الرئيسية الأخبارشركة ASRock تعلن عن سلسلة بطاقات RX 6700 XT بخيارات متنوعة لكل الفئات

شركة ASRock تعلن عن سلسلة بطاقات RX 6700 XT بخيارات متنوعة لكل الفئات

2021-03-11 01:41 م

منذ أسبوع تقريبًا أعلنت AMD رسميًا عن بطاقات Radeon RX 6700 XT الجديدة والتي تقع في الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة، وكما هو الحال وكما اعتدنا، بعد الإعلان الرسمي عن المعالج الرسومي تبدأ الشركات في تحضير وإطلاق بطاقاتها المعدّلة والمحسّنة والمبنية على نفس الـGPU بالطبع، وهذا أمر معتاد. اليوم تكشف شركة ASRock عن سلسلتها لبطاقات RX 6700 XT والتي ستضمّ كلًا من Phantom Gaming D، Challenger Pro وChallenger D، وكل بطاقة تأتي بمواصفات وتحسينات محددة من الشركة المصنعة.

البطاقات الجديدة تستفيد من تحسينات وتطويرات عديدة من طرف AMD، هذا حيث أنها تأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر المبنية على معمارية AMD RDNA 2، هذا مع دعم DirectX 12 Ultimate API وكذلك دعم تتبع الآشعة، منفذ HDMI 2.1 الأحدث، البطاقات الجديدة بشكل افتراضي تقدّم ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت من نوع GDDR6 الأحدث، هذا مع دعم منفذ PCIe 4.0، وفيما يلي نلقي نظرة على البطاقات الجديدة من ASRock ومميزاتها.

شركة ASRock تعلن عن سلسلة بطاقات RX 6700 XT بخيارات متنوعة لكل الفئات

1- بطاقة ASRock RX 6700 XT Phantom Gaming D

تأتي بطاقة Phantom Gaming D كأعلى بطاقة ضمن السلسلة من طرف ASRock، وهي تقدّم تبريد ثلاثي المراوح Phantom Gaming 3X والذي يقدّم مستوى حرارة مميز بطبيعة الحال، وما يزيد من كفاءة التبريد هو الغطاء الخلفي القادم من المعدن، هذا إلى جانب مروحة رئيسية -كما ترى من الصور- مع دعم ARGB للإضاءة وكذلك دعم ARGB LED، الإضاءة في البطاقة الجديدة تدعم المزامنة عبر Polychrome SYNC مع باقي القطع في جهازك، ويمكنك أن تعدّلها على راحتك وتختار التأثير المناسب للأضواء. تأتي البطاقة مع كسر سرعة مسبق ضمن إعدادات افتراضية بالطبع.

البطاقة تقدّم معالج رسومي Navi 22 XT مع 2560 نواة إلى جانب سرعة نقل بيانات تصل إلى 16 Gbps ضمن الذاكرة المدمجة، ونذكر أن بطاقات AMD Radeon RX 6700 XT بشكل عام تستهدف اللعب على دقة 1440p أو 1080p حسب نوع اللعب والتجربة المرجوُّة.

شركة ASRock تعلن عن سلسلة بطاقات RX 6700 XT بخيارات متنوعة لكل الفئات

2- بطاقة ASRock RX 6700 XT Challenger Pro

بطبيعة الحال تأتي هذه البطاقة مع استفادة من إعدادات RX 6700 XT وخواصها الجديدة مثل دقة التصنيع والمعمارية، هذا إلى جانب تقديم مراوح ثلاثية للتبريد من نوع Striped Axial Fans من تطوير شركة ASRock إلى جانب غطاء خلفي معدني أيضًا، لكن نلاحظ غياب إضاءة RGB في هذا الإصدار، إلى جانب ما سبق، البطاقة تأتي مع إعدادات افتراضية ممتازة تتناسب مع تقنيات التبريد المتوفرة فيها مع تركيز على توفير الطاقة وعلى الأداء المميز على المدى الطويل. — لدينا هنا بطبيعة الحال نفس الـGPU وهو Navi 22 XT مع عدد الأنوية 2560 ونفس المواصفات المذكورة في البطاقة السابقة، وهي التي تنطبق على التالية أيضًا عدا التبريد.

شركة ASRock تعلن عن سلسلة بطاقات RX 6700 XT بخيارات متنوعة لكل الفئات

 

3- بطاقة ASRock RX 6700 XT Challenger D

البطاقة تأتي مع نفس المواصفات من طرف AMD إلى جانب تبريد ثنائي المراوح من ASRock بنفس تقنية Striped Axial Fans التي تقدّم تدفّق هواء مميز، هذه البطاقة تستخدم أيضًا خاصية Ultra-Fit لممرات الهواء وذلك لتحسين أداء التبريد إلى أقصى حدّ، هذا في ظل وجود الغطاء الخلفي المعدني مع تحسين البطاقة لكي تعمل بشكل ممتاز دون إحداث أي ضجيج مزعج.

من المتوقع أن تحقق بطاقات RX 6700 XT نجاح بالغ في سوق الألعاب، هذا لما تقدّمه من مواصفات مثالية لمعظم اللاعبين وهي التي تحقق تجربة لعب مثالية لعدد ضخم من اللاعبين أيًا كانت أنواع الألعاب التي يلعبونها، وضمن مؤتمر الإعلان عن البطاقة قد أكدت AMD أن توفّر البطاقة سيكون كبير، سواء من خلال الشركات مثل ASRock وغيرها أو من خلال AMD نفسها من خلال بطاقات MBA — Made by AMD، ونحن حقًا نتمنى أن يحدث ذلك خصوصًا في الظل الصعوبات التي يمرّ بها سوق الهاردوير.

نذكركم أن شركة ASRock هي شركة رائدة في مجال مكونات الحاسب الآلي وقد تأسست في عام 2002، وتبدع الشركة خصوصًا في قطع مثل اللوحات الأم والبطاقات الرسومية، حيث تتأكد الشركة من أن منتجاتها ذات جودة عالية وأداء ممتاز إلى جانب الحفاظ على البيئة، هذا بينما تؤدي الشركة بشكل ممتاز في دول مثل تايوان، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.