لا يُمكن إنكار حجم التقدم الذي وصلت إليه الساعات الذكية في الآونة الأخيرة، فبعيداً عن كونها جهاز ذكي له استخدامات عملية مُتعددة، فقد أصبحت أيضاً جزء مُهم من ملابسك لتُضفي لمسة من الأناقة.

شركة هواوي التي لها خبرة طويلة في تلك المُنتجات والتي قامت بتقديم العديد من المُنتجات فيما يتعلق بالساعات الذكية تعود مرة أخرى بنسخة جديدة من ساعة Huawei Watch GT22 وهي النسخة ذات قياس 42 مم ... فما هي مُميزات هذه النُسخة والاختلافات بينها وبين النسخة ذات قياس 46 مم؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

تصميم الساعة الذكية Huawei Watch GT2

تتوفر الساعة بعدة خيارات لتتماشي مع الملابس التي ستختارها أو على حسب النشاط الذي ستقوم به وتلك الخيارات تتنوع بين الجلد, الـ Stainless Steel وبعض الخيارات الرياضية والكلاسيكية الأخرى

Huawei Watch GT2 variations

فأياً كان ذوقك أو احتياجاتك ستجد أن الخيار الذي تريده متوافر بين التشكيلة المُتنوعة المُتاحة للاختيار بينها من هواوي ... وإذا قمت بشراء ساعة ذات سوار مُعين فيمكنك أن تقوم بتغيير السوار لاحقاً بالإضافة لتمكنك من الاختيار بين مجموعة كبيرة من أوجه الساعات التي تُناسب احتياجك بكل سهولة.

النسخة ذات قياس 42 مم هي خيار جيد لمُحبي الساعات ذات الحجم الصغير إذ أنها تأتي بشاشة 1.2 بوصة بدقة 390×390 بيكسل

مميزات الساعة Huawei Watch GT2 ذات قياس 42 مم والفوارق مع نسخة 46 مم

تأتي الساعة ذات قياس 42 مم بكافة المُميزات التي توفرها الساعة ذات الحجم الكبير فيما عدا خاصية المُكالمات، إذ أنها لا تحتوي على سماعة ومايك لتتمكن من الاستماع والتحدث من خلالهم، ولكنها تحتوي على كافة المُميزات الأخرى ومنها الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث وهي خاصية مفيدة خصوصاً لمحبي الرياضة.

فيما يتعلق بمقاومة المياه فكلا النسختين مقاومتان للمياه حتى عمق 50 متر  لمدة 10 دقائق مما يجعلك لا تحمل هم خلع الشاشة أو استخدامها اثناء مُمارسة  السباحة أو عند سقوط الماء عليها.

WATCH GT 2_42mm_Night Black

كلا الساعتين يمتلكان عدد كبير من المميزات المُتعلقة باللياقة والصحة فكلاهما يمتلكان حساس ضربات قلب قادر على قياس النبض بشكل دقيق ويمكنك تحديد مستوى نبض قلب مُعين لتقوم الساعة بتنبيهك عند ارتفاع نبض قلبك ووصله لهذا المستوى الذي تستطيع التحكم به، بالإضافة لقياس عدد ساعات النوم ومُعدل جودة النوم بالإضافة لقياس مُستوى التوتر لديك، كما تقوم الساعة بتذكيرك عند الجلوس لفترة طويلة بدون تحرك لتقوم بتحريك جسدك ومنع المشاكل الصحية التي قد تواجهك عند القيام بتلك العادة الغير صحية.

يمكنك أيضاً أن تقرأ الإشعارات القادمة إليك عن طريق الساعة والتي تدعم اللغة العربية ... كما يمكنك أن تقوم بالتحكم في تشغيل الموسيقى في الهاتف عن طريق الساعة.

مُميزات تتبع النشاط الرياضي تُعتبر من أهم المُميزات التي تحملها هذه الساعة، إذ أنها قادرة على مُتابعة النشاط الرياضي من حساب عدد الخطوات ومدة الجري ويمكن تخصيص الساعة للعمل كعداد للتمارين الرياضية المختلفة بحيث تكون قادراً على وضع هدف مُعين وتُنبهك الساعة عندما تصل إلى الهدف المُراد الوصول إليه.

ساعة Huawei Watch GT2 قياس ٤٢ ملم متاحة الآن في دولة الإمارات

عندما يأتي الأمر لتتبع النشاط الرياضي فهناك القليل من الساعات الذكية التي تستطيع مُضاهاة ساعة Huawei Watch GT2، حيث أنها تمتلك ثلاثة أنظمة من نظام تحديد الأماكن العالمي GPS والذي يضمن قياس المسافة التي قطعتها خلال الجري أو المشي بشكل دقيق وسريع.

تمتلك الساعة نظام تتبع ل15 نوع من أنواع الرياضة وهو الأمر الذي يضمن لك تتبع نشاطك الرياضي مع توفير 12.9 نمط من البيانات التي يُمكن قياسها، فأياً كانت الرياضة المُفضلة لك غالباً ستجدها مُتاحة للتتبع في الساعة Huawei Watch GT22 ولا تقدم أي ساعة ذكية أخرى هذا المُستوى من البيانات الذي تقدمه ساعة هواوي.

من أهم مزايا الساعة التي تفشل الكثير من الساعات المُنافسة من مجابهتها هي البطارية التي تدوم لفترة طويلة جداً، حيث تدوم بطارية الساعة لمدة تصل إلى أسبوع كامل بفضل اعتماد هواوي على  معالج Kirin A1 الموفر للطاقة بشكل كبير والتي تقوم بالحفاظ على الاتصال مُستقراً بالإضافة إلى حفاظها على البطارية بشكل كبير.

ستتاح ساعة HUAWEI WATCH GT2  بقطر 42 ملم للطلب المسبق من يوم 12 ديسمبر وستتوفر في المتاجر من 19 ديسمبر في متاجر هواوي ومجموعة مختارة من متاجر التجزئة بسعر يبدأ من 749  درهم إماراتي ويمكنك الحصول على الساعة وعروض أخرى مُميزة عن طريق الرابط.