القائمة
تعرف على أقوى تقنية لتصوير الألعاب Ansel من انفيديا

تعرف على أقوى تقنية لتصوير الألعاب Ansel من انفيديا

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-07-20

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

NVIDIA-Ansel-01

مع قدوم معمارية جديدة تضع انفيديا في كل مرة مجموعة من التقنيات الأحدث التي تخص جمهور الاعبين لتحسن من تجربة ألعابهم سواء من ناحية تحسين أداء البطاقات من ناحية كسر السرعة أو من ناحية توفير مؤثرات بصرية غامرة مع الالعاب وغيرها الكثير, وخلال إطلاقها لاول بطاقات معمارية باسكال GTX 1080 و GTX 1070 أعلنت عن مجموعة من التقنيات, لكن ما يهمنا في هذا المقال هي تقنية تصوير الألعاب Ansel التي تعد بتحقيق تجربة تصوير لم تختبرها من قبل كما لو أنك من أحد مطوري اللعبة لتدخل وتعد في كل زوايا ومؤثرات التصوير.

بالتفاصيل..ماهي مميزات تقنية تصوير Ansel من انفيديا؟

NVIDIA-Ansel-03

أداة التصوير الجديدة للألعاب Ansel ستستمح لنا بتحقيق تجربة مختلفة وأكثر تفاعلية مع ألعابنا فهناك 5 مميزات متاحة مع هذه الأداة. رغم أن التقنية لم تتوفر بعد للاستخدام الشخصي بين الاعبين إلا أن عدد من المواقع استطاعت أن تجرب النظرة الأولى لتلك التقنية. المهم أن التقنية سوف تتاح لعدد كبير من الألعاب مع الإشارة أن الدعم في البداية سيكون محدود لبعض الألعاب. لنتعرف على المميزات الخمسة لتقنية تصوير الألعاب Ansel وهي: Free Camera,Super Resolution,Post-Process Filters,OpenEXR Capture,360-degree Capture.

Free Camera: سوف تتيح لك الميزة الأولى من القدرة على التقاط صورة من أي زاوية من خلال تحريك زاوية الكاميرا لأي زاوية تتخيلها لكي تلتقط الصورة المناسبة للشخصية التي تلعب بها, أو منظر ومشهد ما. فتخيل من خلالها ستكون قادر على التجول في محيط اللعبة لديك بشكل غير محدود لتلتقط أجمل الصور وأكثرها إبداعاً لتتفوق بذلك على القيود الموضوعة مع أي برنامج أخر. Super Resolution: الميزة الثانية المتوفرة مع أداة Ansel أنها تسمح لك بأن تلتقط الصورة بدقة تصل إلى 4.5 جيجابكسل أو أعلى بـ32 مرة عن دقة الشاشة التي لديك. كل ما تحتاجه هو بطاقات رسومية انفيديا GeForce GTX وبعدها يمكن لاداة Ansel أن تصيير وتحفظ تلك اللقطات خلال ثوان بجودة وزاوية غير مسبوقة. الفائدة من تلك الميزة السماح لك بالتقاط صورة لخفية سطح المكتب من خلال الدقة العالية للغاية التي يمكن أن تصل لها, أو أن تلتقط صور بدقة منخفضة للغاية لاستخدامها في خلفيات مصغرة. Post-Process Filters: الميزة الثالثة أعجبتنا بشكل شخصي, فمن خلالها يمكن أيضاً مع كل ما ذكرناه أن تعدل من المنظر، والمزاج الخاص بك لصورتك قبل أن تحفظها، حيث يتضمن Ansel إمكانية تعديل السطوع، نمط الشاشة الكاملة، تعزيز اللون، مجال الرؤية وغيرها من خيارات المؤثرات الخاصة. أي أنك تضع لمساتك الخاصة على الصورة قبل عملية حفظها لتكون جاهزة لاستخدامها كما تشاء وترغب به من خلال مجموعة الفلاتر المتوفرة لديك. OpenEXR Capture: الميزة الرابعة تسمح لك بأن تحفظ اللقطات التي تمت أخذها من اداة Ansel بصيغة OpenEXR، مما يتيح لك أن تعرض صوراً عالية الديناميكية وفائقة الدقة عند أعلى وضوح ممكن. أو يمكنك أن تحفظها بصيغة OpenEXR للعمل على الصورة بأدوات التحرير مثل Adobe Photoshop  لتعدل أكثر من منظر صورك الملتقطة. 360degree Capture: الميزة الخامسة تمنحك القدرة على أن تلتقط صور بانورامية بزاوية 360 درجة. كما يمكنك وبشكل أوتوماتيكي من تعديل وضعية الصور البانورامية بزاوية 360 درجة الى وضعية mono أو stereo لكي تكون قادر على عرضها على Google Cardboard من خلال الحاسوب أو من خلال نظارة الواقع الافتراضي. ولمستخدمي Cardboard أطلقت انفيديا حزمة NVIDIA VR Viewer والتي يمكنك من تحميلها من هنا لتستطيع أن تلتقط صور بانورامية 360 درجة مع أداة Ansel التي يمكنك أن تستعرضها عليها.

هل تنافس انفيديا برامج تصوير الالعاب؟

تعرف على أقوى تقنية لتصوير الألعاب Ansel من انفيدياتعرف على أقوى تقنية لتصوير الألعاب Ansel من انفيدياتعرف على أقوى تقنية لتصوير الألعاب Ansel من انفيديا

بعد مشاهدتنا للمزيات الخمسة التي تتضمنها أداة Ansel نستطيع أن نقول أنها تقدم مميزات أكثر من جيدة وهي بذلك لا تنافس فقط برامج التصوير التقليدية التي كثيراً ما تسبب تقيد في أمكانية التقاط الصورة, فمع Ansel فباب القيود يكسر كلياً ليفتح لنا مجموعة كبيرة من الخيارات. حالياً هناك عدد من البرامج التصوير وكنا بانفسنا جربناها وهي جيدة لكن يعيبها وبشكل واضح القيود الموضوعة عليها بعكس ما تقدمه انفيديا مع أداة Ansel...إذا وبكل تأكيد انفيديا لا تنافس فقط برامج تصوير الألعاب بل هي تتفوق عليها أيضاً.

إن وضعنا تقيم على هذه التقنية..فكم سوف نعطيها؟

NVIDIA-Ansel-02

على الرغم من أننا لم نختبر الأداة بعد ولكن وبشكل مبدئي نقول أن هذه الأداة تستحق 9 من 10 على ما تقدمه من مميزات فريدة من نوعها. فالفكرة التي تقدمها انفيديا مع هذه الأداة هي جعلك تشعر كما لو أنك من أحد فريق تطوير اللعبة لتدخل وتتحرك بحرية لتلتقط الصورة كما تريدها. لكن أحد العيوب التي نعتقد أنها مزعجة نوعاً ما أنها لن تكون متاحة لأي لعبة, فتشكيلة الالعاب التي تدعما ستكون محدود في البداية ولن تشمل كل الألعاب. هذه الاداة المميزة سوف تصل قريباً الى مجموعة من الالعاب المحدودة وهي The Division, The Witness, Lawbreakers, The Witcher 3, Paragon, No Man’s Sky, و Unreal Tournament. عن نفسنا نتمنى أن تكون عجلة الدعم أكبر لباقي الألعاب لنختبر تجربة مغايرة كلياً في طريقة التقاط الصور الخاصة بنا.

أخيراً هذه الاداة قابلة للعمل مع كل البطاقات الرسومية من سلسلة انفيديا GTX 600 وما هو أعلى من ذلك. ونعدكم بأن نجرب هذه الأداة قريباً حال توفرها لنقدم لكم طريقة عمل الأداة من كل جوانبها مع تقيم عام ونهائي للأداة..شاركونا برأيكم هل تفكرون بتجربة هذه الاداة حال توفرها في هذا الشهر؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة