الرئيسية المقالات

هواوي تعيد ابتكار الهواتف الذكية بإطلاقها السلسلة المتفوقة HUAWEI Mate 30

كشفت شركة هواوي الصينية اليوم النقاب عن هاتفها الرائد الجديد Mate 30 خلال حدث خاص بمدينة ميونخ الألمانية ويعد ميت

كشفت شركة هواوي الصينية اليوم النقاب عن هاتفها الرائد الجديد Mate 30 خلال حدث خاص بمدينة ميونخ الألمانية ويعد ميت 30 أول هاتف ذكي من الجيل الثاني الذي يدعم شبكات الجيل الخامس في العالم.

هاتف ميت 30

واستخدم العملاق الصيني هواوي خبرته التي تمتد على مدار 32 عاما في مجال التقنية والاتصال لكي يقدم لنا هذا سلسلة الهواتف الرائدة Mate 30 والذي يضم أحدث معالج  Kirin 990 5G والذي يدعم شبكات الجيل الخامس والذي يعني مستويات لا تُضاهي من الأداء والكفاءة.

هاتف ميت 30

أيضا دعمت الشركة الصينية الهاتف الذكي الجديد بشاشة من نوع OLED HUAWEI Horizon والتي توفر تجربة مشاهدة غامرة وفريدة من نوعها، وفي الجهة الخلفية من الهاتف قامت هواوي بإضافة كاميرا رباعية من أجل إلتقاط صور عالية الجودة وتسجيل فيديوهات رائعة دون أي عوائق وبدقة هائلة.

هاتف ميت 30

أما عن التصميم فقد جاء هاتف ميت 30 بتصميم مستقبلي مع نتوء شاشة (نوتش) ضيق من الحواف كما أن الشاشة المذهلة من نوع هواوي هوريزون يمكنها أن تنحني بزاوية 88 درجة لتعظيم وزيادة مساحة العرض وتوفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها.

اقرأ أيضا : هواوي تعتزم مشاركة تقنيات الجيل الخامس لمن يدفع

وقامت شركة هواوي بالإبداع من خلال هاتفها الذكي المميز Mate 30 Pro والذي يمكن من خلالها استبدال أزرار الصوت الجانبية بمفاتيح إفتراضية غير مرئية وتتيح تلك الميزة للمستخدمين تخصيص موضع مفتاح الصوت على جانبي الهاتف بجانب ذلك يدعم الهاتف ميزة فتح الشاشة من خلال التعرف على الوجه بتقنية ثلاثية الأبعاد وهناك دعم لبصمة الأصابع من أجل توفير الحماية والراحة للمستخدم.

هاتف ميت 30

علاوة على ذلك، يحتوي هاتف هواوي ميت 30 على بطارية كبيرة تبلغ 4200 مللي أمبير بينما يتمتع هاتف ميت 30 برو ببطارية أكبر يبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة مع تقنية سوبر تشارج وشاحن يعمل بقوة 27 واط وهناك آخر بقوة 40 واط من هواوي وهذا يسمح للمستخدم بشحن الهاتف الذكي بشكل سريع جدا وآمن ولا يمكننا أن نغفل عن الميزة المذهلة وهي الشحن اللاسلكي العكسي والذي تدعمها هواتف ميت 30 من أجل شحن الأجهزة الأخرى بكل سلاسة والتي أصبحت أسرع بثلاثة مرات من الجيل الأول لتلك التقنية.

هاتف ميت 30

وبالنسبة للكاميرا في هاتف ميت 30 فسوف يضم ثلاث كاميرا تشتمل على كاميرا بدقة 40 ميجابيكسل وأخرى عريضة بدقة 16 ميجابيكسل وهناك كاميرا تليفوتوغرافية بدقة 8 ميجابيكسل بينما هاتف ميت 30 برو فيضم نظام كاميرا رباعي مع كاميرا سينمائية بدقة 40 ميجابيكسل وكاميرا أخرى بدقة 40 ميجابيكسل وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 8 مبيجابيكسل وكاميرا استشعار عمق ثلاثية الأبعاد.

أخيرا، سوف يأتي هاتف ميت 30 من هواوي بحجم 6.62 بوصة و ميت 30 برو بحجم 6.53 بوصة وبألوان متعددة مثل الزمرد الأخضر والفضي والأرجواني والأسود والبرتقالي والأزرق كما سيحتوي الهاتف على نسخ من الجلد الطبيعي.

الهواتف الجديدة ستأتي بواجهة تشغيل EMUI 10 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 10 مفتوح المصدر … الهواتف لن تأتي بتطبيقات جوجل بشكل مصنعي ولكنك ستكون قادراً على تحميلها من متجر التطبيقات الخاص بهواوي App Gallery أو من المتاجر الأخرى.

أما عن أسعار الهواتف الجديدة فإنها ستكون كالتالي:

  • هاتف هواوي ميت 30 سيأتي بسعر 799 يورو للنسخة ذات ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية 128 جيجابايت.
  • هاتف هواوي ميت 30 برو سيأتي بسعر 1099 يورو للنسخة ذات ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية 256 جيجابايت.
  • هاتف هواوي ميت 30 برو نسخة الجيل الخامس سيأتي بسعر 1199 يورو للنسخة ذات ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية 256 جيجابايت.
  • هاتف هواوي ميت 30 بورش ديزاين سيأتي بسعر 2095 يورو للنسخة ذات ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت وذاكرة تخزينية 512 جيجابايت.