الرئيسية الأخبارعودة كلوب هاوس للعمل في السعودية ولم يتم حظر التطبيق

عودة كلوب هاوس للعمل في السعودية ولم يتم حظر التطبيق

2021-05-05 05:56 ص

بعد ليلة مليئة بالأخبار والتغريدات حول حظر تطبيق كلوب هاوس في السعودية، عاد التطبيق للعمل بشكلل طبيعي ليتم نفي كل التوقعات حول حظر التطبيق.

وقام عدد من المحللين التقنيين بتداول التغريدات حول عودة تطبيق كلوب هاوس للعمل في السعودية، وعلى رأسهم الخبير التقني عبدالعزيز الرشيد الذي قام بمشاركة لقطة شاشة لحسابه على كلوب هاوس مغرداً: “خلل عام يصيب تطبيق كلوب هاوس منذ أكثر من 4 ساعات والآن التطبيق رجع للعمل بشكل طبيعي”.

ساعات طويلة قضاها المستخدمون على تويتر بين مؤيد ومعارض لفكرة حظر كلوب هاوس في المملكة، وفي النهاية تبين أن توقف التطبيق كان بسبب خلل تقني ليس إلا.

تطبيق كلوب هاوس من التطبيقات الحديثة سريعة النمو التي استطاعت في أقل من عام الحصول على شعبية كبيرة بين مستخدمي آيفون.

فعلى الرغم من أن التطبيق قد تم إطلاقه أول مرة العالم الماضي، إلا أنه تجاوز في وقت قليل 8 مليون عملية تنزيل حول العالم على أجهزة الآيفون، وأثار فضول التطبيق الأخرى الكبيرة مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر لدرجة أنهم بدأوا في استنساخ فكرة التطبيق داخل تطبيقاتهم.

تطبيق كلوب هاوس “Clubhouse” هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية تم إطلاقه في أبريل 2020، ويسهل التطبيق الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص. يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة.