تعتبر شركة أبل واحدة من أشهر شركات التكنولوجيا في العالم ومؤتمراتها مهمة ويتابعها الكثير من المستخدمين والمهتمين بالتقنية وتقوم الشركة الأمريكية بإقامة أربعة مؤتمرات بشكل سنوي وأحد تلك المؤتمرات الرئيسية هو مؤتمر أبل العالمي للمطورين WWDC والذي سوف ينعقد خلال الأشهر القليلة القادمة ولكن السؤال هنا هل سوف يتم عقد المؤتمر في موعده المحدد أم كباقي الأحداث المهمة سوف يتم إلغائه بسبب تفشي فيروس كورونا؟

ما هو مؤتمر WWDC

WWDC

يعد مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC أحد الأحداث الرئيسية التي تعقدها الشركة الأمريكية بشكل سنوي خلال شهر يونيو وفي هذا الحدث الكبير تقوم أبل بإستعراض برامجها الخاصة وأحيانا تكشف النقاب عن بعض الخدمات الجديدة، أول مؤتمر للمطورين من أبل انعقد عام 1987 وتواظب الشركة على إقامة هذا المؤتمر كل عام حتى يومنا هذا.

تفشي فيروس كورونا

WWDC

بدأت موجة من الإنسحابات والإلغاءات للعديد من الأحداث التقنية والمؤتمرات الكبيرة مثل MWC والذي يعد أحد أهم الأحداث العالمية للهواتف الذكية وتم إلغاء نسخة هذا العام بعد انسحاب معظم الشركات المشاركة في المعرض، أيضا أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك أن مؤتمرها الخاص بالمطورين F8 سيتم إلغائه بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

أبل أيضا قد تواجه نفس القرار الصعب، حيث يشبه مؤتمر فيسبوك F8 المؤتمر الخاص بأبل للمطورين WWDC حيث يحضر كلا المؤتمرين حوالي 5000 شخص ولكن المختلف بينهما أن مؤتمر فيسبوك ينعقد في شهر مايو أي قبل مؤتمر أبل والذي يقام في شهر يونيو.

إقرأ أيضا : فيسبوك وسوني ينسحبان من مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2020 بسبب كورونا

أيضا هناك أحداث أخرى عالمية قد يتم إلغائها مثل مؤتمر مطوري الألعاب السنوي والمقرر انعقاده في سان فرانسيسكو الشهر المقبل حيث أعلنت شركات كثيرة عدم حضور المؤتمر مثل سوني ومايكروسوفت وكوجيما و EA وغيرهم ( لا يزال الحدث على موعده حتى الآن).

إقرأ أيضا : فيس بوك تُلغي مؤتمرها السنوي Facebook F8 بسبب فيروس كرونا

ليست الأحداث والمؤتمرات الرئيسية التي تأثرت بفيروس كورونا وتم إلغائها، حيث كان للفيروس تأثيرا كبيرا على سلسلة التوريدات الخاصة بقطاع التكنولوجيا.

هل ستلغي أبل مؤتمر WWDC

WWDC

الأمر ليس واضحا بعد، لكن الشركة الأمريكية تراقب ما يحدث عن كثب وتدرس الوضع ولكي نجيب على هذا السؤال فيتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت ولكن ليس طويلا، حيث تقوم أبل بالإعلان عن مؤتمرها السنوي للمطورين عادة في شهر مارس.

وفي حالة إلغاء نسخة هذا العام من مؤتمر أبل للمطورين WWDC، فسوف تقوم الشركة بالإعلان عن منتجاتها الجديدة عبر بيان صحفي كما تستطيع أبل إقامة الحدث مع عدم وجود حضور وبثه أونلاين.

أخيراً، من المحتمل أن تتخذ أبل قرارا بإلغاء مؤتمر WWDC هذا العام وخاصة بعدما حذر مركز السيطرة على الأمراض من أن فيروس كورونا من المحتمل أن ينتشر في الولايات المتحدة الأمريكية ويجب اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الفيروس.