الموقع تحت التجديد

القائمة

فِل سبنسر يهاجم سياسات سوني مع الحاسب الشخصي بشكل شبه مباشر!

فِل سبنسر يهاجم سياسات سوني مع الحاسب الشخصي بشكل شبه مباشر!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-06-11

تابعنا بالأمس حوار لرئيس Xbox فِل سبنسر وخلال الحوار قام بالتطرق إلى ظاهرة إصدار حصريات المنصات المنزلية على الحاسب الشخصي بعد فترة طويلة من إصدارها بالفعل.

تصريحات فِل سبنسر احتوت على هجوم شبه مباشر وصريح تجاه سياسة بلايستيشن وسوني، حيث تقوم الأخرى بجلب الألعاب الحصرية الخاصة بها على منصة الحاسب الشخصي بعد سنوات من إصدارها على منصاتها المنزلية والأهم أنها دائمأً ما تكون بنفس سعر اللعبة وقت إصدارها وبالطبع بدون تحسينات كبيرة.

"نحن المنصة الوحيدة التي تصدر ألعابها على Xbox، PC وXcloud بينما يقوم البعض الآخر بجلب ألعابه على الحاسب الشخصي بعد سنوات من إصدارها، ليس فقط لإجبار اللاعبين على شراء منصاتهم مقدما بل أيضاً لتحقيق الأرباح حيث تصدر الألعاب على الحاسب الشخصي بالسعر الكامل، وفي المقابل نحن نقدم ألعابنا على خدمة الاشتراك من اليوم الأول".

"نرى نمواً كبيراً في مجال ألعاب الحاسب الشخصي، خصوصاً مع قدوم المزيد من العناوين من Bethesda وXbox Game Studios على الحاسب، وفي نفس الوقت سيكون لخدمة Xbox Game Pass PC دوراً استراتيجياً هاماً في تجربة الألعاب على الحاسب".

s=20

أيضاً استكمل حديثه وتحدث عن فكرة تجربة الألعاب الجديدة كنسخ ديمو عن طريق خدمة Xcloud وهو أمر أخر لا تقدمه باقي منصات الألعاب المنزلية بالطبع، وفي رأيه أن اللعب السحابي في تقدم ويوم ما سيكون أداة هامة جداً وخدمة مثل Xbox Game Pass لن تحتاج إلى منصة أصلاً في المستقبل ويمكن التمتع بها عبر التلفاز فقط.

جدير بالذكر أن شركة سوني بدأت مؤخراً في جلب ناوينها الحصرية على منصة الحاسب الشخصي ولكن بعد أعوام من الإطلاق، الأمر بدأ مع لعبة Horizon Zero Dawn وانتهى مؤخراً بلعبة Days Gone، وكل المؤشرات تُشير إلى إقبال كبير من اللاعبين على هذه الألعاب.

أخيراً لا تنسى.. عرب هاردوير ستقوم بتغطية كل أحداث معرض E3 2021 على الموقع الرسمي لذا تابعونا بإستمرار لكل جديد.

ذات صلة

أضف تعليق (0)