القائمة

قيد التطوير
بسبب مرونة التصنيع، شركة TSMC تُسرّع عملية تصنيع دقة 4nm ربع كامل !

بسبب مرونة التصنيع، شركة TSMC تُسرّع عملية تصنيع دقة 4nm ربع كامل !

منذ شهر - بتاريخ 2021-06-04

بالرغم من أن الفترة الأخيرة كانت مليئة بالأخبار الغير سارة والسارة وأيضاً بعض الإختباطات هنا وهناك، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود أخبار سارة بالكامل في عالم التكنولوجيا، وأحد هذه الأخبار السارة هو ما لدينا اليوم . حيث يبدو أن شركة TSMC تعمل في الوقت الحالي على عملية التصنيع 4 نانومتر كما نعلم، ولكن الجديد هو أن هذه الدقة تعمل بشكل أفضل مما كان متوقعًا من قبل الشركة نفسها ، مما أدى إلى تقدم ربع كامل (تقدم ربع سنوي أي مدة تطوير أقل بنسبة 3 أشهر) في عملية الإنتاج والاختبار على مستوى دقة تصنيع TSMC التالية.

TSMC 3NM

فقد كان مقررًا سابقًا الإنتاج التجريبي بدءًا من الربع الرابع من عام 2021 ، ولكن وبفضل هذه اللأخبار السعيدة، فقد أعلنت شركة TSMC أنها قد نقلت الآن مرحلة الإنتاج والاختبار إلى الربع الثالث من عام 2021. وهذا قد يعني تخفيضًا مكافئًا - أو ربما أفضل - في حجم الإنتاج ووقت الوصول إلى السوق ، ولكن لا أحد يستطيع أن يُخمّن في هذه المرحلة. فعلى الرغم من أن عملية تطوير أشباه الموصلات هي عملية شاقة وصعبة بشكل ملحوظ ، ففي العادة من المرجح أن تظهر المشاكل أكثر من يمر الأمر بسلاسة للنهاية (بالرغم من أننا لا نأمل ذلك بالطبع).

الجدير بالذكر أيضاً أنه من المتوقع أن تجلب دقة تصنيع 4 نانومتر تحسينات محترمة إلى معادلة الـ PPA الخاصة بأشباه الموصلات التي ما بعد الـ 5 نانومتر - ومع ذلك ، لا تزال شركة TSMC لم تكشف عن المكاسب المتوقعة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة