القائمة
أهم ما تم عرضه في مؤتمر انفيديا ضمن زيارتنا لمعرض Gamescom

أهم ما تم عرضه في مؤتمر انفيديا ضمن زيارتنا لمعرض Gamescom

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-08-19

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

https://www.youtube.com/watch?v=kd9LP6RGh5Q

الجميع كان يترقب انطلاقة هذا المعرض الضخم والأضخم في العالم لعالم الألعاب والترفيه بما تحمله الكلمة من معنى فلقد شاهدنا فيه العديد من الإعلانات من كبرى شركات الألعاب بما فيها Electronic Arts/Sony Computer Entertainment/Konami/Microsoft وغيرها الكثير, إنطلاق المعرض الأولى كانت في عام 2009 في ألمانيا.

التوقعات تشير الى تجاوز حاجز 345 ألف زائر التي تم رصدها في العالم الماضي. حالياً المعرض انطلق في 18 أغسطس وهو مستمر ختى 21 أغسطس وشركة انفيديا كما باقي الشركات كانت من المشاركين بقوة في هذا المعرض حيث عرضت أحدث البطاقات الرسومية للاجهزة المحمولة من سلسلة GeForce GTX 10 القادمة من معمارية باسكال مع عدد كبير من الاجهزة المحمولة من مختلف الشركات ومنها MSI و RAZER.

بطاقات انفيديا الجديدة للأجهزة المحمولة

بطاقة GTX 1080

تأتي بطاقة GTX 1080 المخصصة للأجهزة المحمولة بنواة GP104 التي تتضمن 2560 نواة كودا, و 160 وحدة TMU مع 64وحدة ROP, البطاقة تعتمد على ذاكرة GDDR5X بحجم 8GB بواجهة ذاكرة 256bit التي تعمل بسرعة 10Gbps مع توفيرها عرض نطاق ترددي يصل الى 320GB/sec بينما تردد المعالج الرسومي مع Boost يصل الى 1733MHz, بالإضافة الى قدرتها على كسر السرعة بنسبة كبيرة. تدعم البطاقة كل هذه التقنيات: VR Ready1/NVIDIA Ansel/NVIDIA SLI Ready1/NVIDIA G-Sync/NVIDIA BatteryBoost/NVIDIA Optimus/NVIDIA GameStream/NVIDIA GPU Boost 3.0/DirectX 12/Vulkan/OpenGL 4.5.

بطاقة GTX 1070

بينما بطاقة GTX 1070 المخصصة للأجهزة المحمولة تستخدم نواة GP104 التي تتضمن 2048 نواة كودا, و 128 وحدةTMU مع 64 وحدة ROP, البطاقة تعتمد على ذاكرة GDDR5 بحجم 8GB بواجهة ذاكرة 256bit التي تعمل بسرعة 8Gbpsمع توفيرها عرض نطاق ترددي يصل الى 256GB/sec بينما تردد المعالج الرسومي مع Boost يصل الى 1645MHz, بالإضافة الى قدرتها على كسر السرعة بنسبة كبيرة. تدعم البطاقة كل هذه التقنيات: VR Ready1/NVIDIA Ansel/NVIDIA SLI Ready1/NVIDIA G-Sync/NVIDIA BatteryBoost/NVIDIA Optimus/NVIDIA GameStream/NVIDIA GPU Boost 3.0/DirectX 12/Vulkan/OpenGL 4.5.

بطاقة GTX 1060

أخيراً لدينا بطاقة GTX 1060 المخصصة للأجهزة المحمولة وهي تستخدم نواة GP106 التي تتضمن 1280 نواة كودا, و 80وحدة TMU مع 48 وحدة ROP, البطاقة تعتمد على ذاكرة GDDR5 بحجم 6GB بواجهة ذاكرة 192bit التي تعمل بسرعة8Gbps مع توفيرها عرض نطاق ترددي يصل الى 192GB/sec بينما تردد المعالج الرسومي مع Boost يصل الى 1670MHz, بالإضافة الى قدرتها على كسر السرعة بنسبة كبيرة. تدعم البطاقة كل هذه التقنيات: VR Ready1/NVIDIA Ansel/NVIDIA SLI Ready1/NVIDIA G-Sync/NVIDIA BatteryBoost/NVIDIA Optimus/NVIDIA GameStream/NVIDIA GPU Boost 3.0/DirectX 12/Vulkan/OpenGL 4.5.

Untitled1فريق عرب هاردوير كان قد أقلع نحو ألمانيا قبل يومين من إنطلاقة المعرض الأضخم لعالم الألعاب لكي يرصد لكم أحدث الاخبار والإعلانات التي نحن مقبلين عليها, ومن ضمن ما رصدناه هو مؤتمر انفيديا الذي تضمن تدشين وعرض رسمي لعدد مختلف من الاجهزة المحمولة من شركة MSI و RAZER التي أبدعت فيما قامت بعرضه.

فالأجهزة التي دشنتها MSI للجيل الجديد من البطاقات الرسومية هي 10 أجهزة تناسب احتياجات مختلف الاعبين لمن يبحث عن قوة رسومية مدمرة لأي لعبة على دقات عالية تصل الى 4K أو لمن يبحث عن تجربة واقع افتراضي سلسلة بجانب من يبحث عن تجربة لعب ممتازة وبمعدل فريمات مرتفع, كما ترى بالصورة على اليمين هذه هي الأجهزة العشرة الجديدة من MSI.

https://www.youtube.com/watch?v=fiHLNsh2nWY

عرض انفيديا تضمن كما ذكرنا استعراض لعدد من الاجهزة المحمولة الحديثة من MSI و RAZER منها: الجهاز المحمول MSI GT72 ببطاقة GTX 1070 مع شاشة بمعدل تحديث120Hz ودعم لتقنية G-SYNC, الجهاز المحمول RAZER Blade ببطاقة GTX 1060, الجهاز المحمول MSI GS43 مع بطاقة GTX 1060 الداعم للواقع الافتراضي, الجهاز المحمول MSI GS63 مع بطاقة GTX 1060

الرائع كان أن كل تلك الاجهزة كانت تتمتع بمواصفات عالية لتناسب مختلفة متطلبات الاعبين وكل واحد منها يسمح لك بتجربة مختلفة كما تم استعراض تجربة الواقع الافتراضي من خلال لعبة Funhouse المخصصة للواقع الافتراضي والمطورة من قبل انفيديا. فمع هذه اللعبة يمكن للاعبين التنقل بين عشر ألعاب صغيرة مختلفة، والتي تسمح لهم بأن يتفاعلوا مع تحديات مستوحاة من الكرنفال مثل رمي كرات السلة، فرقعة البالونات وإطلاق النار على الأهداف من مدفع.

https://www.youtube.com/watch?v=Zlp30XjdUr0

أيضاً شاهدنا استعراض حي ومباشر لتقنية ANSEL وهي أداة توفرها انفيديا لتغير من مفهوم تصوير وأخذ لقطات من لعبتك التي تلعبها فهناك 5 مميزات متاحة مع هذه الأداة وهي ستتاح لعدد كبير من الألعاب مع الإشارة أن الدعم في البداية سيكون محدود لبعض الألعاب. بأنفسنا قمنا بتجربة لعبة The Witcher 3 على أحد أجهزة MSI الجديدة GS63 وقمنا بتجربة استخدام أداة ANSEL الثورية فعلاً التي أصبحت من اليوم داعمة بشكل رسمي لها ويمكن لكم من تجربتها على أجهزتكم. للمزيد يمكنكم من مشاهدة هذا الفيديو الذي قمنا بالتقاطه موضحين بشرح بسيط ألية عمل الأداة. كما يمكنكم من زيارة هذا المقال المطول لتعرض كل التفاصيل عن أداة ANSEL.

هذا أبرز ما رأيناه في مؤتمر انفيديا ضمن فعاليات معرض Gamescom..أضخم معرض لعالم الألعاب والترفيه في العالم, لا تنسوا فريق عرب هاردوير مستمر معكم طوال هذه الفترة حتى نهاية المعرض ليخبركم عن أحدث واهم الاخبار الواردة من هناك.

أضف تعليق (0)
ذات صلة