القائمة
تعرف على واحدة من أفضل لوحات ASUS الملقبة بالوحش MAXIMUS IX EXTREME

تعرف على واحدة من أفضل لوحات ASUS الملقبة بالوحش MAXIMUS IX EXTREME

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-04-01

انطلق حدث ASUS ROG في تمام الساعة 3 بتوقيت مصر و 4 بتوقيت السعودية بشكل رسمي في عاصمة ألمانيا..برلين وكان فريق عرب هاردوير قد توجه الى هناك ليغطي لكم الحدث بشكل مباشر من خلال صفحاتنا على الفيسبوك وتويتر بجانب البث المباشر للحدث. كان هناك عدد من المنتجات التي أطلقت وأبزرها اللوحة الأم الفريدة من نوعها MAXIMUS IX EXTREME والتي تصنف اليوم كأقوى لوحات ASUS وربما من أفضل اللوحات في العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=ABk_XFVTOOY

أبرز ما كان يميز هذه اللوحة هو قدومها بقطعة بلوك مائي شامل التغطية يستهدف بشكل مباشر المعالج المركزي, دوائر الطاقة للوحة الام, مع تبريد قرص M.2 وهو الشيء الأكثر ذكاء في هذا التصميم الذي اعتمدت عليه ASUS. فعادة ما يكون البلوك المائي مستهدفاً المعالج المركزي واللوحة الأم لكن الان تم استهداف 3 مناطق مهمة لتفتح المجال نحو توفير أفضل جودة تبريد ممكنة وهو شيء يبحث عنه كل اللاعبين كما تعلمون.

[caption id="attachment_169315" align="aligncenter" width="4032"] صورة للوحة خلال تواجدنا في حدث ASUS ROG المقام في برلين,ألماينا[/caption]

من ناحية الشكل فاللوحة تبدو جذابة حقاً وتعبر بشكل مباشر عن العلامة التاجرية ROG المثيرة والتي مر على وجودها في الأسواق حوالي 11 عام. بالمناسبة هذه اللوحة كنا قد رأيناها في فعاليات معرض CES 2017 التي أثارت حماسة الجميع ولكن لم نكن نعرف عنها أي شيء اليوم أصبحنا نعرف كل ماهو مهم بخصوصها وهذا ما سنتحدث عنه. في البداية اللوحة تتميز بمكونات هامة بجانب البلوك المائي الشامل المدمج مع اللوحة عند شرائها, فالهدف من وراء ذلك البلوك هو فتح باب كسر السرعة على مصراعيه للمتحمسين. الجماليات المصقولة في تصميم هيكل اللوحة وقطع مشتتها وإضاءة RGB المتنوعة مع صوتيات جديدة عالية الجودة، اتصال شامل مخصص للاعبين ولمسات مدروسة في صناعة اللوحة حتماً ستجعلها من اللوحات المثيرة للغاية في الأسواق.

إن عدنا للبلوك المائي المميز فلقد تم صناعته مع خبراء Bitspower المختصين في تصنيع البلوكات المائية..والنتيجة كانت بلوك مائي عالي الجودة بإضاءة Aura RGB يبرد المعالج المركزي, دوائر الطاقة للوحة الأم وأحد منافذ M.2.

لم تكتفي ASUS بجمالية البلوك أو قوته بل جعلته يتمتع باستشعار لمراقبة درجات حرارة السائل وكمية التدفق لسائل التبريد. ولحماية إضافية تم تزويد البلوك باستشعار للتسرب التي تستطيع أن تلتقط القطرات المتسربة من البلوك لتحذرك بشكل مباشر أو توقف تشغيل حاسوبك تلقائياً لحماية قطع الهاردوير من أي ضرر. كما تتضمن اللوحة رؤوس لاستشعارات إضافية لدرجات حرارة الإدخال والإخراج ومعيار التدفق وتمتلك مجموعتين من رؤوس مروحة الردياتير مقسومة بين الجزء السفلي والعلوي للوحة للحفاظ على الأسلاك مرتبة مع رأسي مروحة كيس تقليدية إضافة لتلك الرؤوس.

صوتيات SupremeFX على متن اللوحة تجمع بين S1220 codec, ESS Sabre DAC, و Texas Instruments op-amp لتقدم صوتاً استثنائياً مع مجموعة من المكبرات الصوتية والسماعات. وبفضل معدل الإشارة للضجيج 120dB، فإن المخرج ينتج صوتً نقياً للألعاب، الأفلام والموسيقى. كما باقي الأمور للوحات ROG تستطيع بسهولة أن تتحكم بكل مميزات الصوت باستخدام Sonic Studio III وتعيين جهة الصوتيات داخل اللعبة مع Sonic Radar III لتعرف حركة خصومك.

التخزين على متن اللوحة يتضمن المجموعة المعتادة من منافذ SATA إلى جانب منافذ M.2 ثنائية والتي تسمح لك بتكوين أقراص NVMe SSDs الأحدث في مجموعة RAID فائقة السرعة. وتتضمن أيضاً منافذ USB 3.1 بشكل Type-A و Type-C. ستضم اللوحة كذلك منفذين PCIe 3.0/2.0 x16 مع منفذ PCIe 3.0/2.0 x16 ومنفذ PCIe 3.0 x4.

أخيراً عليك أن تعلم هذه اللوحة ذات حجم كبير وهو EATX وبدأت بالتوفر في الأسواق بسعر 630 دولا..نعم هو سعر مرتفع ولكن بكل هذه المميزات الفريدة الجذابة حتماً ستجعل البعض يدفع هذا المبلغ.

تابعونا فما زال لدينا عدد من المنتجات التي سنتحدث عنها بما أننا في نفس الحدث القائم في برلين, ألمانيا..ولكن نرغب بمعرفة رأيكم عن هذه اللوحة المثيرة شاركونا الأن ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة