القائمة

قيد التطوير
تعدين العملات سيصبح أقوى عندما تنهي TSMC تصنيع شرائح الـ 5 نانومتر!

تعدين العملات سيصبح أقوى عندما تنهي TSMC تصنيع شرائح الـ 5 نانومتر!

منذ شهرين - بتاريخ 2021-05-09

من الواضح أن شركة Bitmain، وهي أحد أكبر مصنعي أجهزة الـ ASIC التي تم تصميمها من أجل تعدين العملات الرقمية، قامت بطلب شرائح من شركة TSMC. هذه الشرائح تأتي بدقة تصنيع الـ 5 نانومتر، ومن المفترض أن توفر أداءً أفضل باستهلاك طاقة أقل من الطاقة المستهلكة في الوقت الحالي، مما يجعل هذه الأجهزة أفضل بكثير من ناحية السعر مقابل الأداء.

تعدين العملات و الـ 5 نانومتر

يأتي هذا التقرير من خلال منصة DigiTimes، والتي أقرت أيضاً بأن إنتاج شرائح الـ 5 نانومتر سيبدأ في الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم شحن الشرائح في الربع الأول من عام 2022. الشركات الوحيدة التي تستخدم شرائح الـ 5 نانومتر من TSMC هي Apple وHuawei، ومن الواضح أن Bitmain تريد أن تحول هذا الثنائي إلى ثلاثي.

إقرأ أيضاً: جهاز التعدين Antminer E9 يأتي بقوة 28 بطاقة من بطاقات RTX 3080!

شركة Bitmain تعتبر من أكبر الشركات المعروفة في مجال التعدين. أخر منتج رأيناه كان Antminer S19J الذي يستطيع أن يخرج معدل تعدين الـ 90 ترليون هاش في الثانية الواحدة بطاقة الـ 3100 واط، وهذا يعني أن هذا الجهاز قادر على إنتاج 35 دولار أمريكي في اليوم الواحد عند تعدين عملة مثل الداش.

كما ذكرنا، دقة تصنيع الـ 5 نانومتر الخاصة بـ TSMC تستطيع أن ترفع من الأداء وتقلل من استهلاك الطاقة بسبب زيادة كثافة الموصلات. لهذا السبب، معدلات الكفاءة والربح سترتفع بالطبع، لكن بالتأكيد سيدفع المعدنون رقماً ليس بالبسيط على الإطلاق، ولا يمكننا أن نعتبر أن هذه الأجهزة ستكون رخيصة بأي شكل من الأشكال.

أضف تعليق (0)

ذات صلة