يأتي هذا التطبيق الجديد ضمن مجموعة تطبيقات نسخة المطوريين من جهاز HoloLens للواقع المعزز المقدم من ميكروسوفت، وسيبدأ شحن الأجهزة في نهاية هذا الشهر، ولذا إنخرطت ميكروسوفت في الإعلان عن العديد من التطبيقات للجهاز الثوري HoloLens. من ضمن هذه التطبيقات يبرز Actiongram ، وهو تطبيق لصنع الأفلام في الواقع المعزز حيث أنه يسمح للمستخدمين بإلتقاط فيديوهات أثناء تفاعلهم مع الهولوجرام.

[embed]https://youtu.be/_3Y7BXEbqcg[/embed]

ويفتح التطبيق الطريق أمام نوع جديد تمامًا من الفيديوهات وطرق عرض المحتوى حيث أنه يظهر في العرض الدعائي إختيار المستخدمين شخصية من الشخصيات العديدة من القائمة من ضمنها: ديناصورات، وقطط، ورواد فضاء، وزومبي. وفور إختيار الشخصية يمكنك تعديل حجمها وإعدادت أخرى ثم تظهر الشخصية في الواقع المعزز لتقوم الشخصية بحركات مسجلة مسبقًا ويمكن للمستخدم تسجيل حوار مُسبق ثم يتفاعل مع الشخصية بناءًا على هذا الحوار أثناء تصوير الفيديو.

[embed]https://youtu.be/rZLWOSJlE0k[/embed]

ولم يصنع التطبيق كي يحل محل المؤثرات البصرية الهوليوودية، ولكن صُمم من أجل إنشاء مقاطع صغيرة يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيديو الذي يمكننا رؤيته بالأعلى، ويمكن إعتباره على أنه نسخة أكبر وأكثر تطورًا من الفلاتر التي يقدمها سناب شات. لاشك أن هذا النوع الجديد من الفيديوهات سيفتح المجال أمام العديد من الإبداعات، ويبدو أن تطبيق Actiongram ما هو إلا نقطة صغيرة في بحر التكنولوجيا الحديثة التي ستقدمه لنا ميكروسوفت مع جهاز HoloLens.