Fallout 4 العنوان الذي لطالما انتظرناه جميعا بعد طيلة إنتظار سنوات عديدة من الشائعات قد تم إطلاقه أخيرا لمنصات الجيل الجديد ولمنصة PC واللعبة من تطوير ونشر  شركة Bethesda Softworks حيث يأتي  الجزء الرابع من نفس مخرج الجزء الثالث Fallout 3 والذي يعتبر تحفة فنية فريدة من نوعه وهو نفس المخرج الذي أخرج لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim ولمعرفة متطلبات تشغيل اللعبة من هنا ”  المتطلبات الرسمية لتشغيل لعبة الأكشن Fallout 4 ”  ولمعرفة أداء لعبة Fallout​ 4 على جميع المنصات من هنا  ” أداء لعبة Fallout 4 على PC أفضل بكثير من أدائها على الكونسولز ولمعرفة التقاييم المذهلة للعبة Fallout 4  ومقارنة  رسومياتها على جميع المنصات من هنا ”   “ حيث دائما ما يواجه المبتدئين بأي لعبة صعوبة دائما فى إجتياز بعض الأمور الأساسية داخل الألعاب لذا اليوم سنتناقش معاً عن بعض الأمور الأساسية التى يجب أن نتعرف عليها معاً بالنسبة للمبدئين بداخل لعبة Fallout 4 وهي عن نظام تطوير الشخصية الرئيسية الخاصة بها .

نظام  S.P.E.C.I.A.L 

نظام  S.P.E.C.I.A.L هو نظام تطوير الشخصية الرئيسية  بداخل اللعبة حيث تعتبر كلمة S.P.E.C.I.A.L اختصار الأحرف الأولية لسبع كلمات مختلفة وكل كلمة من هذه الكلمات السبع تعتبر عنصر التقوية الخاص بالشخصية فلنتعرف معاً على نظام تطوير الشخصية  S.P.E.C.I.A.L .

أولا عنصر القوة " Strength "

تعتبر القوة شئ أساسي باللعبة بالطبع حيث بعد إنتهاء الحرب النووية أصبحت الموارد شبه منعدمه باللعبة لذا ستحرص دائما على تجميع ما يلزمك من الموارد وكلما زادت قوتك كلما زادت قدرتك على حمل تلك الموارد لذا احرص دائما على زيادة عنصر القوة لديك لكى يزداد معدل هجومك على الأعداء ولكن لا تفرط فى زيادة عنصر القوة فالإفراط الازم سيؤدي إلى إختلال التوازن ببقية العناصر .

ثانيا عنصر الإدراك " Perception "

الإدراك من أهم العناصر بالطبع بداخل اللعبة والذي يتيح لك تطوير نظام التصويب على الأهداف حيث عندما تكون أمام مجال رؤية الهدف عليك معرفة أين ستقوم بالتصويب على رأسه أم صدره أم أى جزء ستقوم بالتصويب والذي يعتبر نقطة ضعفه لذا يقوم عنصر الإدراك بتقوية نظام التصويب الخاص بك لأعلي قدر لكى تتمكن من قتل أهدافك بسهولة  .

ثالثاً عنصر التحمل " Endurance "

كلما زادت قدرة  التحمل خاصتك كلما زادت مقاومتك ضد الطعام الذي  يحتوي على إشعاعات حيث يعينك عنصر التحمل على أكل أي نوع من اللحوم قد  تجده في عالم Fallout 4 دون الإصابة بالتسمم الإشعاعي المتواجد به والأمراض لذا احرص دائما على تطوير هذه المهارة لكي لا تواجه الموت المحتم ولكى تواصل اللعب بعالم Fallout 4 .

رابعاً عنصر الجاذبية " Charisma "

الجاذبية عنصر مهم أيضا بداخل اللعبة والذي من دوره يساعدك على إكتساب صداقات أو حلفاء  بداخل اللعبة حيث يمكنك من التفاوض بشكل جيد مع الشخصيات المتواجدة بعالم اللعبة كالبائعين مثلا كالتفاوض معهم لشراء شئ بثمن غير باهظ وتقليل سعره بعنصر الجاذبية والذي من خلاله تكتسب ثقه الآخرين حتى الحيوانات تتأثر بعنصر الجاذبية الخاص بك ويمكنها أن تتحول من عدوه لك إلى صديقة لك .

خامساً عنصر الذكاء " Intelligence "

عنصر الذكاء لديك كلما قمت بتطويره ستتمكن من إختراع أسلحتة جديدة بالإضافة إلى إختراق الإجهزة الصعب التعامل معها فكلما زاد زكائك زاد معدل فهمك للأمور سريعا وبقائك على قيد الحياة لفترة أطول .

سادساً عنصر الخفة " Agility "

كلما زاد تظوبر عنصر الخفة لديك كلما زادت سرعه حركتك وسرعه تشغيل نظام التصويب لتحديد أفضل موضع لإصابه هدفك مما يؤدي لقتل هدفك بسهولة هذا بجانب أيضا أنه يمكنك تطويره أكثر لتحسين نظان التسلل والخلسة الخاص بك لإقصاء أعدائك بسهوله ويسر .

سابعاُ عنصر الحظ  " Luck "

عنصر الحظ سيزيد من فرصة حصول هدفك  على ضربة عالية من الضرر  بواسطتك  من خلال إسقاط الضربات المضاعفة على أعدائك هذا بجانب تحسين فرصتك بالحصول على غنائم أفضل عند فتح الصناديق المغلقة .

والآن ما هو العنصر الذي ستقومون بإختياره بداخل اللعبة لتطويره أكثر عن باقي العناصر الأخري وأذكركم نظام التطوير عميق جدا لذا احرصوا بعانية على جعل هناك توازن بين العناصر السبع وهل تواجهكم أى صعوبة بداخل اللعبة شاركونا إياها .