الرئيسية الأخبارTSMC تعتزم بناء 5 مصانع إضافية لتصنيع الرقائق في أمريكا

TSMC تعتزم بناء 5 مصانع إضافية لتصنيع الرقائق في أمريكا

2021-05-04 10:54 م

تخطط شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات TSMC لبناء العديد من مصانع تصنيع الرقائق في ولاية أريزونا بأمريكا من أجل تخفيف النقص المستمر في الرقائق الذي طال جميع الصناعات.

وكانت شركة TSMC قد أعلنت في مايو الماضي أنها سوف تنفق 12 مليار دولار لبناء مصنع جديد في أريزونا والذي سوف يوفر 1600 وظيفة وسوف يعمل بإنتاجية تصل إلى 20 ألف رقاقة شهريا بتقنية 5 نانومتر.

TSMC 5NM

وبحسب رويترز فإن شركة TSMC تستعد لبناء خمسة مصانع إضافية في نفس الولاية دون تحديد تفاصيل حول مقدار الطاقة الإنتاجية أو تقنية التصنيع التي سوف تستخدمها.

إقرأ أيضا : أزمة نقص الرقائق قد تستمر حتى عام 2023

وكانت شركة TSMC التايوانية قد أعلنت الشهر الماضي عن خططها لإنفاق 100 مليار دولار على مدة السنوات الثلاث المقبلة من أجل التوسعة وعلى المشاريع والبحث والتطوير.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع الرقائق التايوانية “استحوذت TSMC على قطعة أرض كبيرة في ولاية أريزونا وامكانية التوسع متاحة، لكن سيتعين علينا البدء في المرحلة الأولى ثم بناءا على كفاءة التشغيل واقتصاديات التكلفة وأيضا طلب العملاء، سوف يتم تحديد الخطوات التالية التي سنفعلها”.

أخيرا، يستثمر صانعو الرقائق المال في محاولة للتخفيف من النقص المستمر في الرقائق، ولكن حتى مع وجود كل الأموال الموجودة في العالم، فإن الوقت هو العدو الأكبر، ومع ذلك، يعتقد البعض مثل بات غيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، أن الأمر قد يستغرق عامين قبل أن يتمكنوا من اللحاق بالطلب مرة أخرى.