الموقع تحت التجديد

القائمة

WWDC 2021: أبل تعلن رسميا عن نظام التشغيل iOS 15

WWDC 2021: أبل تعلن رسميا عن نظام التشغيل iOS 15

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-06-07

 أعلنت أبل الآن رسميا عن نظام التشغيل الجديد iOS 15 المخصص لأجهزة الآيفون وذلك خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2021 والذي ينعقد حاليا بشكل إفتراضي عبر الإنترنت.

 

 استعرضت أبل نظام التشغيل الجديد iOS 15 والذي يأتي بميزات جديدة ورائعة لمستخدمي الآيفون وتشمل مكالمات فيديو بشكل جديد وتحسينات في الرسائل وحالات مستخدم جديدة وإشعارات مذهلة.

فيس تايم

مع نظام التشغيل الجديد ‌iOS 15‌ سوف يكون برنامج فيس تايم بشكل جديد حيث سيوفر لمستخدمي الآيفون عرض الشبكة ووضع عمودي أثناء مكالمة الفيديو، وبالنسبة للصوت، توفر مكالمات FaceTime صوت مكاني وهناك عزل  الصوت التكيفي للحصول على تجربة صوتية واضحة بجودة عالية، بالإضافة لذلك، يمكن للمستخدمين انشاء رابط قابل للمشاركة لمكالمة فيديو مجدولة.

كما أعلنت أبل في مؤتمرها الخاص بالمطورين والذي ينعقد حاليا عن ميزة SharePlay في برنامج فيس تايم والذي سوف يتيح للمستخدمين جلب الموسيقى والفيديوهات والأفلام ومشاركتها أثناء المكالمات على قيسبوك، فضلا عن امكانية مشاركة الشاشة كما أن SharePlay متاح كواجهة برمجة تطبيقات يمكن دمجها مع تطبيقات الطرف الثالث.

الرسائل

الرسائل في الآيفون ستكون مختلفة بسبب نظام التشغيل ‌iOS 15‌ والذي سوف يسمح بمشاركة المحتوى مثل الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات ابل نيوز ويمكن للمستخدمين تثبيت المحتوى المشترك لعرضه بسهولة.

الإشعارات

تم اصلاح الإشعارات في نظام التشغيل الجديد iOS 15، يوجد الآن ملخص للإخطارات يقدم الإشعارات بناءا على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم.

سيتم الآن عرض حالة "عدم الإزعاج" للمستخدمين على جهات الاتصال في الرسائل، وهناك أيضا خيارات حالة بديلة، مثل "التركيز" والتي تعمل كحالة قابلة للتكوين بواسطة المستخدم للإشعارات.

الصور

تأتي ميزة النص المباشر في الصور، مما يسمح للمستخدمين بتمييز النص واختياره من الصور بكل سهولة وتعمل ميزة Live Text في تطبيقات أخرى مثل أبل نيوز.

في نظام iOS 15، سيتم تقديم "الصور" أيضا في عمليات بحث Spotlight ويمكن دمج أغاني Apple Music في ذكريات الصور.

المحفظة

يجلب نظام ‌iOS 15‌ المفاتيح إلى Wallet، بما في ذلك شارات الشركة ومفاتيح غرف الفنادق ومفاتيح الأقفال الذكية للمنزل.

ويدعم تطبيق الـ Wallet الآن بطاقات الهوية أيضا، مما يعني أن بإمكان للمستخدمين ببساطة إضافة هويتهم إلى تطبيق Wallet.

الخرائط

تتميز الخرائط بعرض الكرة الأرضية وعرض ثلاثي الأبعاد أكثر تفصيلا في المدن، بما في ذلك الوضع الليلي الجديد، وهناك تفاصيل جديدة مثل ممرات الانعطاف وممرات الدراجات وممرات المشاة  لمساعدة السائقين في المدن.

كما يوجد الآن المزيد من المعلومات في عرض النقل العام ويتبعك تطبيق الخرائط الآن تلقائيا أثناء العبور ويمكنه تنبيهك بموعد النزول فضلا عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلاً.

باستخدام ‌iOS 15‌ ، يمكن للمستخدمين تعليق الآيفون وسوف يقوم يتم تحديد موقعك بشكل دقيق على الخريطة لإظهار اتجاهات المشي التفصيلية في الواقع المعزز.

متصفح سفاري

يتميز سفاري بتصميم جديد تماما مع عناصر تحكم يسهل الوصول إليها، ويوجد شريط علامات تبويب جديد ومضغوط يطفو في الجزء السفلي من الشاشة حتى يتمكن المستخدمون من التمرير بين علامات التبويب.

 توجد أيضا مجموعات علامات تبويب للسماح للمستخدمين بالوصول إليها بسهولة في أي وقت عبر أي جهاز، ويدعم متصفح أبل على الآيفون أيضا الإضافات لأول مرة وصفحة بدء قابلة للتخصيص.

ميزات أخرى في ‌iOS 15‌

WWDC 2021  

يوفر نظام ‌iOS 15‌ ميزة البحث الصوتي في سفاري والسحب والإفلات عبر التطبيقات وهناك Memoji جديدة، كما تتميز الرسائل بطرق جديدة لمشاركة المحتوى مثل الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات أخبار أبل بالإضافة إلى المحتوى المثبت.

ويتميز تطبيق Notes الآن بعلامات لتصنيف الملاحظات والإشارات وسجل النشاط في الملاحظات المشتركة.

يحتوي تطبيق الصحة Health على علامة تبويب مشاركة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة بياناتهم الصحية مع العائلة أو مقدمي الرعاية، ويمكن لتطبيق Trends إبراز التغييرات المهمة في المقاييس الصحية، ويضيف Find My عنصر واجهة مستخدم جديدة ودعما لمواقع البث المباشر ولسماعة AirPods على شبكة Find My‌.

يجلب نظام iOS 15 مزيدا من الخصوصية إلى لمستخدمي الآيفون، بما في ذلك طلبات Siri على الجهاز وحماية خصوصية البريد وتقرير خصوصية التطبيق.

وسيكون ‌iOS 15‌ متاحا على جميع الأجهزة نفسها مثل iOS 14، مما يعني أنه سيعمل مع جميع أجهزة الآيفون بدءا من ‌iPhone‌ 6S والإصدارات الأحدث.

أخيرا، تتوفر معاينة المطور لنظام ‌iOS 15‌ لأعضاء برنامج مطوري Apple بدءا من اليوم وستتوفر نسخة تجريبية عامة لمستخدمي iOS بدءا من الشهر المقبل.

ذات صلة

أضف تعليق (0)