يعتبر إسم فيتبيت Fitbit مرادفا للأجهزة القابلة للإرتداء ومتتبعات اللياقة البدنية، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية نجحت الشركة في دخول عالم الساعات الذكية لتنافس شركات عملاقة مثل أبل وسامسونج من خلال ساعتها الذكية فيرسا الإصدار الأول Versa والتي جائت بمواصفات رائعة وإمكانيات مميزة وبعدها أطلقت الإصدار الثاني من السلسلة بإسم Fitbit Versa 2 والتي استطاعت أن تكون ندا قويا أمام ساعة أبل الذكية وحتى ساعة سامسونج الذكية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ساعة فيتبيت الذكية Fitbit Versa 2.

ساعة Fitbit Versa 2

كان الإصدار الأول من ساعة فيرسا مليء بالإمكانيات الجيدة بدءا من تقديم ساعة مريحة في الإرتداء مع عمر بطارية رائع مع وظائف تتبع النوم واللياقة البدنية ومع ذلك كانت تلك الساعة أقل بكثير من الساعات الذكية الأخرى في السوق من حيث ضعف دعم الإشعارات ونقص الميزات الإنتاجية، ولكن استطاعت الشركة تعويض ذلك من خلال الإصدار الثاني Fitbit Versa 2 والذي يعتبر أحدث جهد للشركة في مجال الساعات الذكية.

التصميم

ساعة Fitbit Versa 2

كسابقتها، جائت ساعة Fitbit Versa 2 بنفس الحجم الخفيف ونفس التصميم الذي يتناسب مع كافة المعاصم ولكن التغييرات الذي طرأت في الإصدار الثاني هو بعض التعديلات الطفيفة على أزرار التفاعل لتصبح زر واحد على اليسار وشاشة لمس فقط ومع ذلك بإمكانك القيام بكافة الوظائف التي كنت تقوم بها في الإصدار الأول بكل سهولة.

ساعة Fitbit Versa 2

وبالنسبة للشاشة فقد تم تغييرها من LCD إلى OLED وهذا الأمر ساعد في استخدام الساعة وعرض الشاشة في أي مكان مهما كانت الإضاءة بدون مشكلة، وفي الشاشة سوف ترى الوقت و تمارينك الرياضية التي تقوم بها، ويمكنك تعطيل ميزة الإستيقاظ من خلال الضغط على الزر الجانبي أو النقر المزدوج على الشاشة.

دعم أليكسا

ساعة Fitbit Versa 2

يأتي الإصدار الثاني من ساعة فيتبيت فيرسا بالتكامل مع المساعد الصوتي إليكسا وتلك الوظيفة حولت نظام التشغيل الخاصة بالساعة من محدود لأكثر وظيفية، ويمكنك استدعاء أليكسا عبر الضغط المطول على زر الساعة الجانبي وبعدها يمكنك طلب أي شيء منها مثل معرفة أحوال الطقس أو أقرب صالة رياضية لك بجانب إنشاء تذكيرات وضبط المنبه وحساب عدد السعرات الحرارية للاطعمة التي تتناولها.

عمر البطارية

ساعة Fitbit Versa 2

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية فإن ساعة Fitbit Versa 2 يمكنها أن تدوم لفترة طويلة قبل شحنها مرة أخرى، حيث يمكن للساعة الذكية العمل لمدة 6 أيام كاملة بسهولة ولكن إذا كنت تستخدم ميزة العرض الدائم فيمكنك توقع انخفاض المدة من ستة أيام إلى النصف تقريبا، ومع ذلك أن تعمل ساعتك الذكية من يومين إلى ثلاثة يعد أمرا ممتاز بالنسبة للساعات الذكية.

مميزات ساعة Fitbit Versa 2

ساعة Fitbit Versa 2

تضم ساعة Fitbit Versa 2 جميع ميزات اللياقة البدنية التي كانت يوفرها الإصدار الأول بما في ذلك متتبع التمارين الرياضية ومراقبة معدل ضربات القلب وميزات تتبع النوم والجديد هنا هو نقاط النوم Sleep Score حيث سوف تقوم الساعة بتقييم نوعية ومستوى نومك من 100.

ساعة Fitbit Versa 2

بالإضافة لذلك، تم تدعيم الساعة الذكية بميزة أخرى وهي وضعية النوم وعند تفعيلها سوف يتم إيقاف عمل شاشة الساعة مما يعني أنها لن تهتز أو تومض عند استلام اخطارات أثناء النوم، أيضا تعمل فيتبيت على ميزة الإستيقاظ الذكي والتي تقوم بإيقاظك في المرحلة المثلى من دورة النوم الخاصة بك فضلا عن توافر ميزات تتبع اللياقة البدنية (تعتمد على جي بي إس هاتفك الذكي) والتي تعد الأكثر تكاملا وشمولية في ساعة فيتبيت ولن تجد كل تلك الوظائف في أي ساعة ذكية أخرى.

 التطبيقات

ساعة Fitbit Versa 2

تمتلك شركة فيتبيت متجرا يضم عددا كبيرا من الواجهات والتطبيقات الخارجية التي يمكن استخدامها وتثبيتها عبر الهاتف الذكي وإذا كان أحد تلك التطبيقات مدفوع فسيتعين عليك الإتفاق مع المطور على طريقة دفع مناسبة لأن متجر فيتبيت ليس لديه نظام دفع خاص به.

السعر

ساعة Fitbit Versa 2

يمكن امتلاك كافة الميزات التي توفرها ساعة فيتبيت الذكية Fitbit Versa 2 عند شرائها بسعر 635 درهم إماراتي.