقات MagSafe بالحفاظ على مسافة 15 سم أو 6 بوصات بين الهاتف/ الملحق وبين الجهاز الطبي.

MagSafe iPhone 12

نصحت أبل بمضاعفة هذه المسافة في حال كان يتم شحن الهاتف باستخدام ملحقات MagSafe منوهة على ضرورة استشارة الطبيب المعالج أو مصنع الجهاز الطبي لمعرفة ضوابط الاستخدام. أبل ذكرت أيضاً أن شاحن MagSafe Duo قد يسبب نفس الأمر السابق.

الغريب فيما ذكرته أبل وبحسب MacRumors أن الشركة الأمريكية ذكرت أن هواتف iPhone 12 وبرغم المغناطيس الإضافي الذي يتواجد بها إلا أنها لا تسبب أي أضرار إضافية مقارنة بهواتف الشركة السابقة وهو الأمر الذى أراه مخالفاً لبيان الشركة التي ذكرت فيه بوضوح ملحقات MagSafe وبالدراسة الأخيرة التي أكدت الأمر.

في النهاية إذا كنت ممن يستخدمون هذا النوع من الأجهزة الطبية فنتمنى لك الشفاء وننصحك بالتأكيد بإبعاد أي جهاز إلكتروني عن صدرك بشكل عام.