الرئيسية الأخبارظهور نتيجة جديدة “مبشرة” لمعالجات Alder Lake القادمة من شركة Intel !!

ظهور نتيجة جديدة “مبشرة” لمعالجات Alder Lake القادمة من شركة Intel !!

2021-02-24 07:10 م

معالجات Intel Alder Lake القادمة هي أول جيل معالجات قادم من شركة Intel يتميز بتصميم الأنوية الهجين big.LITTLE الشبيه لذلك الموجود في معالجات ARM الخاصة بالهواتف المحمولة. ولأن هذا التصميم جديد بالنسبة لنا في عالم الحواسيب المكتبية واللوحية، فالجميع يتساءل كيف ستبدو التكوينات الخاصة بالمعالجات ومدى قوة هذه المعالجات من الجيل التالي في التطبيقات العملية. واليوم ، ظهرت نتائج جديدة من أداة اختبار Geekbench التي تُعطينا القليل من المعلومات حول واحد من اثني عشر من تكوينات سلسلة معالجات Alder Lake-S القادمة. هذه المرة ، حصلنا على تصميم ذو 8 أنوية و 16 خيطًا للمعالجة مع أنوية جميعها كبيرة ولا توجد أية أنوية صغيرة في المجموعة.

ظهور نتيجة جديدة

مثل هذا التصميم الذي لا يوجد فيه أية أنوية صغيرة سوف يكون حصري لمنصة سطح المكتب من جيل Alder Lake-S ، ولن يأتي مثل هذه المعالجات إلى سلسلة Alder Lake-P المصممة لمنصات الأجهزة المحمولة (والسبب بالطبع هو استهلاك الطاقة الأعلى لتلك المعالجات التي تأتي مع أنوية كبيرة فقط). المعالج الجديد يأتي بالطبع مستندًا إلى المقبس LGA1700 ، وقد تم رصد المعالج يعمل بجميع الأنوية الثمانية بتردد 2.99 جيجاهرتز. يرجى ملاحظة أن هذه ليست سوى عينة هندسية ويجب أن تكون ترددات الأنوية الخاصة بالمنتج النهائي أعلى بشكل ملحوظ.

الجدير بالذكر أن المعالج المعني قد تم إقرانه بذاكرة DDR5 الأحدث (الغير موجودة للمستخدمين في الوقت الحالي بالطبع) ووحدة معالجة رسومية NVIDIA GeForce RTX 2080. وقد أظهرت نتيجة OpenCL التي تم تشغيلها على وحدة المعالجة المركزية هذه أنها وفرت لوحدة المعالجة الرسومية أداءً أكثر من كافٍ. فعادةً ما تسجل وحدة المعالجة الرسومية RTX 2080 حوالي 106101 نقطة في اختبارات Geekbench OpenCL. وبالاقتران مع معالج Alder Lake-S الذي معنا اليوم، تمكنت وحدة المعالجة الرسومية من تسجيل ما يصل إلى 108068 نقطة ، مما يدل على قوة الجيل الجديد من الأنوية في التعامل مع المعالجات الرسومية وتقليل عنق الزجاجة بين المعالجات والبطاقات الرسومية.

وعلى كل حال، وبالرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من الغموض المحيط بسلسلة Alder Lake-S ، فعلى الأقل يمكننا القول أننا قد توصلنا إلى معرفة معلومة جديدة وهي أن الأنوية الكبيرة المستخدمة من المفترض أن تكون قوية جدًا مقارنة بعروض Intel الحالية، وربما AMD !!.