أعلنت شركة دروب بوكس أنها ستغلق تطبيق البريد الشهير Mailbox يوم ٢٦ فبراير ٢٠١٦ القادم، وجاء هذا الخبر (المتوقع) ليحدث ضجة في عديد من المواقع الإلكترونية وتفاعل الكثير من المستخدمين عبر تويتر.

وتأتي هذه الخطوة من جهة دروب بوكس التي سبق واستحوذت على هذا التطبيق قبل حتى أن يبدأ بشكل رسمي، لتشمل أيضا تطبيقها لرفع الصور Carousel والذي كان يتيح لمستخدمي الهواتف من رفع صورهم تلقائيا إلى حساب دروب بوكس وبالتالي ضمان عدم ضياع تلك الصور في حال فقدان الهاتف، كما يتيح لك حذف صورك من على الهاتف والإكتفاء بتصفحها من على حسابك على دروب بوكس عبر التطبيق مما يوفر لك مساحة تخزين مثالية لهاتفك. التقنية الموجودة في هذا التطبيق بدأ دمجها في تطبيق دروب بوكس نفسه منذ فترة وستشهد تحسن واضح حسب تصريح الشركة في وقت سابق.

جدير بالذكر أن شركة دروب بوكس كانت قد استحوذت على تطبيق mailbox بصفقة كلفتها حوالي ١٠٠ مليون دولار قبل إطلاق التطبيق بشكل رسمي، وقد قدم وقتها التطبيق تلك الخاصية التي قلدتها كل تطبيقات البريد لاحقا وهي السحب بالأصابع على البريد الإلكتروني يمينا ويسارا لحذف البريد أو تأجيل ظهوره في صندوق الوارد لوقت معين، كما قدمت ولأول مرة في عالم إدارة البريد الإلكتروني مفهوم Zerp inbox والذي تطور لاحقا ليصبح أسلوب عمل، وتتلخص هذه الفكرة بأن كل بريد موجود في صندوق واردك يعني أنه ينتظر منك أن تؤدي مهمة ما، سواء بالرد أو أعداد تقرير أو حتى ليذكرك بأن تقوم بشيء ما، وفور أن تنهي كل رسائلك الموجودة في صندوق الوارد وتقوم بأرشفتها، فهذا يعني أنك قد أنهيت عملك فيما يخص رسائل البريد الإلكتروني.

حقيقة التطبيق ورغم أنه سيتوقف عن العمل إلا أنه يعتبر أحد التطبيقاات التي غيرت الكثير من مفاهيم تطبيقات البريد الإلكتروني وربما من مفاهيم استخدام البريد الإلكتروني نفسه.

مصادر: التصريح الرسمي للشركة, مدونة ميل بوكس, خبر صفقة الإستحواذ عليه من دروب بوكس