الرئيسية الأخبارزيادة مبيعات الآيفون في الصين للشهر الثاني على التوالي

زيادة مبيعات الآيفون في الصين للشهر الثاني على التوالي

2021-02-13 01:35 ص

مبيعات الآيفون تشهد نموا كبيرا الفترة الماضية بعدما أضافت شركة أبل تقنية 5G في تشكيلتها الخاصة بأجهزة آيفون 12 والتي انتظرها العديد من مستخدمي الشركة.

ولهذا تواصل أبل تحقيق مكاسب في الصين خلال الشهر الماضي، لتسجل للشهر الثاني على التوالي، ارتفاع في شحنات أجهزة الآيفون في البلاد.

وبحسب موقع أبل إنسايدر، ارتفعت شحنات الأجهزة المحمولة بنسبة 51% خلال شهر يناير مقارنة بالشهر السابق، وكان الدافع وراء ذلك يرجع لزيادة شحنات الهواتف الذكية في السوق الصيني.

مبيعات الآيفون أبل الصين

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية المحلية في الصين بنسبة 64% كما ارتفعت الشحنات الدولية التي تتكون أساسا من أجهزة أبل بنسبة 7% على أساس شهري.

وبلغ العدد الإجمالي لشحنات الهواتف الذكية المنتجة على مستوى العالم 6.4 مليون وحدة في يناير 2021، مقارنة بـ 6 مليون في ديسمبر الماضي و 2.5 مليون في يناير 2020.

إقرأ أيضا : 5 ميزات نود أن توفرها أبل في نظام التشغيل القادم للآيفون iOS 15

وتشير تلك الأرقام إلى أن أجهزة الآيفون لأبل لا تزال لديها الزخم وخاصة المبيعات القوية لأجهزة آيفون 12 و آيفون 12 برو والمستمرة للربع الأول من 2021.

ولعل تقنية 5G هي كلمة السر في تلك الشحنات القوية للهواتف الذكية حيث شكلت الأجهزة التي تدعم تلك التقنية أكثر من ثلثي إجمالي الشحنات في يناير 2021.

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية التي تدعم تقنية 5G بنسبة 50% على أساس شهري لتصل إلى 27.3 مليون وحدة في شهر يناير مقارنة بـ 18.2 مليون وحدة في ديسمبر.

أخيرا، من المتوقع أن يستمر زخم أجهزة الآيفون من أبل لتحقق معدلات إرتفاع في المبيعات خلال الشهور الأولى من هذا العام 2021 بفضل سلسلة آيفون 12 التي تدعم شبكات الجيل الخامس.