الرئيسية الأخبارموظفي IGN العالمية يرفضون حذف مقال دعم القضية الفلسطينية.

موظفي IGN العالمية يرفضون حذف مقال دعم القضية الفلسطينية.

2021-05-18 12:08 م

تابعنا على مدار الأيام الماضية أزمة موقع IGN حيث قام الموقع بحذف المقال والرابط الداعم للقضية الفلسطينية الذي قد قام الموقع بوضعه مع بداية اندلاع الأزمة.

لكن سرعان ما قام موقع IGN بحذف روابط الدعم والمقال وصرح وقال أن هذه الخطوة لا تتناسب مع المعايير الصحفية التي يتبعها الموقع لأنها تقف مع مجموعة واحدة يحدث معها أزمة سياسية في منطقة معينة.

على أي حال من الواضح أن هذه الخطوة لم تكن بيد المحررين والعاملين بالموقع، حيث قام العاملين بالموقع بكتابة خطاب مفتوح على موقع The Medium موقع من 60 موظف داخل فريق الموقع يتبرأون من حذف المقال واللينك.

ign

وحسب الخطاب فإن عملية الحذف جاءت بشكل منفرد تماماً من إدارة الموقع ودون الرجوع للمحررين والموظفين بأي شكل من الأشكال، وهو الأمر الذي أزعج الفريق بشكل كبير.

“نحن نشعر أن قرار حذف المقال وروابط الدعم الذي اتخذته الإدارة يضر ويؤثر على سمعة IGN العامة ويؤثر على الفريق، وأيضاً يعتبر الأمر عدم احترام لعدد كبير من المحررين والموظفين في الموقع”.

جدير بالذكر أن بعض التقارير أشارت إلى وقوع ضغط من بعض المعلنين على الداعمين للكيان الإسرائيلي، وهو الأمر الذي دفع الإدارة إلى حذف روابط ومقال دعم القضية الفلسطينية.