maxresdefault

محرك الالعاب Dagor Engine ليس بالمحرك الاشهر فى عالم الالعاب ولكنه يعتبر محرك واعد وهو ملك لشركة Gaijin Entertainmen والتى قامت بتطوير أكثر من لعبة وكانت البداية فى عام 2009 بظهور لعبة X-Blades ثم عودة مرة أخرى عام 2010 بإصدار لعبة Apache: Air Assault والتى حققت نجاح مقبول ثم فى النهاية قامت بإصدار لعبة الحرب الشهيرة War Thunder عام 2012 والتى حققت نجاح كبير نظرا لعمل الشركة على تطوير المحرك بشكل مستمر .

war_thunder_waveworks7 war_thunder_waveworks8قامت مؤخرا شركة Gaijin Entertainment بالاشتراك مع Nvidia بالأعلان عن تحديث كبير للمحرك Dagor Engine 4.0 مع اللعبة الاحدث War Thunder والذى من المتوقع أن يكون نقلة كبيرة حيث شاركت Nvidia فى تطوير هذه المحرك بشكل كبير لنلاحظ إختلاف كبير فى كافة التفاصيل داخل اللعبة بداية الارض والخشب والحوائط وحتى الدبابات والطائرات فعندما تقوم بتدمير حائط يظهر بشكل واقعى قبل وبعد التدمير على عكس التدمير قبل التوير فكانت الحوائط تبقى ثابتة أيضا الحرائق التى تحدث والتدمير للطائرات تشعرك وكأنك داخل الحرب بشكل واقعى فتجد البيئة المحيطة تتأثر بشكل كبير بكافة الاحداث .

ولا ننسى أن Nvidia قامت بإضافة التكنولوجيا الخاصة بها Waveworks والتى تجعل المياه تظهر بشكل واقعى للغاية وأيضا الامواج وعندما تقوم بأى حرة داخل المياه فتجدها تتأثر بهذه التحركات بشكل أكثر وأقعية ونجد أن هذه التكنولوجيا تجعل المياه قابلة للتأثر بشكل عام مع البيئة المحية أثناء اللعب سواء بشكل مباشر أو غير مباشر . وقامت Nvidia بنشر فيديو يوضح كافة التفاصيل الخاصة بالتحديث الاخير للمحرك .

https://www.youtube.com/watch?v=i135o2djHdY

ونلاحظ من الفيديو التفاصيل الدقيقة والتغير بعد هذه التطوير على المحرك خصوصا مع حركة المياه وكيفية التأثر بالبيئة المحيطة ويعول المطورين على هذه التحديث أن يحدث نقلة كبيرة ويكون بداية إنطلاق لمحرك للعاب يتميز بسهولة الاستخدام ودقة التفاصيل .