القائمة
تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-06-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

MSI-AIO-02

ضمن تواجدنا في جناح MSI وبعد أن أنتهينا من قسم الأجهزة المحمولة رغبنا بالتوجه الى قسم الحواسب المتكاملة لنشاهد التشكيلة المتوفرة والجديدة التي عرضتها MSI ضمن فعاليات معرض Computex. سوف نتطرق في هذا المقال فقط عن الحواسب المتكاملة لنشاهد معا ما هو الجديد فيها وماذا قدمت لنا MSI من تقنيات جديدة مع تلك الأجهزة, خاصة ان MSI تقدم تحديث مجاني لنظام تشغيل ويندوز 10 مع أغلب تلك الأجهزة.

أحب أن أنوه أن الحواسب المتكاملة يعتقد البعض أنها تستخدم فقط للمجالات المكتبية أو المهام البسيطة, وهذا كلام خاطئ وأراه منتشر بكثرة بين الناس. هذه الأجهزة تتفرع الى فئة عادية وفئة متوسطة حتى الفئة العليا القادرة على تشغيل أحدث الالعاب والتطبيقات القوية بفضل المكونات القوية جدا التي تتمتع بها, MSI تقدم فئاتها على الشكل التالي: سلسلة الحواسب المتكاملة GAMING, سلسلة الحواسب المتكاملة Adora, سلسلة الحواسب المتكاملة للمحترفين, سلسلة الحواسب المتكاملة للترفيه. سوف تشاهد معنا بعد قليل هذه الانواع من الحواسب المتكاملة التي تتمتع بمواصفات مدهشة.

الحاسوب المتكامل Adora24 2QE 4K

تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSIتعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

كان هذا الحاسوب المتكامل أول حاسوب نلتقي به من سلسلة Adora, وهو يعتبر أول حاسوب متكامل بالعالم الذي يأتي بتصميم فائق النحف وبدقة عرض UHD 4K وهي 3840x216. كما يتضمن هذا الحاسوب تقنية مانع للوميض بالإضافة الى تقليل من أضرار الضوء الأزرق الناتج. يدعم هذا الحاسوب تقنية Super RAID مع 2x SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية. كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة.

كما يتمتع هذا الحاسوب بمكونات Military Class 4 الحائزة على جوائز، المكونة من مكونات عالية الجودة مثل Solid CAPs و Dark Chokes، التي تضمن أن حاسوبك يعمل بشكل مستقر تحت الظروف القاسية. تلك المكونات الرئيسية نجحت بكل الاختبارات بالمعايير العسكرية، مما يضمن أداء معتمد في بيئات العمل الصعبة.

جوهر مكونات Military Class 4 مستند على العناصر الأساسية التي تزيد من استقرار جهازك في أكثر الظروف قساوة. الحماية من درجات الحرارة العالية ومن الرطوبة, يضمن لك استقرار النظام في أي بيئة، أيا كانت. البنية الجديدة لتصميم PCB اللوحة الأم يحد من انبعاثات الـ EMI. علاوة على ذلك، فإن كل المنافذ والموصلات على تلك اللوحات الأم تمتلك حماية ESD لتجنب الماس الكهربائي.

كمواصفات يأتي هذا الحاسوب مع معالج Intel Core i7 ويستخدم لوحة بشريحة HM87 مع بطاقة NVIDIA GTX 970 6GB. شاشته تأتي بحجم 27 بوصة وهي شاشة IPS LCD تستخدم إضاءة LED, وتدعم دقة عرض 2560x1440. كذاكرة فهو يأتي بسعة 16GB من ذاكرة DDR3L بتردد 1600MHz.

الحاسوب المتكامل Pro 242M

تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSIتعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

يأتي هذا الحاسوب من سلسلة Pro وهو يتمتع بتصميم تقليدي, يشبه بتصميمه شاشة التلفاز. يتمتع أولا بحماية للكاميرا المرفقة معه في الاعلى وذلك لمنع الهاكر والمخترقين من التجسس على الكاميرا الخاصه بك أثناء استخدامك لهذا الحاسوب.

كما يمتاز بقدرة تحديث حجم الذواكر الخاصه به بشكل سهل جدا وذلك بفضل التصميم الذكي الذي يتمتع به من الخلف, حيث يمكن فكة قطعة حماية الذاكرة بسهولة لإضافة ذاكرة إضافية بحجم أكبر. وأيضا يأتي بشاشة تتمتع بزوايا مشاهدة واسعة 178 درجة, وشاشته أيضا تتمتع بتقنية اللمس المتعدد. وتمتاز بتقنيات مانع للتوهج ومانع للوميض, وأيضا لتقليل من ضرر الضوء الأزرق.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i5 من الجيل الرابع, مع معالج رسومي مدمج من Intel. شاشته تأتي بحجم 23.6 بوصة وهي تستخدم إضاءة LED وتقدم دقة عرض 1920x1080. قادر على استيعاب حلول تخزين 3.5 أنش لقرص SSD و HDD.

الحاسوب المتكامل AE200 5M

DSCF9803

هذا الحاسوب كان ملفت بسبب تصميم الذي تتكون فيه القاعدة الخارجية من البلاستيك الشفاف كما تشاهد من خلال الصورة. يتمتع طبعا بنفس تقنيات الحاسوب السابق من ناحية حصوله على مانع الوميض وتقليل لضرر الضوء الأزرق الناتج وأيضا مانع التوهج (وهي ميزة اختيارية أن كنت تريدها). شاشته تتمتع بتقنية اللمس المتعدد أيضا.

يلاحظ أنه يتمتع بمنفذ COM وهو منفذ يساعد على استخدامه مع ماسح للأرقام التسلسلية وقارئ لبطاقات الكريديت كارد وذلك لإستخدامها بالمتاجر مما يجعل من الحاسوب المتكامل AE200 5M مثالي للأعمال من هكذا نوع. كما يتمتع بتقنية الشحن السريع والفائق, وذلك لكي تشحن أجهزتك المختلفة بسرعة وحتى أن كان الجهاز في وضعية إيقاف.

كمواصفات يأتي بمعالج AMD A4 6210 رباعي النواة, مع بطاقة رسومية Radeon R3. ويتضمن ذاكرة DDR3 SO-DIMM بحجم 4GB قابلة للتسوع حتى 8GB. شاشته تأتي بحجم 19.5 بوصة وهي تستخدم إضاءة LED وتقدم دقة عرض 1600x900. قادر على استيعاب حلول تخزين 3.5 أنش لقرصHDD.

الحاسوب المتكامل Adora22 2M

DSCF9805

كتصميم يأتي لنا هذا الجهاز المحمول بتصميم كلاسيكي راقي جدا, ونحيف من ناحية حجم الهيكل الخارجي الخاص به حيث يأتي بسماكة 23mm. يتمتع بدعم لميزة 10Point touch التي تفيدك جدا مع نظام ويندوز 8. أضف الى أنه يتمتع بتقنية مانع الوميض ويقلل من أضرار الضوء الأزرق الناتج. من ناحية أخرى يتمتع بحلول صوتية قوية بفضل Sound Blaster من Creative.

كمواصفات يأتي بمعالج Intel Core i3 4100M أو معالج i5 4200M من الجيل الرابع, مع معالج رسومي مدمج Intel HD 4600. ويتضمن ذاكرة DDR3L SO-DIMM بحجم 4GB قابلة للتسوع حتى 16GB. شاشته تأتي بحجم 21.5 بوصة وهي تستخدم إضاءة LED وتقدم دقة عرض 1920x1080. قادر على استيعاب حلول تخزين 2.5 أنش لقرصHDD,SSD أو mSATA SSD.

الحاسوب المتكامل AG270 2QE

تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSIتعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

بعد ذلك انتقلنا الى ما هو اكثر تشويقا في عالم الحواسب  المتكامل, فنحن ننظر الأن الى الحاسوب المتكامل المميز AG270 2QE الذي يأتي لنا من سلسلة GAMING الموجه للاعبين الباحثين عن الأفضل. يتميز بمجموعة ضخمة من الميزات مثل دعمه لتقنية Super RAID 2 مع 3x SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية.

كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. أضف الى أنه يتمتع بالميزات السابقة التي ذكرت في أغلب المنتجات السابقة, مثل مانع التوهج ومانع الوميض, إضافة الى تقليل ضرر الضوء الأزرق.

كمواصفات يأتي بمعالج Intel Core i7, بطاقة رسومية NVIDIA GTX 980M 6GB. ويتضمن ذاكرة DDR3L بحجم 4GB قابلة للتسوع حتى 16GB. شاشته تأتي بحجم 27 بوصة وهي تستخدم إضاءة LED وتقدم دقة عرض 1920x1080. يتمتع بقارئ أقراص DVD Super Multi/ Blu-ray.

الحاسوب المتكامل AX24

تعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSIتعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSIتعرف على الحواسب المتكاملة الجديدة من MSI

ماهو أكثر حتى تشويقا مما شاهدناه مع الحاسوب المتكامل السابق, هو هذا الحاسوب AX24, الذي يتميز عن أي حاسوب متكامل في العالم بأنه الوحيد الذي يتضمن بطاقة رسومية منفصة يمكن تركيبها خلف الحاسوب للإستفادة منها! تخيل عزيز المتابع نحن نتحدث هنا عن بطاقة رسومية مكتبية منفصلة يتم تركيبها بخلف الحاسوب المتكامل بشكل مميز جدا كما تشاهد بالصورة لتستفيد منها بالكامل كأداء مع العابك.

هذه البطاقة المدموجة بالخلف تعمل عن طريق منفذ PCIe x16 ويمكن أن تستوعب حتى بطاقة GTX TITAN X, مع التنويه أنه يمكن الاختيار بين بطاقات انفيديا أو AMD كبطاقة منفصلة بالخلف بحسب طلبك. المعالج المركزي الذي سوف يستخدم مع هذا الحاسوب المتكامل هو معالج من الجيل السادس Skylake, لكن للأسف لن نرى هذا الحاسوب متوفر للشراء حتى الربع الرابع من هذا العام, باقي التفاصيل مازالت غير معروفة والتي ننتظر الإفصاح عنها عند موعد توفرها للشراء.

وأيضا يتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين, كما يدعم حلول تخزين مع 2x M.2 PCI-E Gen3  RAID 0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية جدا.

كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. أضف الى أنه يتمتع بالميزات السابقة التي ذكرت في أغلب المنتجات السابقة, مثل مانع التوهج ومانع الوميض, إضافة الى تقليل ضرر الضوء الأزرق.

الحاسوب المتكامل Gaming 24GE 2QE

DSCF9815

يأتي لنا هذا الحاسوب كأخر تشكيلة من الحواسب المتكامل التي أطلعنا عليها اليوم, حيث يتميز بتصميم رائع وجذاب, فلا ننسى أنه يأتي لنا أيضا من سلسلة GAMING. يتميز أيضا بمجموعة من الميزات مثل دعمه لتقنية Super RAID مع 2x SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية.

كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. أضف الى أنه يتمتع بالميزات السابقة التي ذكرت في أغلب المنتجات السابقة, مثل مانع التوهج ومانع الوميض, إضافة الى تقليل ضرر الضوء الأزرق. وأيضا يتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين

كمواصفات يأتي بمعالج Intel Core i7, بطاقة رسومية NVIDIA GTX 960M 2GB. ويتضمن ذاكرة DDR3L بحجم 12GB يمكن توسعتها الى 16GB. شاشته تأتي بحجم 23.6 بوصة وهي تستخدم إضاءة LED وتقدم دقة عرض 1920x1080...هذه هي التشكيلة التي شاهدناها ضمن قسم الحواسب المتكاملة في جناح MSI ضمن فعاليات معرض Computex.

أضف تعليق (0)
ذات صلة