Crowfall

Crowfall هو عنوان جديد للعبة من نوع MMORPG تم الإعلان عنها من قبل إستوديو ArtCraft يعلن عن لعبة MMO جديدة بعنوان Crowfall ولتحظوا بدعوة للنسخة التجريبية المغلقة من اللعبة سجل من الموقع الرسمى للعبة من هنا  والذى يوجد بفريق التطوير للعبة  Raph Koster المسئول عن التصميمات الأساسية للعبة المشهورة Star Wars: The Old Republic والمنتج التنفيذى للعبة Crowfall هو Gordon Walton والذى كان المنتج التنفيذى لبعض الألعاب المشهورة مثل لعبة  Ultima Online ولعبة Star Wars Galaxies وأيضا لعبة Star Wars: the Old Republic حيث كان يعمل سابقا فى استوديو الألعاب الشهير BioWare Austin التابع لشركة EA أما عن المخرج الإبداعى للعبة Crowfall فهو J. Todd Coleman والذى كان المخرج الإبداعى لبعض الألعاب الشهيرة القديمة مثل لعبة Shadowbane وأيضا لعبة Wizard101 وأيضا لعبة  Pirate101 حيث يريد الفريق بأكمله تطوير هذه اللعبة لتكون أحد الألعاب الإبداعية المتواجدة بالساحة بأفكار إبداعية جديدة بداخل أسلوب اللعب .

قد سبق وتحدثنا جميعا حول بعض الأفكار الإبداعية الجديدة القادمة بداخل لعبة Crowfall المنتظرة وحول هل ستكون العنوان الذى لطالما إنتظرناه لألعاب MMO أم لا وسنستكمل اليوم حديثنا عن تسعير اللعبة فهل ستكون لعبة Crowfall مجانية للعب أم للشراء أم للشحن الشهرى ومميزات ذلك .

صرح إستوديو ArtCraft المطور العام للعبة Crowfall على الموقع الرسمى للعبة أن لعبتهم القادمة لن تكون مجانية للعب وسوف تكون عبر نسخة قابلة للشراء مرة واحدة تلعبها طول مدى حياة اللعبة ولن يكون هناك رسوم أخرى بعد شراء اللعبة لمن يريد ذلك وتم تسعير اللعبة لتكون بسعر 50$ دولارا بشمال أمريكا  وتم التصريح أيضا بأن اللعبة يوجد بها نظام دفع آخر أيضا بجانب شراء اللعبة وهو الشحن الشهرى  ولكنه نظام دفع إختيارى وليس ملزم وهو لا يؤثر إطلاقا على الحالة العامة باللعب داخل اللعبة فالجميع متساوى سواء من قام بشراء النسخة فقط أم من يقوم بالدفع الشهرى بما يقدر بحوالى 15$ دولار شهريا مع المميزات البسيطة .

Crowfall

مميزات الشحن الشهرى بلعبة Crowfall مع شراء نسخة اللعبة :

  1. سيحصلون على 3 أماكن لتدريب الشخصيات بدلا من مكان واحد فقط لدي من قام بشراء النسخة فقط .
  2. سيكون لهم الأفضلية بالدخول إلى جميع سيرفرات اللعبة .
  3. سيحصلون على بادج أو شاره VIP بالمنتديات .
  4. خصومات على أى عمليات شراء داخل اللعبة .
  5. بعض الأشياء الجميلة الأخرى التى لن تؤثر على نظام التوازن بين من يقومون بالشحن الشهرى أو من قام بشراء نسخة اللعبة فقط .
  6. خلف الكواليس سيتاح لهم رؤية تطوير اللعبة .

بعض الأسئلة عن اللعبة وإجابتها لكم .

  • هل يمكننا شراء الموارد من المتجر باللعبة ك(الحجر والحديد والخشب) ؟

* لا يمكننا شراء الموارد ولكن يمكننا التحصل عليها من خلال المتاجرة بين الاعبين بين من يجدها أو يربحها من خلال التحديات باللعبة .

  • هل يمكن التداول أو المتاجرة بين الاعبين باللعبة ؟

* نعم التجارة والمبادلة متاحة للجميع فهذا من ضمن أساسيات الإقتصاد باللعبة .

  • هل يمكن مشاركة عضويات الVIP بين اللاعبين ؟

* نعم بكل تأكيد فالاعبين الذين قاموا بشراء اللعبة ليس عليهم القلق من هذا فبإمكانهم البيع والتجارة وتوفير السلع والخدمات للاعبى عضويات VIP ويشاركوهم عضوياتهم .

  • هل هناك أى قيود حول توافر شخصيات معينة للاعبين الذين قاموا بشراء النسخة فقك وتوفير كل الشخصيات للذين يقومون بالشحن الشهرى ؟

* لا يوجد كل الشخصيات متاحة للجميع بتجربتها واللعب بها والحصول على كل المزايا والمهارات فهدف القائمون على اللعبة جعل نظامى الدفع باللعبة متزن تماما .

Crowfall

  • نأتى الآن لأهم سؤال باللعبة وهو هل يمكننا وضع عملات حقيقة داخل اللعبة لشراء معدات أو عملات بداخل اللعبة ؟

* لا المتاح لك شراءه فقط من إستوديو التطوير ArtCraft هو فقط شراء تذاكر عضويات VIP مميزة .

* عناصر تجميلية لا تؤثر مطلقا على أسلوب اللعب أو الإتزان بداخل اللعبة .

* يمكنك شراء فقط أماكن جديدة لكى تفتح أكثر من 3 شخصيات وهو العدد الأقصى للشخصيات لديك يمكنك شراء أشياء أخرى تساعدك على بناء ممكلتك باللعبة .

بعد أن شرحنا لكم جميعا المعلومات الجديدة عن اللعبة وأن نظامى الدفع سواء شراء النسخة أو الدفع الشهرى متزنين تماما كما أعلن الإستوديو فلماذا إذا لم يتم جعل اللعبة للعب مجانا والسبب هو بعد خبرتى الطويلة بمجال ألعاب MMORPG أن الألعاب المجانية للعب دائما تعتمد على نظام Pay To Win وهو من يشحن أكثر بداخل اللعبة هو الفائز دوما .

أما ألعاب MMORPG التى يتم شراؤها Buy To Play أو تكون عبر خاصية الشحن الشهرى لا تعتمد على هذا النظام مطلقا وهو إشحن لكى تفوز بل تعتمد على مجهودك أنت فكلما فهمت اللعبة أكثر كلما تفوقت بها فهى تعتمد عليك أولا وآخرا .

جدير بالذكر أن من يريد التسجيل للنسخة المغلقة من اللعبة من هنا سجل من الموقع الرسمى للعبة من هنا وسيتم الإعلان عن اللعبة أخيرا بعد 8 أيام فهل أنتم بإنتظارها شاركونا  وهى حصرية لمنصة PC فقط .