القائمة
شرح لكيفية عمل البطاقات الرسومية من Nvidia مع تقنية الواقع الإفتراضى

شرح لكيفية عمل البطاقات الرسومية من Nvidia مع تقنية الواقع الإفتراضى

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-12-14

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

nvidia-vr-ready-laptopعالم الواقع الاإفتراضى هو حلم كل محترف للالعاب أو محب لمشاهدة الافلام فهو يقدم أسلوب جديد للمشاهدة وتعتمد تقنية العالم الإفتراضى على الحاسب الشخصى وما داخلة من عتاد وخصوصا البطاقة الرسومية وأيضا نظارات الواقع الافتراضى وهناك العديد من الشركات ونجد أشهرها Oculus Rift . عن طريق نظارة الواقع الافتراضى تستطيع مشاهدة ما يدور حولك بزاوية 360 درجة بدرجة وضوح ثلاثية الالعاب ونجد هنا أن محترفى الالعاب ى انتظار هذه التقنية للدخول الى عالم الالعاب بمقفهوم جديد وأيضا محبى الافلام ثلاثية الابعاد .

GameWorks VR

وكعادة Nvidia ورغبتها أن تكون فى المقدمة دائما فيما يتعلق بالتكنولوجيا . قامت بإصدار البطاقة الرسومية GTX 980TI والتى تعتبر بدورها نقلة كبيرة فى عالم الواقع الفتراضى لما تتمتع به من قدرة كبيرة فى الأداء وسرعة فى نقل البيانات وقد نوهت الشركة سابقا بأنه لكى تحصل على أداء مقبول أثناء إستخدام نظارات الواقع الإفتراضى عليك ان تمتلك حاسب شخصى قوى يحتوى على بطاقة رسومية GTX 970 على أقل تقدير وسأقوم فى النقاط التالية ما تقدمة Nvidia مع تقنية الواقع الإفتراضى

  • Context Priority : تتيح هذه الخاصية سرعة المزامنة أثناء الحركة وهى من أبرز المشاكل التى ظهرت مع تقنية الواقع الإفتراضى أثناء الحركة فى أى أتجاه داخل اللعبة نلاحظ تقطيع كبير وعدم مزامنة للصورة مع الحركة وقد نجحت Nvidia فى معالجة هذه المشلة بشكل كبير .
  • NVIDIA Multi-Res Shading : تعمل هذه التقنية على معالجة الصور بشكل منفصل عن طريق معالجة الصورة على هيئة أجزاء إعتمادا على البطاقة الرسومية ثم يتم تجميعها بشكل متكامل وهو ما يضمن لك أداء قوى مع الواقع الإفتراضى.
  • VR SLI : الحصول على أداء متكامل مع هذه الخاصية والتى تتيح لك تركيب أكثر من باقة رسومية لتعمل على معالجة المشاهد بشكل أسرع وأكثر جودة مع أمكانية لمعالجة كل ما تراه عين واحدة عن طريق بطاقة رسومية لنجد أن المشاهدة التى نشاهد بكلتا أعيننا يتم معالجتها ببطاقتين منفصلة لكل عين .
  • Direct Mode : تحصل مع هذه الخاصية على سهولة أكبر عند توصيل نظارات الواقع الإفتراضى فمجرد توصيل للنظارة يتعرف التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية على النظارة وتحويلها الى شاشة العرض الرئيسية بدلاً شاشة الحاسب العادية وهو ما يتيح لك سهولة أكبر وسرعة لتشغيل نظارات الواقع الإفتراضى .

ويوضح الفيديو التالى كيف تعمل تقنية الواقع الأفتراضى مع التقنيات التى تقدمها Nvidia .

https://www.youtube.com/watch?v=09dT3vkwXBA

ونلاحظ من الفيديو أن نسبة التأخير التى تحدث أثناء اللعب خصوصا مع المشاهدة السريعة إختفت بشكل كبير وأيضا حرية للمشاهدة مع حركة بزاوية 360 درجة دون أى مشكلة فى مزامنة الصورة . تعمل Nvidia بشكل أساسى على معالجة التأخير الذى يحدث فى الفترة بين حركة الرأس فى زاوية بشكل سريعة لكى تظهر لنا المشاهد بشكل سلس دون أى تأخير وهو ما جعلها تقوم بتطوير البطاقة الرسومية GTX980ti لتقدم أداء أفضل إعتمادا على السرعة الكبيرة التى تمتلكها مع الانتظار لما تقدمة Nvidia فى المستقبل القريب بخصوص الواقع الإفتراضى .

أضف تعليق (0)
ذات صلة