في العام الماضي حدثت مجموعة كبيرة من الإستحواذات التي أقدمت عليها شركات كبيرة نحو شركات صغيرة وفي حالات نحو شركات كبيرة أيضاً لتكون كمية الاموال المدفوعة تقدر بمئات مليارات الدولارات وربما الصفقة الأضخم كانت عندما قررت Dell الاستحواذ على EMC بمبلغ قدر بـ 76 مليار دولار. في هذا العام رأينا أيضاً مجموعة كبيرة من الإستحواذات فلقد كان عاماً مليئاً بعمليات الاندماج والاستحواذ في مختلف المجالات، مع عدد من الصفقات التي بلغ بعضها مليارات الدولارات. لنتعرف على أبرزها ضمن هذا المقال الذي نقدمه لكم في نهاية كل عام.

أهم الإستحواذات التي رصدناها في عرب هاردوير لعام 2017

Cisco Systems تستحوذ على Broadsoft

قررت Cisco Systems أن تستحوذ على شركة Broadsoft بمبلغ 1.7 مليار دولار وهي مطور لسوفت وير PBX السحابي. شركة Cisco Systems تعتبر متخصصة في أسواق التكنولوجيا المحددة، مثل إنترنت الأشياء وكات قد أقدمت على العديد من عمليات الاستحواذ التي شملت OpenDNS/Embrane/CloudLock وغيرها الكثير من الشركات التي تهدف من خلالها إلى تحسين وتطوير مجال التخزين السحابي لتطور وتصنع وتبيع أجهزة الشبكات ومعدات الاتصالات عالية الجودة.

Verizon تستحوذ على Yahoo

كان من المقرر أن تدفع شركة Verizon مبلغ وقدره 4.8 مليار دولار للاستحواذ على Yahoo في عام 2016 ولكن للأسف لم تتم الصفقة في ذلك الوقت بسبب اعتراف Yahoo عن سلسلة من خروقات أمنية محرجة نتج عنها كشف ملايين البيانات الشخصية للعملاء حول العالم مما جعل الصفقة تنخفض من ناحية القيمة. مع ذلك في هذا العالم أعلنت Yahoo أنها قررت بيع معظم أصولها لشركة Verizon بمبلغ قدر بـ 4.48 مليار دولار.

Cisco Systems تستحوذ على AppDynamics