القائمة
كل ما تود معرفته عن خدمة Disney+ بعد إطلاقها رسمياً اليوم

كل ما تود معرفته عن خدمة Disney+ بعد إطلاقها رسمياً اليوم

منذ سنتين - بتاريخ 2019-11-12

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

روجت ديزني خلال العامين الماضيين لفكرة إطلاق خدماتها الخاصة ببث المحتوى عبر الإنترنت. تلميحات الشركة لم تكن واضحة في البداية قبل أن تخرج الشركة الأمريكية منذ عدة أشهر مُعلنة عن خطتها للاستقلال بمحتواها الخاص وتوفيره للمشاهدين عبر خدمة جديدة للبث عبر الإنترنت باسم Disney+. اليوم وبعد أشهر من إعلان الشركة الأول أطلقت ديزني خدمتها الجديدة لتبدأ مرحلة جديدة في تاريخ خدمات البث عبر الإنترنت ويبدأ أول تهديد حقيقي لخدمة Netflix بعد أعوام من الانفراد على قمة خدمات البث عبر الإنترنت.

توافر الخدمة

انطلفت خدمة Disney+ وكما ذكرنا اليوم في ثلاثة دول فقط هم الولايات المتحدة الأمريكية, كندا وهولندا على أن تتوافر في أستراليا ونيوزيلاند بداية من 19 نوفمبر المقبل قبل أن تنتشر في باقي دول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

المحتوي المقدم

ستقدم Disney+ أغلب المحتوي التي أنتجته ديزني من أفلام ومسلسلات بالإضافة إلى المحتوي المقدم من الشركات التابعة لها مثل Pixar, National Geographic, Marvel والعديد من الشركات الأخرى.  إطلاق الخدمة اليوم شهد تقديم 10 أفلام و 25 مسلسل بشكل حصري بالإضافة إلى أكثر من 400 فيلم و 7500 حلقة من المكتبة الضخمة التي تمتلكها ديزني بفضل إنتاجاتها وإنتاجات الشركات التابعة لها. وفي وسط هذا العدد الضخم من الأعمال الفنية يجب ألا ننسي أن Disney+ ستقدم 18 من 22 فيلماً انتجتهم Pixar بالإضافة إلى 30 موسم من سلسلة The Simpsons الشهيرة.

*للتعرف على القائمة الكاملة للأفلام والمسلسلات المتوفرة حالياً يمكنكم مشاهدة الجدول المتواجد أخر المقالة.

أسعار اشتراك Dinsey+

اهتمام ديزني بتقديم محتوي مميز لم ينسيها معركتها مع منافستها الأولى Netflix فالشركة الأمريكية بدأت معركتها من اليوم الأول بضربة قوية ومؤلمة مقدمة أسعار تنافسية وأرخص من أقل اشتراك لـ Netflix. الخدمة صاحبة 140 مليون مشترك يبدأ سعر اشتراكها الشهري من 9 دولارات بينما قررت ديزني أن توفر خدمتها الجديدة بسعر يبدأ من 6.99 دولار في الشهر أو 69.99 دولار في العام.

الشركة حافظت كذلك على سعر منخفض في الأسواق الأخرى التي ستنطلق فيها خدمتها حيث تبدأ الأسعار في كندا بداية من 8.99 دولار كندي بينما تبدأ في هولاندا بداية من 6.99 يورو في الشهر مع الإبقاء في كلا الدولتين على أن اشتراك العام يساوي 10 مرات فقط الاشتراك الشهري.

الأجهزة الداعمة

يمكن للمتواجدين حالياً في إحدى الدول الثلاثة المتوفرة بهم الخدمة الوصول إليها عبر عدداً كبير من الأجهزة فالخدمة الجديدة تدعم كل من أجهزة Android TV, Apple TV, Chromecast, Amazon Fire TV, أجهزة Roku أجهزة التلفاز الذكي من سامسونج و LG, أجهزة PS4 و Xbox One بالإضافة إلى توفير تطبيق مخصص للخدمة على نظامي Android و iOS وتوفير نسخة داعمة لأجهزة Amazon Fire اللوحية. فيما يخص أجهزة الحاسب فديزني لم توفر تطبيق مخصص للخدمة واكتفت بتوفير الخدمة عبر موقعها الرسمي لتعمل على أي جهاز يعمل بأنظمة Windows, Linux, macOS و ChromeOS.

تهديد Netflix

لا يمكن استقبال أخبار إطلاق خدمة Disney+ الجديدة دون التفكير في Netflix الخدمة الأكبر في عالم بث المحتوي عبر الإنترنت. إطلاق ديزني لخدمتها يعني أن المحتوي الخاص بالشركة والشركات التابعة لها سيختفي سريعاً من Netflix كما أنها ستفتقد لكل ما هو جديد والتي كانت تعرضه بشكل حصري على منصتها.

المحتوي المقدم في Disney+ ليس التهديد الوحيد لـ Netflix فأسعار الخدمة تمثل تهديداً أكبر خاصة وأن هذا السعر الأقل سيصحبه دائماً محتوي جديد وحصري من أحدث إنتاجات الشركة الأمريكية الشهيرة.

شركة Netflix قد تتمكن من مواجهة المحتوي الجديد والحصري من ديزني عبر إنتاجاتها الخاصة والتي حققت نجاحاً لا بأس به حتى الآن ولكن فيما يخص الأسعار ففي رأي إذا استمرت Netflix بنفس السياسة التسعيرية فقد تذهب الشركة إلى طريق اللاعودة خاصة وأن الوقت ذاته يشهد بداية خدمة Apple TV+ والتي تحتل المرتبة الثانية في أكثر المنافسين للخدمة الشهيرة.

للأسف حتى هذه اللحظة لا توجد أي أنباء رسمية عن موعد توافر الخدمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو حتى عن المحتوي المرتقب وما إن كانت ديزني ستقدم نفس المحتوي العالمي أم ستتيح للمستخدمين الاستمتاع بالمحتوي المدبلج بالعربية.

القائمة الكاملة للأفلام والمسلسلات المتاحة

يمكنكم استخدام خاصية البحث المتوفرة في متصفحكم للبحث عن الأفلام والمسلسلات

[table id=25 /]
ما رأيك في خدمة Disney+ الجديدة؟ وهل تقضي على Netflix خلال السنوات المقبلة؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)