الرئيسية الأخبارفيتبيت تطلق الجيل التالي من ™Fitbit Ace 3 للتتبع نشاط ونوم الأطفال

فيتبيت تطلق الجيل التالي من ™Fitbit Ace 3 للتتبع نشاط ونوم الأطفال

2021-03-11 12:43 م

 كشفت فيتبيت اليوم عن إطلاق سوار اللياقة البدنية المميز والجديد كلياً Fitbit Ace 3™ الذي يسمح للأطفال ممن لا تقل أعمارهم عن 6 سنوات اكتساب أفضل العادات الصحية وقضاء وقت أكثر نشاطاً مع جميع أفراد العائلة. وركزت الشركة المرموقة على تطوير الميزات الأكثر شعبية عند الأطفال؛ حيث قدمت عدداً من الواجهات المتحركة فريدة للساعة[1]وإضافات إبداعية [2] لتشجع الأطفال على إبراز أسلوبهم الشخصي. كما يتميز سوار Ace 3 بعمر بطارية يستمر لـ 8 أيام و[3]تصميم فريد مقاوم للماء[4]، ما يضمن عمله طوال الأسبوع دون توقف. ويتوافر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 349 درهم إماراتي بدءاً من 15 مارس 2021.

يقضي الأطفال المزيد من الوقت على أجهزتهم الإلكترونية نتيجة الالتزام بالتعليم من المنزل، بالإضافة إلى غياب التأهيل البدني ونقص ممارسة النشاطات الرياضية بعد المدرسة، ويتابع الآباء بقلق ازدياد استخدام أبنائهم للشاشات بنسبة 500% وفقاً لاستطلاع تمّ في الولايات المتحدة الأمريكية.[5]وتفرض مواجهة هذا الواقع على الوالدين إيجاد طرق جديدة للمحافظة على نشاط أبنائهم، حيث يأتي دور Ace 3 الذي يحفّز الأطفال على الحركة مهما كانت الظروف ويساعدهم على اكتساب عادات صحيّة تلازمهم مدى الحياة.

وعلق السيد جيمس بارك، نائب الرئيس والمدير العام والمؤسس المشارك لشركة فيتبيت على الموضوع بقوله: “فرضت الظروف الراهنة على العائلات اتبّاع ارشادات التعلم من المنزل والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي؛ ما يفرض تحدياً كبيراً للمحافظة على نشاط الأطفال وحيويتهم وسعادتهم، وموازنة الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات بين التسلية والدراسة. ولذلك زودنا منتجنا الرائد Ace 3 بأفضل التجارب التي تغني حياة الأطفال اليومية بمزيد من المتعة، فضلاً عن مساعدتهم وعائلاتهم على رفع سوية نشاطهم من خلال تشجيعهم على اعتماد عادات صحية أساسية ترافقهم مدى الحياة”.

ويساعد سوار Ace 3 الأطفال على تطوير عادات صحية عن طريق تشجيعهم على الحركة والحصول على ساعات النوم الضرورية لنمو أجسادهم. ويحفز السوار الأطفال على الحركة لمدة 60 دقيقة يومياً، وذلك بفضل التنبيهات للقيام بـ 250 خطوة بالساعة على الأقل، بالإضافة لإمكانية تعديل الميزة بما يتوافق مع الدوام المدرسي.[6]كما يستطيع الأطفال بسهولة اختيار أهداف خاصّة بهم، وتعقّب نشاطهم البدني من خلال مراجعة بياناتهم على الشاشة اللمسية سهلة الاستخدام وضبط المؤقت وتحدّي أنفسهم في ممارسة التمرين بسرعة. وتتيح ميزات تعقّب مراحل النوم والتذكير بموعد النوم والمنبهات الصامتة للأطفال وأهاليهم العمل سويةً للالتزام بجدول زمني منتظم للنوم؛ ما يمنح الأطفال وقتاً كافياً للراحة وشحن طاقتهم ليوم آخر من الحيوية والنشاط والعادات الصحية. هذا ويتيح تطبيق فيتبيت للأطفال إمكانية التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يختارهم الوالدين؛ والتنافس بمسابقات ودية والاحتفال بإنجازاتهم مع الكؤوس والأوسمة الإلكترونية.

ويعمل سوار Fitbit Ace 3 على جعل مختلف النشاطات أكثر تسلية بفضل الشخصيات التفاعلية المتاحة كواجهة للساعة، والتي تتغير وتنمو مع التقدم الذي يحرزه الأطفال خلال اليوم لتحقيق هدفهم. ويمكن للأطفال الاختيار بين شخصيات الأرنب والقطة والفضائي والسفينة الفضائية المتحركة لتزيين واجهة الساعة، بالإضافة إلى أكثر من 20 تصميم للساعة تناسب جميع أذواقهم، وإيجاد ما يلائم شخصيتهم ويعبر عنهم بطريقة ممتعة وجذابة. كما يتيح السوار للأطفال إضفاء لمستهم الخاصة على المنتج الفاخر من خلال اختيار تصميم الحزام الإضافي المناسب لهم[7]، وسينفرد سوار Ace 3 قريباً بعرض شخصيات المينيونز™ المحببة على أيدي الأطفال. وتوفر العلامة حزامين إضافيين يحملان تصميم هذه الشخصيات المحببة بلوني دسبيكابل الأزرق وميستشيف الأسود، بالإضافة إلى المزيد من الميزات والعروض المرتقبة قريباً، حيث ستزين الشخصيات الشهيرة من سلسلة الرسوم الكرتونية الأكثر نجاحاً في العالم واجهة السوار لتحفز الأطفال على الحركة والنشاط.

ويسمح المنتج الرائد للوالدين بالاطمئنان على خصوصية أطفالهم أثناء تركيزهم على تحفيز نشاطهم البدني؛ حيث يمكنهم إعداد حساب عائلي للوصول لإعدادت الخصوصية والحماية، والتي ينصح بها بشدّة خصيصاً للأطفال ممن لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة، وتعد ضرورية لاستخدام سوار Ace 3. ويتيح الحساب العائلي على تطبيق فيتبيت للوالدين الاطّلاع على نشاط أبنائهم بسهولة، والإشراف على تجربتهم، بالإضافة إلى قبول طلبات الصداقة التي تصلهم. بينما يخوض الأطفال التجربة عبر حسابهم المخصص للأطفال، والذي يحثهم على تطوير عادات صحية عبر إظهار البيانات الأكثر أهمية مثل احصائيات النشاط البدني والنوم، بالإضافة إلى الأصدقاء الموافق عليهم من الوالدين وواجهات الساعة والشخصيات الرمزية والأوسمة. وتأتي هذه المزايا انطلاقاً من حرص الشركة في منتجها الفريد Ace 3 على تلبية معايير حماية خصوصية الأطفال التي تحددها القوانين مثل قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت في الولايات المتحدة، واللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا.

كما يمكن للعائلات استخدام الحساب العائلي على تطبيق فيتبيت للتواصل بكل سهولة عن طريق ربط سوار Ace 3 مع الهواتف العاملة بنظام أندرويد و آي أو إس. وسيتمكن الأطفال من تلقي إشعارات هواتفهم الذكية مباشرةً على شاشة السوار ليبقوا قريبين من عائلتهم وأصدقائهم.[8]ويسمح سوار Ace 3 فور ضبطه وشحنه بالكامل للأطفال قضاء وقت أكبر بالفعاليات المسلية دون الخوف من نفاد البطارية، والتي تتمتع بعمر طويل يصل لأكثر من أسبوع.[9]

وسيتوفر سوار Fitbit Ace 3 بالمتاجر وضمن الأسواق الإلكترونية بدءاً من 15 مارس، 2021 عبر المراكز التالية: أمازون، ونون، ونمشي، وفيرجن ميجاستور، وجو سبورت، جمبو للإلكترونيات، ولولو، وتويز آر أص، والسوق الحرة بدبي وتجار تجزئة آخرين. ويبلغ سعر السوار المميز 349 درهم إماراتي للتصميم الكلاسيكي المريح مع حزام متين من السيليكون، والذي يتميز بتصميم مضاد للصدمات في حال السقوط، وألوان جذابة تشمل الأسود مع مشبك بلون سبورت الأحمر، أو كوزميك الأزرق مع مشبك بلون أسترو الأخضر. كما سيتوفر قريباً أحزمة مزينة بتصميم شخصيات المينيونز المحبوبة تباع بشكلٍ منفصل[10] بسعر يبدأ من 149 درهم إماراتي.