الرئيسية الأخبارسناب شات اكتشف طريقة للتحايل على ميزة شفافية تتبع التطبيقات من أبل

سناب شات اكتشف طريقة للتحايل على ميزة شفافية تتبع التطبيقات من أبل

2021-04-03 12:24 ص

يقترب الموعد الذي حددته أبل من أجل سياسة الخصوصية الجديدة التي ستمنع التطبيقات من الوصول لبياناتك الشخصية كما أن هذا سوف يجعل من الصعب عليهم استهدافك بالإعلانات.

وهذا يعني أن الإعلانات التي تعتمد عليها التطبيقات لكسب الأموال مهددة عندما يتم تنفيذ شفافية تتبع التطبيقات الخاصة بشركة أبل ولهذا يقوم العديد من المطورين بالبحث عن حلول بديلة لتتبع مستخدمي الآيفون.

سناب شات شفافية تتبع التطبيقات أبل

وأحدث من يبحث عن طرق بديلة هي شركة سناب مالكة تطبيق Snapchat والتي اختبرت حلا بديلا لشفافية تتبع التطبيقات الخاصة بشركة أبل والتي تعمل بفعالية كبيرة وبمعدل نجاح يصل إلى 95%.

وتستخدم شركة سناب نهجا يعرف بإسم المطابقة الإحتمالية وهو مشابه لطريقة SDK (بصمة الهاتف) التي حاولت بعض التطبيقات استغلالها لتجاوز ميزة الخصوصية لأبل إلا أن الشركة الأمريكية بدأت أمس في رفض تواجد تلك التطبيقات التي تستخدم الطريقة على متجرها.

وطريقة سناب المعروفة بإسم المطابقة الإحتمالية يمكن وصفها بأنها محاولة للتحايل على قواعد الخصوصية الجديدة لأجهزة الآيفون وأراد سناب جمع البيانات من الشركات التي تحلل ما إذا كان الأشخاص قد استجابوا للحملات الإعلانية بما في ذلك عناوين الآي بي التي تحدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

إقرأ أيضا : أبل تُخبر الشركات الصينية بعدم تجاوز ميزة شفافية تتبع التطبيقات

وبعد الحصول على تلك البيانات، تلجأ شركة سناب لمراجعتها ومقارنتها بالمعلومات التي تحتفظ بها عن مستخدميها وهكذا تقوم بتحديدهم وتتبعهم وهذه التقنية تعرف بإسم المطابقة الإحتمالية والتي لن تقبلها أبل بالتأكيد.

واعترفت شركة سناب أنها بالفعل كانت تجري اختبارات ولكنها قالت أنها سوف تتوقف عن القيام بذلك عندما تصبح سياسة الخصوصية الجديدة سارية المفعول.

ومع أن سناب أوضح أنه سوف يدعم ويتبع ارشادات أبل الجديدة لأنه يرى أن الإعلانات يجب أن تحترم خصوصية المستخدمين، إلا أنه اعترف بمواصلة عمله على حلول بديلة للإلتفاف حول قواعد الخصوصية الجديدة.