تستعد شركة Honor المُنفصلة والمُتفرعة من شركة Huawei لإطلاق هاتفيها المُنتظرين Honor 9X و Honor 9X Pro في الثالث والعشرين من يوليو المُقبِل، وقبيل هذا الإعلان بأيامٍ قليلة، بدأت الآن الشائعات التي تدور حول الهاتف والتسريبات الخاصة به والتي من بينها الكاميرا المُنبثقة.

وِفقاً للتسريبات، هاتف Honor 9X سيحتوي على كاميرا أمامية مُنبثقة

مُتبعةً في ذلك ما قد قامت به شركة Oppo في هاتفها Oppo Reno وغيره من الهواتف سواءً التي تُصنعها شركة Oppo أو غيرها من ناحية الاستغناء عن النوتش الأمامية لاستغلال أكبر قدر من مساحة الشاشة الأمامية واستبدالها بكاميرا أمامية مُنبثقة، تتبع شركة Huawei الأمر ذاته ليكون هاتفها المُقبل ذا شاشة كاملة تماماً من الحافة للحافة بدون نوتشٍ حتى عن طريق الاستعاضة عنه بكاميرا أمامية مُنبثقة وِفقاً للصور المُسربة للهاتف. لما يتم حتى الآن تسريب مظهر الكاميرا الأمامية، ولكن الصورة المُسربة للهاتف تُظهر عدم وجود نوتش وهو ما يدل على لجوئها إلى الكاميرات المُنبثقة التي يبدو أنها ستكون سمة الأشهر القادمة بالنسبة للهواتف الذكية، ومن المُتوقع أيضاً أن تكون كاميرا هاتف Honor 9X المُنبثقة مُكونة من الزجاج والمعدن على حدٍ سواء، ومُتواجدة في كِلا الهاتفين.

كل ما نعرفه حتى الآن عن هواتف Honor 9X و 9X Pro وموعد إطلاقهاكل ما نعرفه حتى الآن عن هواتف Honor 9X و 9X Pro وموعد إطلاقها

من الصور أيضاً تعرفنا على أن الفرق الأهم حتى هذه اللحظة بين هاتفي Honor 9X و 9X Pro هو الكاميرا الخلفية التي ستكون عبارة عن كاميرتين في هاتف 9X وثلاثة كاميرا في هاتف 9X Pro، كما أن هاتف 9X Pro سيحتوي على ظهر زُجاجي كما يظهر في الصورة بالألوان البنفسجية المُتدرجة، وذلك بطريقة مُشابهة بما رأيناه في هاتف Honor 20، ولكن باختلافٍ بسيط، ألا وهو أن التدرج يتخذ شكل حرف X كرمز لاسم الهاتف.

مواصفات هواتف Honor 9X و 9X Pro

وِفقاً للتسريبات التي وصلت إلينا حتى الآن، فإن هاتف Honor 9X سيحتوي على كاميرتين خلفيتين إحداهما أساسية بدقة 49 ميجا بكسل والثانية بدقة 2 ميجا بكسل، مع وجود كاميرا ثلاثة بدقة 8 ميجا بكسل في هاتف 9X Pro. في الناحية الأُخرى، فإن هاتف Honor 9X Pro سيحتوي على شاشة بقياس 6.59 بوصة بدقة Full HD+، وذلك على أن يكون هاتف Honor 9X أصغر حجماً ولكن بالدقة ذاتها. بالنسبة للبطارية، فحتى هذه اللحظة من المُتوقع أن يحتوي الهاتفين على البطارية ذاتها والتي ستكون بسعة 3900 ميللي أمبير، وذلك كُله بجانب الإصدار الأخير من شرائح كيرين Kirin 810. بالنسبة للذواكر العشوائيةِ منها والداخلية، فإن هاتف 9X سيتوفر بإصدار يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، وفي المُقابل سيتوفر هاتف 9X Pro بسعة داخلية بسعة 256 جيجابايت وأُخرى عشوائية بسعة 8 جيجابايت. يُذكر أن الثالث والعشرين من الشهر الجاري سيشهد إطلاق ثلاثة أجهزة من قِبل شركة Honor هم 9X و 9X Pro بالإضافة إلى السوار الذكي Honor Band 5، وكُل ذلك ضمن حدث سيُقام في الصين.