الرئيسية الأخباردعوى قضائية جديدة ضد Apple بسبب إبطاء أجهزة الآيفون القديمة

دعوى قضائية جديدة ضد Apple بسبب إبطاء أجهزة الآيفون القديمة

2021-01-26 01:30 ص

 رفعت مجموعة مناصرة للمستهلكين في أوروبا دعوى قضائية ضد أبل Apple، اتمهت فيها الشركة بأنها قامت بإبطاء أجهزة الآيفون القديمة في إيطاليا.

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن الدعوى الجماعية ضد أبل Apple تُطالب بتعويض لمستخدمي أجهزة الآيفون القديمة في إيطاليا بسبب تعمد أبل تقليل أداء تلك الأجهزة.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

ويبلغ قيمة التعويض 60 مليون يورو (حوالي 73 مليون دولار)، أو دفع 60 يورو لكل جهاز آيفون والتعويض البالغ 60 يورو هو متوسط المبلغ الذي يدفعه الشخص من أجل إستبدال بطارية الجهاز.

وتشمل أجهزة الآيفون التي سوف تحصل على التعويض، آيفون 6 و 6 بلس و 6 إس و 6 إس بلس التي تم بيعها في الفترة بين 2014 و 2020 في إيطاليا.

وقال إيلس بروجمان رئيس السياسات في منظمة  Euroconsumers “عندما يشتري المستهلكون أجهزة الآيفون الخاصة بأبل فإنهم يتوقعون منتجات ذات جودة عالية ومستدامة”.

إقرأ أيضا : إليك طريقة اختراق جهاز الآيفون iPhone من قبل وكالات إنفاذ القانون

وأضاف “لكن لسوء الحظ، لم يكن هذا ما حدث مع أجهزة الآيفون القديمة حيث تم الإحتيال على مستخدمي الطرازات القديمة وهذا تسبب لهم بأذى مالي وإحباط”.

قال متحدث بإسم شركة أبل “لم نفعل شيئا لتقصير عمر أي منتج لدينا عن قصد أو لمحاولة اجبار المستخدم على الترقية، كان هدفنا دائما انشاء منتجات تدوم لأطول فترة ممكنة”.

أخيرا، كانت شركة أبل Apple قد قدمت اعتذارا رسميا على حركتها المتعمدة في إبطاء أجهزة الآيفون القديمة في عام 2017، وحاولت تعويض المستخدمين عبر استبدال البطارية بأخرى مقابل سعر زهيد إلا أنها دفعت نصف مليار دولار كتسوية للدعاوي الجماعية التي تم رفعها ضدها ثم دفعت تسوية ثانية بقيمة 113 مليون دولار إضافية.