القائمة

قيد التطوير
وأخيراً وبعد طول إنتظار ، شركة AMD ستقدم دعم SAM لمعالجات Ryzen 3000

وأخيراً وبعد طول إنتظار ، شركة AMD ستقدم دعم SAM لمعالجات Ryzen 3000

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2021-03-03

بالإضافة إلى كشف النقاب عن بطاقة Radeon RX 6700 XT اليوم، أعلنت شركة AMD أيضًا "وأخيراً" أنها ستقدم تقنية Smart Access Memory أو (Resizable Bar) إلى وحدات المعالجة المركزية Ryzen 3000 المكتبية التي تعتمد على أنوية Zen 2. هذه بالطبع أخبار رائعة لغالبية كبيرة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الذين يملكون وحدات المعالجة المركزية Matisse ، كما أن التعزيز الإضافي في الأداء بفضل دعم BAR مرحب به كثيرًا من قبل مجتمع اللاعبين. حيث تُعد تقنية AMD Smart Access Memory أو تقنية Resizable BAR رائعة عندما تعمل وقد رأينا في اختبارات الأداء والمراجعات المتعددة أن هناك فعلاً مكاسب في الأداء.

وأخيراً وبعد طول إنتظار ، شركة AMD ستقدم دعم SAM لمعالجات Ryzen 3000

بالتأكيد التقنية لا تعمل مع كل الألعاب وفي كل الأوقات، ولكن في بعض العناوين ستكون واضحة أكثر من غيرها، ولكن في النهاية سيمكنك الحصول على دفعة كبيرة في الأداء مجانًا، أليس كذلك !!... أما بالنسبة إلى معالجات Ryzen 3000 ، صرحت AMD أنه يمكن للمستخدمين توقع زيادة في الأداء تصل إلى 16٪ وهو أمر مثير للإعجاب. وقد أظهرت AMD تحسنًا في الأداء من خلال وحدات المعالجة الرسومية من فئة Radeon RX 6000 الخاصة بها ، لكننا نعلم أن مصنعي اللوحات الأم قد فتحوا دعم BAR لوحدات المعالجة الرسومية من سلسلة NVIDIA على اللوحات الأم الخاصة بشركة AMD أيضًا، لذا فالكل سيستفيد.

تم إطلاق عائلة سلسلة AMD Ryzen 3000 جنبًا إلى جنب مع النظام الأساسي للسلسلة من شرائح 400 والتي لديها بالفعل دعم BIOS لـ resizable-BAR. ومع ذلك ، يمكننا أن نتوقع إصدارًا أكثر رسمية من الـ BIOS سيمكن دعم معالجات Ryzen 3000 بشكل كامل على كل من اللوحات الأم من سلسلة AMD 500 و 400 . الجدير بالذكر هُنا هو أن منصات Intel أيضًا قد بدأت في دعم BAR وصولاً إلى اللوحات الأم من السلسلة 300 والتي تعود إلى الجيل الثامن من وحدات المعالجة المركزية ، لذا كان من الحكمة أن تقوم AMD بهذه الخطوة.

فقط للتلخيص ، لا تتطلب منك تقنية ذاكرة الوصول الذكية (Resizable Bar) من AMD الاستثمار في منصة تدعم معيار PCIe Gen 4 حيث سيتم دعمها بواسطة PCIe Gen 3 أيضًا. واستنادًا إلى ما نعرفه حتى الآن ، تُحدد تقنية BAR بشكل أساسي مقدار مساحة ذاكرة المعالج الرسومي المنفصلة التي يمكن تعيينها وتقتصر أجهزة الكمبيوتر الشخصية اليوم عادةً على 256 ميجابايت من الذاكرة المعينة. وتدعي AMD أنه مع SAM ، يمكنهم الوصول إلى كل ذاكرة المعالج الرسومي، وإزالة أي اختناقات للسماح بأداء أسرع.

أضف تعليق (0)

ذات صلة