قد نحتاج في كثير من الأحيان إلى القيام بتعديلات وتحسينات على مقاطع الفيديو التي نلتقطها بواسطة الهاتف , وفي الغالب لا يسعفنا الوقت لكي نقوم بالتعديلات المطلوبة من خلال الكومبيوتر وبرمجياته المتطورة والمعقدة خاصة عندما نحتاج إلى مهام بسيطة مثل اجتزاء الفيديو أو تحسين اضاءته وإضافة بعض الفلاتر والمؤثرات الصوتية .

باستخدام التطبيقات التالية يمكنك القيام بغالبية مهام تحرير وتحسين مقاطع الفيديو التي صورتها بكاميرا هاتفك , وهي تطبيقات مجانية في غالبيتها ومتوافقة مع غالبية الأجهزة العاملة بنظام أندرويد .

Magisto

magisto app

أحد أكثر البرامج انتشاراً في هذا مجال تحرير الفيديو , يتيح القيام بالعديد من التعديلات على اللقطات من تقطيع واجتزاء وإضافة أكثر من لقطة بشكل متتالٍ ووضع تأثيرات الانتقال بينهما , ويمكن أيضاً إضافة فلاتر على ألوان المشاهد وتصحيح الألوان والإضاءة باستخدام مجموعة من القوالب الجاهزة وايضاً وضع مؤثرات صوتية وموسيقى خلفية على عموم المشهد , وبعد الانتهاء من تحرير الفيديو يمكن مشاركته مباشرة على شبكات التواصل الاجتماعي أو إعادة حفظه في الجهاز .

Video Maker Pro Free

video makerبواجهة مستخدم مشابهة لتلك الموجودة في برامج المونتاج الموجودة على أجهزة الكومبيوتر , يقدم هذا التطبيق أدوات تحرير مفيدة لترتيب المشاهد تباعاً واجتزاء المقاطع ووضع الانتقالات بين المقاطع , إضافة إلى مزيد من الإضافات والأدوات .

ويتيح أيضاً إمكانية عمل " عروض شرائح  Slide Shows" بسهولة وسرعة إضافة إلى ادوات للتعديل على الصور نفسها , ولقد حاز على التطبيق على تقييم جيد جداً من مستخدميه على أجهزة اندرويد وجميع الأدوات الموجودة فيه تعمل بشكل جيد كما ان حجم البرنامج صغير لا يتجاوز ال10 ميجا بايت أما عن عيوب هذا التطبيق فهي الإعلانات التي يمكن التخلص منها بشكل دائم عن طريق دفع مقابل مادي .

KineMaster

kine master app

يتميز هذا التطبيق ببساطة واجهته وسهولة العثور على الأدوات فيها إضافة إلى مجموعة تأثيرات الانتقال والفلاتر المنوعة التي يتيحها وخصائص تصحيح الألوان وما إلى ذلك , يمكنك أيضاً من إضافة العناوين والتسميات التوضيحية والنصوص إلى مشاهدك وضبط الصوت والموسيقى الخلفية .

ويتوفر في التطبيق أبضاً أدوات تساعد على ترتيب الصور ومقاطع الفيديو في مجلدات ومكتبات بحسب الأفضلية , يدعم Kine Master التعامل مع الفيديوهات المصورة بدقة Full HD كما يدعم حفظ الفيديوهات بذات الدقة .

وهذا فيديو توضيحي لكيفية استخدام البرنامج :

https://www.youtube.com/watch?v=7f7-DisuFQ8

AndroVid Video Editor

androvid

إضافة إلى ادوات تحرير الفيديو الأساسية وإضافة النصوص التوضيحية على الفيديوهات والصور ومكتبة الفلاتر المنوعة التي يتضمنها , يمكن استخدام AndroVid Video Editor كأداة لتحويل صيغ الفيديو وأيضاً تحويل المقاطع المصورة إلى ملفات صوتية بصيغة MP3 .

ادوات قوية لإنشاء عروض الشرائح , وحفظ إطار معين الفيديو على شكل صورة " ScreenShot " , ويتضمن أيضاً ميزة دمج أكثر من مقطع فيديو مباشرة في مقطع واحد ولكن مايعيب هذه الميزة أنه من الممكن دمج مشاهد بطول 30 ثانية فقط في الإصدار المجاني من البرنامج وفي حال أردت الحصول على الصلاحيات والحرية الكاملة لاستخدام البرنامج يجب عليك شراء الإصدار الاحترافي من البرنامج .

Slide Maker

slide maker

تطبيق مختص في عمل عروض الشرائح باستخدام قوالب معدة مسبقاً ووضع الموسيقى الخلفية المناسبة والتعديل على مدة عرض الصور ومن ثم حفظها في الجهاز مباشرة أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة , وهو خيار جيد وسهل لمن لايريد الكثير من الميزات لعمل عروض شرائح مرتبة بشكل جميل .

هل تستخدم هاتفك المحمول لتحرير الفيديوهات والصور الخاصة بك ؟ ماهي البرامج التي تستخدمها وهل يمكن أن تقدم نتيجة مماثلة لتلك التي تقدمها برامج الكومبيوتر , بانتظار رأيك في تعليق .