build-stage-2012

عقدت شركة مايكروسوفت الأمريكية يوم أمس : الأربعاء 29 - 4 - 2015 مؤتمر Microsoft BUILD للمطورين وأعلنت فيه عن خطط الشركة ورؤيتها للمرحلة القادمة وكشفت عن ادوات جديدة مخصصة للمطورين كما أعلنت آخر الأخبار عن نظام التشغيل القادم ويندوز 10 , والأسطر التالية تتضمن أبرز ماورد في المؤتمر من أحداث :

تطوير برمجيات .NET على ماك ولينكس

visual-studio-code-730x353

أطلقت الشركة نسخة تجريبية لمحرر التطبيقات Visual Studio Code لنظامي ماك ولينكس ليصبح بإمكان المبرمجين تطوير تطبيقاتهم المبنية بتقنيات .net حتى عند استخدامهم لأنظمة تشغيل أخرى وذلك يندرج ضمن خطة الشركة لتحقيق مزيد من التوافق مع الأنظمة الأخرى أو ربما توحيد التطبيقات على جميع الأنظمة كما سيكون الحال مع ويندوز 10 القادم هذا الصيف .

مزيد من الأرباح للمطورين

أعلنت الشركة عن تحسين نظام الأرباح داخل التطبيقات للمطورين عن طريق تحسين نظام الإعلانات داخل التطبيق ليدعم عرض إعلانات الفيديو إلى جانب الطريقة القديمة وأعلنت عن نظام إحالات " Affiliate  " جديد خاص بمتجر التطبيقات Windows Store .

تطبيقات أندرويد و iOS على ويندوز 10 ioS-objective-C-Build-730x406

نعم ! لقد صدقت التسريبات هذه المرة وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتيح أدوات تمكن المطورين من تحويل تطبيقاتهم الخاصة بأندرويد وأيضاً iOS لتعمل أيضاً على ويندوز 10 وذلك بأقل نسبة تعديل على الكود الأساسي للبرنامج .

الترقية لويندوز 10 ستكون مجانية لمدة عام كامل

4-1024x576

خلال مؤتمر  Build Developers للمطورين الذي عقد في ولاية سان فرانسيسكو أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتيح الترقية إلى الإصدار النهائي من ويندوز 10 بشكل مجاني لمدة عام كامل , وذلك لمستخدمي النسخ المرخصة من ويندوز 7 و 8 و 8.1 كما سيحصل من يقوم بالترقية على دعم الشركة مجاناً مدى الحياة , كما أتاحت إمكانية التسجيل للحصول على مزيد من المعلومات عن العروض الخاصة بويندوز 10 بواسطة البريد الالكتروني من الرابط التالي .

وقد صرحت الشركة أنها تهدف من خلال توفير ويندوز بشكل مجاني إلى أن يصل عدد مستخدمي النظام إلى مليار مستخدم خلال العامين القادمين .

Microsoft Edge

2015-04-29_13-17-25

كما أعلنت الشركة عن الاسم الرسمي لمتصفح الانترنت الخاص لويندوز 10 والذي تم تطوريه  تحت الاسم الرمزي Project Spartan ليكون البديل عن متصفح انترنت اكسبلورر الاسم الجديد للبرنامج هو Microsoft Edge .

كما ان ويندوز 10 سيمنح أعلى درجات التكامل بين الهواتف المحمولة والحواسيب لدرجة سيصبح بالإمكان تشغيل الهاتف المحمول في وضع الكومبيوتر الشخصي وتوصيله بشاشة عرض ولوحة مفاتيح وماوس , ليتحول البرنامج من طريقة العرض الخاصة بالهاتف إلى ال مزيد من المعلومات عن هذه التقنية في هذا الخبر.

HoloLens VR

وعرضت الشركة آخر ماتوصلت إليه في مجال تقنيات الواقع الافتراضي حيث زادت من توافق نظارة الواقع الافتراضي HoloLens VR مع برامج ويندوز الأساسية ليتمكن المستخدم من التحكم بها مباشرة عن طريق الأوامر الصوتية .

كماقامت الشركة بعمل تجربة عملية لاستخدام تقنيات الهولوجرام HoloGram في المجال التعليمي وخاصة التعليم الطبي حيث قام أحد الطلاب بعمل دراسة لجسم الانسان وقامت بتشريحه الى طبقات كما تظهر الصورة أدناه وأيضاً قامت بعمل تقريب للصورة Zoom والتحكم بالطبقات بكل حرية .

hololens-anatomy-730x403

https://youtu.be/kXVW4sUsh3A