القائمة

قيد التطوير
مستقبلنا رقمي.. مبادرة مجانية لتدريب وتعليم 100 ألف شاب مصري عن بُعد!

مستقبلنا رقمي.. مبادرة مجانية لتدريب وتعليم 100 ألف شاب مصري عن بُعد!

منذ سنة - بتاريخ 2020-05-30

اطلقت وزارة الاتصالات المصرية وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDIA مبادرة جديدة لتعليم وتدريب الشاب المصري عن بعُد تحت اسم مستقبلنا رقمي. المبادرة الجديدة من قبل الحكومة المصرية ستدرب 100 ألف شاب مصري خلال 18 شهر لتؤهلهم للعمل في ثلاث مجالات هي تطوير الويب, تحليل البيانات والتسويق الالكتروني.

تسعى الحكومة المصرية من وراء هذه المبادرة لتأهيل الشباب المصري لدخول سوق العمل عن بُعد بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة عبر تقديم هذه المبادرة بصورة مجانية تماماً لعدد 100 ألف شاب مصري دون الحاجة لامتلاك أي خبرات سابقة كما سيحصل المشاركون على شهادة معتمدة من منصة التعلم الشهيرة Udacity التي ستستضيف المشاركين للتعلم عن بُعد.

الشرط الوحيدة للمشاركة في مستقبلنا رقمي بالنسبة للمبتدئين هو أن يتراوح عمرك بين 18 إلى 35 عاماً أما هؤلاء الذي يمتلكون بعض الخبرة أو محترفون بالفعل يمكنهم البداية من المستوى الثاني أو الثالث مباشرة بشرط امتلاك الخبرة والعلم الكافي للبداية من أي من المستويين.

الفترة الزمنية للمبادرة بالنسبة للتخصصات الثالثة (تطوير الويب, تحليل البيانات والتسويق الالكتروني) هي ستة أشهر وأسبوع حيث تنقسم هذه المدة إلى ثلاثة مستويات. المستوى الأول باسم التحدي ويستمر 5 أسابيع, المستوى الثاني باسم التخصص ويستمر شهران والمستوى الثالث باسم الاحتراف يستمر 3 أشهر.

كيف تشارك في مبادرة مستقبلنا رقمي؟

توجه إلى موقع المبادرة عبر الرابط التالي: egfwd.com

اضغط على "سجل الآن" المتواجدة أعلى الشاشة بجانب شعار وزارة الاتصالات المصرية.

اختر التخصص الذي تريده من ضمن التخصصات الثلاثة.

اختر المسار (المستوى) الذي ترغب أن تبدأ من خلاله.

تنويه:

  • عند اختيار المسار سيظهر لك المتطلبات السابقة التي تحتاجها قبل أن تبدأ في كل مسار. هذه المتطلبات تختلف من تخصص إلى آخر. المتطلبات الواضحة في الصورة هي متطلبات تخصص تحليل البيانات.
  • المتقدمون للمسار الأول (التحدي) يمكنهم بدأ التعلم فور انتهاء عملية التسجيل. المتقدمون للمسارات الأعلى سيتطلب الأمر الموافقة على طلبهم الأول. الموافقة تصل لهم عبر البريد الالكتروني المسجل به.

سيطلب منك التسجيل على منصة Udacity. قم بإدخال بياناتك إذا كنت تمتلك بالفعل حساب على المنصة, إذا لم تكن تمتلك حساب قم بإنشاء حساب جديد واتبع باقي عملية التسجيل.

بعد انتهاء عملية التسجيل أبدأ دراستك إذا كنت قد تقدمت لمسار التحدي أو انتظر الموافقة على طلبك إذا تقدمت للمسارات الأخرى.

ننصحك بقراءة الإجابات على الأسئلة الشائعة قبل التسجيل لتجنب الوقوع في أي أخطاء. يمكنك الوصول للأسئلة الشائعة عبر هذا الرابط: الأسئلة الشائعة

أضف تعليق (0)