الرئيسية الأخبارماذا سيحدث إذا رفضت سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب ؟

ماذا سيحدث إذا رفضت سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتس آب ؟

2021-02-22 08:47 م

كشفت واتس آب منذ فترة نيتها تغيير سياسة الاستخدام والخصوصية بما يسمح لها بمشاركة بعض البيانات مع شركتها الأم فيس بوك بدعوى تحسين تجربة الاستخدام وخدمة الإعلانات التي يقدمها الموقع.

Whatsapp واتساب - Arabhardware Generic Photos

هذا الإعلان من واتس آب لاقى هجوم كبير من قبل المستخدمين الذين رفضوا هذه السياسة الجديدة متهمين إدارة التطبيق الشهير ببيع محادثاتهم لفيس بوك من أجل تحقيق أرباح أكثر. إدارة التطبيق خرجت سريعاً لتوضح الأمر مؤكدة أنها لن تستغل محادثات المستخدمين فهي مشفرة من الجهتين ولا يمكن الوصول إليها مؤكدة أن سياستها الجديدة ستكون متعلقة فقط بالمحادثات مع حسابات WhatsApp Business وما يتم مشاركته معها.

هذا التوضيح من قبل أشهر تطبيق للمحادثات تبعه تأجيل تفعيل شروط الاستخدام والخصوصية الجديدة إلى 15 مايو، فماذا سيحدث إذاً للرافضين بعد هذا التاريخ؟

بكل بساطة سيقوم التطبيق بإيقاف حسابات المستخدمين الذين رفضوا السياسة الجديدة من خلال منعهم من إرسال أو قراءة الرسائل الواردة على أن يستمر استقبال المكالمات والإشعارات لفترة محدودة. التطبيق سيتيح لهم كذلك نقل محادثاتهم إلى أي تطبيق آخر أو تحميل تقرير عن حسابهم بشرط أن يقوموا بهذه الخطوة قبل يوم 15 مايو المقبل.

المدهش في بيان WhatsApp المتعلق بهذه القضية هو أن البيان نشر روابط حذف حسابات المستخدمين نهائياً وهو شيء لم نعتاد على الوصول إليه بسهولة من فيس بوك وتطبيقاتها.

ما رأيك في تعامل واتس آب مع الرافضين لسياستها الجديدة؟ وهل يؤثر ذلك على عدد مستخدمي التطبيق؟
شاركنا برأيك في التعليقات!