zm-gm1-large

يتسائل البعض ما أهمية الحصول على ماوس مخصص للالعاب ولماذا أهتم بهذا النوع من الاساس . يعتقد الكثيرين أن الفأره التى نستخدمها قديما لا يوجد بها أى تحديث ولا تقدم أى شىء سوى الحركة بالسهم على الشاشة وتنفيذ بعض الاوامر أو اللعب فى هذه المقال نقوم بتوضيح لاهمية الماوس الخاص بالالعاب وما يقدمة من سهولة ومتعة أكثر أثناء اللعب.

يقول الكثيرين من محترفى الالعاب اذا كنت تلعب على الحاسب الشخصى لديك لعبة مثل Solitaire فلا داعلى للتفكيرفى شراء ماوس خاص بالالعاب ولكن اذا كنت تهتم بالعاب أكثر تفاصيل وتشويق مثل التصويب أو الحروب فيجب أن تفكر جديا فى امتلاك أفضل ماوس جيمنج خاص بالالعاب . وترجع أهميتة ليست فقط لسهولة الحركة والتنقل أثناء اللعب ولكن أيضا لسرعة الكبيرة فى الاستجابة للاوامر التى تقوم بها أثناء اللعب . وعندما تفكر فى شراء ماوس خاص بالاعلعاب عليك بالاهتمام أولا بسرعة الاستجابة DPI وهى اختصار ل Dots per inch . بفرض وجود ماوس تصل سرعة الاستجابة لدية الى 1200 dpi اذا قمت بتحريكة انش واحد فقط فانة يستطيع ان يرسل 1200 اشارة فى هذه المسافة القصيرة . ويستفيد محبى الالعاب من سرعة الاستجابة خاصة مع العاب التصويب والتى تحتاج الى سرعة عالية لتنفيذ الامر للحصول على متعة أكثر أثناءاللعاب

ليست سرعة الاستجابة فقط من أهم ما يميز ماوس الالعاب ولكن أيضا خفة الوزن وملائمتة لراحة يدك تستطيع الان أت تحصل على ماوسوتقوم بتعديلة ببعض الملحقات ليكون مناسب ليدك أيضا الوزن الخاص بماوس الالعب والذى يكون خفيف للغاية لتستمتع باللعب فترات أطول . أيضا نجد بعض الازرار على اجانب الماوس وهى خاصة بالاختصارات وبالطبع مفيدة للغاية اثناء اللعب فتسطيع ان تقوم بتخصيص بعض الازرار للقيام بمهام خاص مثل تبديل الاسلحة او التنقل بشكل أسرع داخل اللعبة .
ولاننسى ان الماوس يأتى حاليا بمعالج داخلى وبرنامج قيادة خاص عن طريقة تستطيع ان تتحكم فى كافة التفاصيل الخاص بالماوس للحصول على أفضل تجربة أثناء اللعبة . مع وجود الاضاءات على جانب الماوس بشكل رائع لاختيار اللون المفضل لديك من أكثر من لون متاح والكثير من المزايا التى ستكتشفها بنفسك أثناء التجربة واللعب . سأقوم فى السطور التالية بعرض لافضل ماوس متواجد فى السوق سواء المصرى أو العالمى .


أقرأ أكثر: أفضل 5 ماوسات اقتصادية للجيمرز! 

أفضل ماوس جيمنج في الأسواق

Mad Catz R.A.T. TE

Mad-Catz-R.A.T.TE-Tournament-Edition-Mouse-banner

سرعة الاستجابة : 8200 DPI

واجهة التوصيل : سلكى - USB

الازار : 9

ماوس الالعاب من الشركة المتخصصة فى مجال الملحقات الخاصة بالحاسب Mad Catz يقدم اداء أكثر من رائع ومن النظرة الاولى تشعر بأنك تمتلك قطعة تكنولوجية بين يديك وتصل سرعة الاستجابة الخاصة به الى 8200 ويتيميز بامكانية تعديل الماوس ليناسب يدك لتجربة أفضل مع وزن خفيف للغاية أيضا تستطيع اختيار اللون المناسب لك حيث أن الماوس يضىء باكثر من لون مختلف مع برنامج قيادة خاص تستطيع من خلالة تخصيص الازرار الاضافية والتى تصل الى 9 لتجربة أفضل أثناء اللعب يصل سعرة الى 50 دولار

Roccat Kone XTD

71rk7WuOe5L._SL1500_

سرعة الاستجابة : 8200 DPI

واجهة التوصيل : سلكى - USB

الازار : 8

ماوس احترافى أخر من الشركة الرائدة Roccat يتميز بشكل انسيابى جذاب ويقدم أيضا اداء أكثر من رائع يحتوى على معالج داخلى بقوة 72MHZ وايضا ذاكرة بحجم 576KB  وتصل سرعة الاستجابة الخاصة به الى 8200 مع وجود المعالج الداخلى لتقديم اداء أفضل وهو مريح للغاية أثناء الاستخدام ويميز بوجود تقنية تسمح بحفظ حركة يدك ومع الوقت تجددة يقوم ببرمجة نفسة ليتناسب مع استخدامك .يضىء باكثر من لون مختلف مع برنامج قيادة خاص تستطيع من خلالة تخصيص الازرار الاضافية والتى تصل الى 8 لتجربة أفضل أثناء اللعب يصل سعرة الى 70 دولار

COUGAR 600M

600m

سرعة الاستجابة : 8200 DPI

واجهة التوصيل : سلكى - USB

الازار : 8

قدمت شركة COUGAR العديد من المنتجات المتميزة فى معرض COMPUTEX الاخير وكان من ضمنها ماوس الالعاب 600M والى يحتوى على معالج داخلى 32-bit وايضا ذاكرة تصل الى 512kb ولعل أهم ما يميز هذا الماوس هى الخامات المصنعة منه والتى تعطيك راحة أفضل مع الاستخدام الطويل . وتصل سرعة الاستجابة الخاصة به الى 8200 وهى بالطبع سرعة مناسبة للغاية ويحتوىأيضا على زر خاص يدعى sniper وهو لمحبى العاب التصويب والقتال ويضىء باكثر من لون مختلف مع برنامج قيادة خاص تستطيع من خلالة تخصيص الازرار الاضافية والتى تصل الى 8 لتجربة أفضل أثناء اللعب يصل سعرة الى 60 دولار

Logitech G602

g602-gaming-mouse  

سرعة الاستجابة : 2500 DPI

واجهة التوصيل : لاسلكى - Wireless

الازار : 11

الشركة الشهيرة Logitech والتى تراجعت قليلا الفترة السابقة ولكنها مازالت تقدم منتجات قوية وعالية الجودة ولعل أبرزما يميز هذا الماوس هو انه لاسلكى فلا حاجة لتوصيلة بشكل مياشر بالحاسب وهو ما يعطى حرية أكبر فى الحركة وتتميز البطارية الخاصة بالماوس انها تستطيع الصمودة لمدة تصل الى 250 ساعة عمل متواصل مع وجوج مؤشر يظهر الحالة الخاصة بالبطارية سرعة لاستجابة الخاصة به تصل الى 2500 وهو منخفضة مقارنة بما سبق ولكنة مازال يقدم اداء أكثر من رائع أثناء اللعب . يضىء باكثر من لون مختلف مع برنامج قيادة خاص تستطيع من خلالة تخصيص الازرار الاضافية والتى تصل الى 11 لتجربة أفضل أثناء اللعب يصل سعرة الى 700 جنية .

 a4tech bloody

A4tech bloody zl5 2

 

سرعة الاستجابة : 8200 DPI

واجهة التوصيل : سلكى - USB

الازار : 11

لعل شركة a4tech ليست بنفس شهرة الشركات السابقة ولكنها تقدم منتجات عالية الاداء وأيضا متوسطة السعر . وبالنظر الى الماوس bloody والذىيتيمز بتصمصم رائع للغاية وأيضا يحتوى على ازار اضافية تصل الى 11 مع وجود تخصيص للازرار مع مود خاص يسمى shooting واخر sniper وهو بالطبع لمحبى العاب التصويب والقتال . سرعة لاستجابة الخاصة به تصل الى 8200 ويضىء باكثر من لون مختلف مع برنامج قيادة خاص تستطيع من خلالة تخصيص الازرار الاضافية والتى تصل الى 11 لتجربة أفضل أثناء اللعب وبالحديث عن السعر فبالرغم من قوة الاداء وأيضا الشكل الرائع نجد ان سعرة منخفض مقارنة بالشركات الاخرى و يصل الى 400 جنية .

فى النهاية وكما نرى فإن الماوس المخصص للالعاب مهم للغاية خصوصا لمن يرغب فى عيش تجربة كاملة من الاثارة أثناء اللعب ويجد فى نفس الوقت سرعة استجابة عالية مع ازرار اضافية يتم تخصيصها ولا ننسى حرية اختيار لونك المفضل للماوس بين أكثر من لون مختلف . ما قمنا باستعراضة سابقا هو مجرد مثال بسيط ولكن من خلالة تستطيع تكوين فكرة عامة عن الماوس القادم الذى تنوى شراءة كل ما عليك هو تحديد احتياجك وأيضا الميزانية المناسبة لك .