الرئيسية الأخبارتقنية NVIDIA RTX Voice صارت متاحة لبطاقات GTX حتى سلاسل 600!

تقنية NVIDIA RTX Voice صارت متاحة لبطاقات GTX حتى سلاسل 600!

2021-04-06 01:26 م

تقنية NVIDIA RTX Voice صارت تعمل الآن بشكل طبيعي مع بطاقات GTX القديمة، ومنها بطاقات GTX 600 أيضاً. قامت الشركة بالفعل بدعم هذه التقنية في تعريفات 410.18، مما يعني أنها صارت تدعم بطاقات GTX ولا تدعم بطاقات RTX فقط. لم يشعر أحد بالأمر حتى أكدت NVIDIA أيضاً أنها قامت بتوفير هذا الدعم منذ بضعة أشهر عند إطلاق RTX Broadcast.

NVIDIA RTX Voice

برنامج RTX Voice الخاص بـ NVIDIA تم إطلاقه منذ عامٍ واحد، وقد ظهر وقتها لكي يخدم العاملين من المنزل أثناء إنتشار الوباء. يستخدم هذا البرنامج الذكاء الإصطناعي للحد من الضوضاء المحيطة بمستخدمه، مما يحسن الدقة الصوتية الخاصة به.

كان من المفترض أن تعمل هذه التقنية على أنوية Tensor فقط، لكن اتضح أن هذه التقنية تعمل بشكل طبيعي للغاية على البطاقات التي لا تأتي من سلسلة RTX وحتى على نظام Windows 7. لا نعلم إن كانت تعمل فقط في البداية على أنوية Tensor أم لا، لكن من الواضح أن استخدام هذه الأنوية تم الاستغناء عنه بالفعل.

يأتي برنامج RTX Broadcast بعد RTX Voice، ويضم البرنامج بداخله أيضاً. قد لا تحتاج NVIDIA إلى دعم برنامج RTX Voice المستقل بعد الآن، وهذا بعد أن قامت بوضعه داخل RTX Broadcast. من الجدير بالذكر أيضاً أن التقنية تؤثر على الأداء بشكل عام، ومن المحتمل أن تخسر ما يتراوح بين 8% إلى 20% من الأداء، على حسب البطاقة، وسيتم استهلاك 30 واط من الطاقة أيضاً، وهذا على حسب اختبارات منصة TechPowerUp.