أعلنت HP الرائدة في تصنيع الأجهزة المحمولة عن محطات العمل الأكثر أماناً وقدرة للإدارة الشاملة في العالم مع عائلة HP ZBook الجديدة. هذه الأجهزة المجهزة الجديدة تتضمن تقنية عرض حائزة على جوائز، رسوميات ثلاثية الأبعاد وقوة معالجات مركزية من فئة السيرفر...كل ذلك في تصميم محمول صغير وعملي للغاية.

مع تشيكلتها الجديدة من الأجهزة المحمول لمحطات العمل، تستمر HP بعرض ابتكار فريد من نوعه لتعزيز صناعة الأفلام، المصممين، الفنانين، المكتشفين وغيرهم الذين يحتاجون إلى قوة حوسبية هائلة بمميزات عالية الجودة تناسب كل متطلباتهم كقوة, أمان, ومميزات. وتعليقاً على هذا الإعلان الجديد تحدث السيد Josh Peterson نائب رئيس إدارة المنتجات لقسم Z Workstations "كشريك منذ أمد طويل للمجال الإبداعي، محطات عمل Z اكتسبت مكانتها كابتكار مطلق وتقنية موثوقة للمستخدمين. فجيلنا الرابع من محطات عمل ZBook Mobile  هو محطات عمل المحمولة الأكثر أماناً وقدرة للإدارة في مجالها. بحماية الملكية الفكرية للمبتكرين الرقميين في أي مكان، تتيح HP للمجال الإبداعي بأن يركز على جلب أفضل أعماله إلى الحياة بدون القلق حول انتهاك أو سرقة الملكية الفكرية".

أعادت HP ابتكار قدرة أمان الجهاز المحمول لجيلها الرابع من محطات عمل ZBook Mobile وذلك بتوفير عدة ميزات أمان فريدة من ضمنها: HP Sure Start الجيل الثالث وهو أول PC BIOS بالعالم الذي يتمتع بحماية هاردوير ليقوم بعملية حماية ذاتية مع ترميز شامل، وحماية من البرامج الخبيثة، حماية البيانات، والتقاط التهديد والاستجابة في عملية تعطيله حتى لا يتعرض جهازك لأي ضرر. يمكنك من مشاهدة هذا الفيديو الذي يظهر لك فائدة هذه الميزة الفريدة من نوعها.

https://vimeo.com/205229919

كما ابتكرت HP أجهزة ديناميكية عالية الأداء والتي تسمح للعملاء بالسعي خلف شغفهم وتحقيق أهدافهم دون المساومة على الأسلوب في التصميم والمرونة التي يوفرها لهم. وللتعامل مع النقلة النوعية نحو عالم الواقع الافتراضي، فإن أحد طرازات الأجهزة المحمولة الموجهة لمحطة العمل الجديدة يمكن أن يتم إعداده للعمل البصري في تجربة واقع افتراضي فائقة السلاسة. ابتكار الواقع الافتراضي ليستخدم بشكل مباشر أصبح على نحو سريع الاتجاه الاستراتيجي للعديد من المجالات المهنية من الحدائق الترفيهية إلى السيارات, حتى أن HP قد بدأت ببيع محطات عمل مكتبية قوية مهيأة للواقع الافتراضي منذ عام 2016.

5 أجهزة محمولة فريدة من نوعها

HP ZBook Studio: هو محطة عمل محمولة ممتازة من HP مبنية من أجل المصممين المبدعين بما في ذلك، صناع الأفلام، المعمارين والمهندسين، ليضم بداخله بطارية ذات سعة كبيرة تستطيع أن تصمد حتى 16 ساعة ونصف من عمر البطارية. كما أنها تعرض قوة هائلة غيرت من المفهوم القائل أن هكذا قوة لن تحظى بها سوى مع محطة عمل مكتبية, لتقدم لنا HP هذا المحمول المميز بتصميم أنيق عصري مصنوعة بحرفية مع معدن ألمنيوم مؤتمت كلياً، بحواف مصقولة وشاشة عرض HP DreamColor 4K UHD بحجم 15.6 بوصة رائعة التي تدعم النظام اللوني %100 Adobe RGB.

وبسماكة 18 مم فقط وبوزن 4.6 باوند، أصبح بإمكانك اليوم أن تختبر قوة غير مسبوقة مع أول محطة عمل Ultrabook رباعية النواة في العالم. السر وراء هذه القوة هي معالجات فئة السيرفر القوية Intel Xeon أو اختيارك نحو معالجات كور الجيل السابع، بجانب تضمنه لبطاقة Quadro M1200M الاحترافية وتخزين داخلي يصل إلى 2TB، مع تخزين ثنائي  HP Z Turbo Drives4 ومنافذ Thunderbolt 3 ثنائية التي تدعم عرض النطاق الترددي الكامل بسرعة 40Gb/s. هذا المحمول متوفر للشراء اليوم بسعر 1400 دولار.

HP ZBook 17: يقدم الأداء والقوة المطلقة مع اختيار معالجات من فئة السيرفر القوية Intel Xeon أو معالجات كور الجيل السابع الأحدث، كما سيكون لديك حرية الاختيار بين بطاقة NVIDIA Quadro أو AMD RadeonPro ، وتخزين يصل إلى 4TB ، منافذ Thunderbolt 3  ثنائية وغير ذلك. هذا المحمول يمكن له أن يجهز مع بطاقات رسومية ثنائية لتقدم  تجربة محتوى واقع افتراضي مثالية بمعدل إطارات 90FPS فائقة السلاسة والضرورية للواقع الافتراضي. هذا المحمول متوفر للشراء اليوم بسعر 1520 دولار.

HP ZBook 15: هل تعلم أن هذا المحمول يتم استخدامه من قبل NASA لمساعدتها في كسر حواجز العلم والاكتشاف في محطة الفضاء العالمية؟ محطات عمل HP ZBook Mobile  استطاعت أن تتحمل 120 ألف ساعة من الاختبار وذلك لأنها بالأساس مصنوعة من أجل أعباء العمل المتطلبة والمتواصلة. هذا المحمول مزود بمعالجات من فئة السيرفر القوية Intel Xeon  أو معالجات كور الجيل السابع الأحدث، وتخزين يصل إلى 3TB مع بطاقات رسومية NVIDIA Quadro أو AMD RadeonPro. هذا المحمول متوفر للشراء اليوم بسعر 1420 دولار.

HP ZBook 14u: هو محطة العمل المحمول الأصغر والأكثر خفة من HP. محطة العمل Ultrabook هذه تقدم مستويات استثنائية من القوة والقدرة الرسومية في تصميم رفيع بسماكة 22 مم فقط وبوزن 3.61 باوند مع ميزات تصميم مذهلة تتضمن شاشة عرض 14" FHD، وبطاقة AMD FirePro 3D بسعة 2GB، معالجات كور الجيل السابع الأحدث وذاكرة عشوائية تصل إلى 32GB وتخزين بحجم 2TB. إضافة إلى ذلك، هذا المحمول مصادق عليه من قبل تطبيقات السوفت وير الكبرى، بالتالي تستطيع العمل على نحو أسرع عبر تطبيقات متعددة. لمن يبحث عن محطة عمل Ultrabook مع شاشة عرض 15" diagonal فيمكنهم اختيار ZBook 15u المعلن عنه حديثاً والمتوفر للشراء بسعر 1080 دولار بينما ZBook 14u فلم يتم الكشف عن سعره بعد.

شاركونا رأيكم بهذه العائلة الجديدة من الاجهزة المحمولة المخصصة لمحطات العمل الاكثؤ أمامناً وقدرة في العالم كما تشير لذلك HP