تحاول شركة جوجل في كل فترة ومناسبة خلال أيام السنة أن تقوم بحركة او تغيير ما على الواجهة الرئيسية لمحرك البحث الأكثر استخداماً في العالم بدءاً من الاحتفاء بالشخصيات والأعياد وليس انتهاء بكذبة الأول من أبريل .

نعم ,  قامت شركة جوجل اليوم بمداعبة  مستخدميها حول العالم عن طريق إظهار الواجهة الرسمية لموقعها بالمقلوب بشكل كامل من الشعار إلى مربع البحث والنصوص المتضمنة وحتى عنوان الصفحة والدومين الذي تحول من Google.com إلى com.google

com.googleوحتى عند البحث عن أي كلمة داخل محرك بحث جوجل فإن نتائج البحث ستظهر معكوسة بشكل كامل .

ولم تكتفي الشركة بذلك فقط بل أصدرت تصريح أن برنامج خرائط جوجل ستجعل طريقة عرض أي شارع  في أي مدينة لتصبح شبيهة بلعبة Pacman الشهيرة .

GoogleMapsPacMan-730x343ومع أنها صدرت على سبيل المداعبة بمناسبة الأول من نيسان  إلا أنها لم تكن كذبة على الإطلاق  فبالفعل أطلقت الشركة لعبة Pacman ليتم لعبها ضمن موقع الخرائط الخاص بها Google Maps من خلال متصفح الويب على جهاز الكومبيوتر أو الهاتف المحمول من خلال الضغط على زر يحمل صورة الشخصية الرئيسية في اللعبة لتتحول الخريطة إلى ساحة Pacman  حقيقية ولكن الكذبة هو أن الطريق الذي يظهر في اللعبة ليس له علاقة بالطريق الأصلي .

ولم تكتفي جوجل بماسبق فقط بل قامت أيضاً بالترويج الكاذب لجهاز مساعد شخصي حقيقي على شكل دب باندا بإمكانه تحدث 50 لغة والإجابة على استفسارات المستخدمين خلال 3 ثواني فقط كما يمكن للمستخدم أن يصطحبه معه في أي مكان .

http://youtu.be/lI9Qb4PuiOU

Microsoft أيضاً

وعلى خطى جوجل قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تصريح بأنها أصدرت نظام تشغيل مبني على لينكس حمل الاسم " مينكس Minux " وذلك بعد شهور من إعلان مايكروسوفت عن انها " تحب " انظمة تشغيل وتطبيقات لينكس .

CEO-Satya-Nadella-Microsoft-Loves-Linux-462754-2النظام الذي " لم يصدر " سيتضمن متصفح سبارتان الجديد إضافة إلى انترنت اكسبلورر ومتصفح ثالث يحمل الاسم Asterix كما انه سيكون بنصف الكلفة المادية التي ستطلق بها ويندوز 10 .

كما قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن إصدار من نظام تشغيل " MS-Dos " لهواتف لوميا المحمولة .

الإعلان جاء على شكل شريط مصور يظهر فيه مسؤولين في الشركة يشرحون عن ميزات " النظام القديم الجديد " الذي بدأت به مايكروسوفت مسيرتها .

http://youtu.be/irJQDGw8Ptk

ولكن في الواقع فإن الشركة أصدرت تطبيق صغير يحاكي عمل MS-Dos فعلاً ولكنه ليس نظام تشغيل ولا يمكن أن يكون كذلك ويمكن تنزيل هذا التطبيق مباشرة من متجر تطبيقات مايكروسوفت على الرابط التالي .