الرئيسية الأخبارشركة Asgard الصينية تعلن عن إطلاقها أول ذواكر DDR5 بترددات 4800Mhz

شركة Asgard الصينية تعلن عن إطلاقها أول ذواكر DDR5 بترددات 4800Mhz

2021-02-23 07:22 م

أطلقت الشركة المصنعة الصينية المعروفة باسم شركة Asgard أول وحدات ذاكرة DDR5 الخاصة بها في السوق – متغلبة بذلك على بعض الشركات الغربية المنافسة التي لا تزال “تستعد” لعملية الإطلاق. الشركة المصنعة مملوكة لشركة Shenzhen Jiahe Jinwei Electronic Technology Co.، Ltd التي تمتلك إسماً أقل إثارة للاهتمام، وقد قامت شركة Asgard بتسمية ذواكر DDR5 باسم أسوأ من كل ذلك وهو VMA5AUK-MMH224W3. وستتوفر الوحدات بسعة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت و 128 جيجابايت لكل قطعة ذاكرة.

ومن ناحية التصميم، فلا تحتوي الوحدات الأولية على أي شئ مميز من هذه الناحية، حيث أنها تم إنشاؤها باستخدام نفس تصميم اللوحات المطبوعة PCB باللون الأخضر الذي لا يتم إستخدامه في الكثير من الوحدات الملونة اليوم. أعلنت شركة HS أيضًا أن الوحدات النمطية تعمل عند ترددات 4800 ميجاهرتز المتوسطة نسبيًا (الجدير بالذكر أن مواصفات ذواكر DDR5 تصل حتى ترددات 8400 ميجاهرتز) ، وأن توقيتاتها تتوافق مع تصنيف JEDEC “B” ، والذي يعني أنها قد تأتي بتوقيتات 40-40-40. وبالمثل ، يظل الجهد عند المعيار الذي حددته JEDEC وهو 1.1 فولت.

أعلنت الشركة أيضاً أنها لن تقوم بالبداية في عملية الإنتاج الكمي لهذه الذواكر إلا بعد وجود وحدات معالجة مركزية ومنصات فعلية يمكنها الاستفادة من مواصفات ذاكرة DDR5 ، وقالت إنها تتوقع أن معالجات إنتل Alder- Lake و Sapphire Rapids و Tiger Lake-U من الفريق الأزرق ، بالإضافة إلى معالجات Van Gogh و Rembrandt APU من معسكر AMD، قد تكون أول المستفيدين من الذواكر الجديدة.

وأخيراً ، وكما هو متوقع لم تكن هناك أي معلومات عن الأسعار المتوقعة للذواكر التي ستصل للمستهلكين، وهو أمر طبيعي حيث أن الذواكر لم يتم تصنيعها بعد.