الرئيسية الأخبارتوسعة Plague Inc: The Cure متاحة الآن مجاناً لمالكي اللعبة الأصلية.

توسعة Plague Inc: The Cure متاحة الآن مجاناً لمالكي اللعبة الأصلية.

2021-02-01 02:14 م

العام الماضي شهد الكثير من الأحداث الغير متوقعة للعبة Plague Inc، فمع ظهور فيروس كورونا بدأ الناس في اللجوء إلى اللعبة لأن اللعبة تقدم لهم محاكاة قريبة مما كان يحدث حيث يجب عليك صناعة وباء عالمي وتبدأ بنشره في جميع أرجاء العالم.

خلال هذا الوقت شهدت لعبة Plague Inc نشاط ملحوظ جداً لدرجة أن الصين قامت بتعطيل اللعبة ومنعها داخل حدودهاً، وهو الأمر الذي دفع مطور اللعبة إلى الخروج والتصريح أن اللعبة لا تعكس أي أحداث واقعية وليست مبنية على معايير حقيقية والأهم أنها كانت موجودة قبل فيروس كورونا أصلاً.

كذلك تعهد الفريق بأن يعمل على توسعة جديدة من اللعبة يقوم فيها اللاعب بمحاربة الوباء وليس صنعه، وهو ما حدث بالفعل حيث قام فريق التطوير بنشر التوسعة الجديدة Plague Inc: The Cure وهي التوسعة التي تحاول فيها السيطرة على المرض بدلاً من نشره.

تعتبر التوسعة لعبة جديدة مع فيزيائيات جديدة تماماً ولكن مبنية على الفكرة الأساسية للعبة، في التوسعة يكون لديك الكثير من الخيارات التي يمكن اتخاذها للحد من انتشار الوباء مثل فرض حظر التجوال أو التدابير الوقائية وبالطبع التدابير الاقتصادية أيضاً.

جدير بالذكر أن التوسعة متاحة حالياً للتحميل بشكل مجاني تماماً إذا كنت تمتلك اللعبة الأصلية ويمكن إيجادها على متجر Steam وحسب تصريحات المطور فإن التوسعة ستظل مجانية حتى يتم السيطرة على فيروس كورونا في العالم الحقيقي.