الرئيسية الأخبارشركة Nothing المملوكة لمؤسس وان بلس تستحوذ على Essential

شركة Nothing المملوكة لمؤسس وان بلس تستحوذ على Essential

2021-02-16 09:05 م

نجحت الشركة Nothing الجديدة لمؤسس وان بلس Carl Pei’s في الاستحواذ على شركة Essential التي كان يملكها Andy Rubin مؤسس نظام الاندرويد.

nothing

عملية الاستحواذ التي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن كشف عنها موقع 9to5Google من خلال تفحص موقع هيئة الملكية الفكرية للمملكة المتحدة والذي كشف أن عملية نقل ملكية شركة Essential قد تمت في يوم 6 يناير 2021 فيما كان الاتفاق بين الطرفان قد تم خلال العام الماضي وبالتحديد في 6 نوفمبر 2020.

الهدف من استحواذ Nothing على Essential ما زال مجهولاً فالأولى تنوي العمل على السماعات اللاسلكي وأجهزة المنزل الذكي بينما الثانية كانت تركز على قطاع الهواتف الذكية والتي لم تتمكن في الصمود فيه بعد انخفاض مبيعات هاتف Essential PH-1 وإلغاء مشروع إطلاق PH-2.

بعض التنبؤات تشير أن الهدف وراء عملية الاستحواذ هي الحصول على براءات الاختراع التي تمتلكها شركة Essential والمتعلقة بالأوامر الصوتية. هذه البراءات قد تساهم بشكل كبير في تطوير أجهزة Nothing المنزلية التي أعلن أنها تحت التطوير. قد يتجه Carl Pei’s أيضاً لإحياء مشروع الشركة في طرح هاتف جديد يتمحور حول خصوصية المستخدم كونه يملك خبره كبيرة في هذا المجال كونه أحد مؤسسي شركة وان بلس.