الرئيسية الأخبارتيسلا تؤكد استحالة استغلال كاميرات سياراتها للتجسس على الملاك الصينين

تيسلا تؤكد استحالة استغلال كاميرات سياراتها للتجسس على الملاك الصينين

2021-04-08 02:43 م

بعد قرار الحكومة الصينية بمنع العاملين في الجيش الصيني، المؤسسات الحكومية والشركات الحكومية ذات الأنشطة الحساسة من اصطحاب سيارتهم الكهربائية من تيسلا للعمل خوفاً من استخدام الكاميرات السيارة الخارجية والداخلية للتجسس، ها هي الشركة الأمريكية تخرج أخيراً لترد على هذا القرار.

رد الشركة الأمريكية جاء في منشور جديد على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo والتي كشفت فيه أن كاميرات سياراتها لا تعمل خارج أميركا الشمالية، وأن حتى مستخدمي سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم التحكم في استخدام الكاميرات وقدراتها بحرية كاملة.

أكدت تيسلا كذلك أن سياراتها مزودة بنظام حماية ذات مستويات عالية وصاحبة ريادة عالمية لتضمن أعلى الدرجات من الخصوصية لمستخدميها.

اتجاه الشركة الأمريكية لإصدار ثاني تأكيد بعدم التجسس على مالكي سياراتها الصينين بعد تأكيدات إيلون ماسك شخصياً منذ أسبوعين يرجع وبحسب وكالة رويترز لاستحواذ السوق الصيني على 30% تقريباً من مبيعات الشركة عالمياً.

حتى هذه اللحظة لا نمتلك رؤية واضحة حول قرار الحكومة الصينية المعادي لسيارات تيسلا فمن جهة قد يكون رداً بسيطاً عما فعلته الولايات المتحدة في هواوي ساعية لتقديم منافسها الخاص قريباً ومن جهة أخرى قد يكون القرار منطقياً لأن لا شيء آمن بنسبة 100% واحتمال اختراق أنظمة تيسلا أمر وارد وهو ما قد يعرض أمن الصين بصورة حقيقية.

في رأيك لماذا منعت الصين بعض مواطنيها من اصطحاب سياراتهم للعمل؟ وهل الأسباب المعلنة مقنعة لك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!