الرئيسية الأخبارتوصيلات الـ USB ستصبح قادرة على توصيل 240 واط من الطاقة!

توصيلات الـ USB ستصبح قادرة على توصيل 240 واط من الطاقة!

2021-05-30 01:00 م

هناك بعض التغييرات التي ستحل بتوصيلات الـ USB من فئة الـ Type-C، والتي قد تفيد العديد من المستخدمين الذين يعتمدون على هذه التوصيلات بشكل أساسي على مدار اليوم. منتدى منفذي الـ USB، وهي المجموعة المسؤولة عن تطوير هذه التقنية، قامت بالكشف عن نسخة 2.1 من الـ Type-C التي تدعم ما يصل إلى 240 واط من الطاقة.

هذا الدعم المخصص لشحن الأجهزة يسمى بنطاق

Intel Evo Type C Charging USB

الطاقة الممتد، وسيصل إلى الأجهزة التي ستتبناه في النصف الثاني من العام الجاري. بالطبع، سيحتاج الأمر إلى كابلات جديدة لكي تدعم الشحن بهذه الطاقة. الكابلات التي نراها في الوقت الحالي هي كابلات النطاق العادي، والتي توصل 60 واط من الطاقة فقط من خلال تيار بقوة 3 آمبير.

تتسأل بالطبع عن الكابلات التي تراها في الوقت الحالي بقوة تتعدى الـ 100 واط. هذه الكابلات التي تعمل بتيار الـ 5 آمبير ستدخل تحت نطاق الطاقة الممتد، والذي سيتراوح بين الـ 200 وط والـ 240 واط بتوصيلات الـ Type-C. هذا يعني أن هناك بعض أجهزة اللاب توب المصممة من أجل الألعاب ستستطيع أن تستخدم هذه التوصيلات فقط لا غير، وهذا أمرٌ رائعٌ بالطبع.

المنتدى يؤمن بأن قوة الـ 100 واط خدمت بالفعل العديد من الاستخدامات المختلفة، ونحن أيضاً نؤمن بهذا. لكن هناك أيضاً بعض الأجهزة التي ستستفيد من توصيل هذا الكم الرهيب من الطاقة، منها أجهزة الألعاب وأجهزة الـ Dock التي ستستطيع شحن كمية أكبر من الأجهزة، وهذا على حسب ما صرح به السيد براد ساندرز بعد الكشف عن هذه التوصيلات الجديدة.