أعلنت شركة Kingston الشهيرة في مجال الذواكر و الأقراص الصلبة خلال فعاليات معرض CES2020 المقام حالياً، عن أحدث المنتجات الخاصة بها في فئة أقراص الحالة الصلبة. قرص الحالة الصلبة الجديد يأتي للفئة المتوسطة من المستخدمين مع دعم معيار PCI-Express 4.0 x4 وبواجهة تصميم M.2 NVMe مع دعم بروتوكول NVMe 1.4 الأحدث، مع اطلاق الاسم الكودي Grandview لهذا الهارديسك من نوع SSD . كما وأعلنت عن قرص Seccos الذي يعمل بواجهة PCI-Express 3.0الأقدم .

سيتم اطلاق الهارديسك في وقت ما لاحق من العام الحالي، كما أنه سيأتي في الأغلب كأحد منتجات سلسلة علامة marquee أو HyperX ، بالإضافة الى كونه أحد المنتجات التي تركز بشكل أساسي على الأداء مقابل السعر بشكل كبير للغاية. سيأتي الهارديسك بسعات تتفاوت بين 500 GB و 2 TB كما أنه سيأتي بمتحكم Marvell "Whistler Plus" الذي يأتي بدقة تصنيع 12nm مع دعم 4 قنوات فلاش ، بالإضافة الى عرض نطاق ترددي 1.2 GT/s للقناة الواحدة، أي حوالي 4.8 GT/s للقنوات جميعها.

للأسف لم تفصح الشركة عن نوع ذواكر NAND المستخدمة في القرص الصلب، سواء كانت من نوع TLC أو QLC، ولا حتى معدلات الأداء الخاص بالقرص الصلب الذي ما يزال قيد التساؤل. الأمر الجدير بالذكر أيضاً هو أن المحول الموجود في الصور لن يكون ضمن الحزمة الخاصة بالقرص الصلب.

المنتج الثاني كان Seccos وهو قرص صلب أيضاً من أقراص الحالة الصلبة ولكن يأتي هذه المرة مع واجهة PCI-Express 3.0 x4 الأقدم، والذي يستخدم متحكم ثماني القنوات ولكن لم تعلن الشركة عن ماهية المتحكم المستخدم (والذي طبقاً للبعض سيكون متحكم من نوع Marvell أيضاً) ، بالاضافة الى ذواكر فلاش 3D NAND من نوع TLC ، بالإضافة الى سعات تخزينية تتراوح من 250 GB و حتى2 TB . وقد شاركت الشركة بعض الأرقام والنتائج الخاصة بالنسخة التي بحجم 1TB من قرص الحالة الصلبة Seccos وبرنامج الاختبار الشير Crystal Disk Mark والتي كانت كالتالي : 3449MB/s سرعة قراءة و 2839MB/s سرعة كتابة وهو ما يقترب جداً من الأرقام التي أعلنت عنها الشركة وهي 3500MB/s للقراءة و 3000MB/s للكتابة.

معرض CES2020: شركة Kingston تستعرض قرص الحالة الصلبة Grandview الجديد هارديسك

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘