في إطار مؤتمر كمبيوتكس 2019 المقام في العاصمة التايوانية تايبيه والذي تتنافس فيه شركات الهاردوير والتقنية لإطلاق أبرز وأفضل مُنتجاتها خلال العام ... قامت أسوس خلال أحداث المؤتمر بإطلاق التحديث الجديد لمجموعة حواسبها المحمولة من فئة ZenBook وهي تأتي تحت أسماء الموديلات Zenbook 13/14/15 وهي الأسماء التي تُعبر عن أحجام شاشات  الموديلات المُختلفة من تلك الحواسب.

خلال احتفال الشركة بمرور ثلاثين عاماً على تأسيسها في حدث خاص على هامش معرض كمبيوتكس أعلنت الشركة عن إطلاق Zenbook 13 والذي يأتي برقم طراز (UX334) و Zenbook 14 برقم طراز (UX434) و Zenbook 15 بطراز رقم (UX534) ... تلك الحواسب تشترك في تقديمها للشاشة الثانية التي قدمتها أسوس سابقاً في حواسبها السابقة وتأتي بأحدث نسخة منها التي تأتي بإسم ASUS ScreenPad 2.0 ...

https://www.youtube.com/watch?v=vHcxj_2ykU0

أعلنت أسوس أيضاً عن نسخة خاصة من اللاب توب احتفالاً بمرور ثلاثون عاماً على تأسيس الشركة والذي يأتي تحت اسم ZenBook Edition 30 بتصميم خاص من اللون الأبيض اللؤلؤي مع غطاء من الجلد الأصلي المُطرز بشكل يدوي ليُعطي أفضل إحساس بالتميز والفخامة.

كل تلك الحواسب المحمولة تأتي بمزيج من المواصفات القوية المعروفة عن مجموعة ZenBook حيث أن هذه الحواسب توفر مجموعة كبيرة من المواصفات الرائدة التي تحتوي على أحدث مُعالجات الجيل الثامن من إنتل Core i7 وبطاقات رسومية تصل حتى NVIDIA GTX 1650 التي تأتي بالتصميم الرفيع Max-Q مع ذواكر عشوائية تصل حتى 16 جيجابايت ووسائل تخزين سريعة PCIe وبطاقات شبكة عالية السرعة.

شاشة لمس مُطورة وأفضل من ذي قبل

تعتبر الشاشة الثانية التي قدمتها أسوس مع الجيل السابق من الحواسب هي من أكثر المميزات التي تجعل تلك الحواسب مُتميزة عن غيرها فهي تستبدل لوحة اللمس التقليدية الموجودة بالحواسيب المحمولة لتستطيع أن تحصل من خلالها على شاشة إضافية تفاعلية تقوم بإعطائك إمكانيات غير محدودة لاستخدامها في كافة التطبيقات وتُحسن من فعالية عملك بشكل غير محدود خاصةً في تعدد المهام.

الجديد في هذه النسخة التي تأتي تحت اسم ScreenPad 2.0 أنها تمتلك شاشة لمسية أكبر ذات حجم 5.6 بوصة لتتمكن من استخدامها في الكثير من الأعمال لتُحسن إنتاجيتك وسرعتك في أداء مهامك على الجهاز.

هناك أيضاً عدة تحسينات شهدتها لوحة اللمس تحت حزمة البرمجيات الجديدة التي تأتي باسم ScreenXpert حيث تمت إعادة تصميم الواجهة لتحتوي على عدة اختصارات مُفيدة منها: خاصية Quick Key والتي تتيح لك إجراء عدة مهام مُعقدة لتحل محل الضغط على عدة أزرار على لوحة المفاتيح, هذا بالإضافة إلى لوحة الأرقام التي تتيح لك إدخال وكتابة الأرقام بشكل أسرع.

كما ستتيح أسوس للمبرمجين التعديل على الواجهة عن طريق واجهة البرمجيات الخاصة بلوحة اللمس لتتغير الأزرار الموجودة بتلك اللوحة ليتوافق مع التطبيق الذى تعمل عليه.

كما أن الشركة اهتمت أيضاً بتوفير الطاقة مع هذه اللوحة لتُصبح ذات استهلاك طاقة أقل بمرتين ونصف.

أفضل تصميمات وأخفها في العالم

من المعروف عن سلسلة ZenBook أنها تمتلك واحدة من أفضل التصميمات في عالم الحواسب المحمولة بحجم ووزن أقل من كافة مُنافسيه ... شاشة الحاسب تحتوي على أقل حواف لتمتلك نسبة استحواذ وصلت حتى 95% لتستطيع الحصول على اكبر حجم للشاشة في أقل مساحة.

وبعيداً عن الشاشة مازالت تمتلك الحواسب التصميم المعدني المُمشط المميز الخاص بالسلسلة والذي يعطيك إحساس بالفخامة عند امتلاكك له مع مجموعة متنوعة من الألوان التي تناسب كل الأذواق ...

الأداء الأفضل مع التصميم الممتاز

تم تصميم سلسلة ZenBook الجديدة لتوصل أفضل أداء بأحسن تصميم يمكنك الحصول عليه ... فالسلسلة تحتوي على أفضل العتاد الداخلي لتحتوي على معالجات الجيل الثامن من إنتل التي تقدم أفضل أداء في الحواسب المحمولة مع مُعالجات Core i7 بجانب البطاقات الرسومية المتميزة من إنفيديا حيث تحتوي حواسب ZenBook 13 و 14 على مُعالجات رسومية MX250 من إنفيديا , بينما تمتلك النسخة الأكبر على بطاقة رسومية NVIDIA GeForce 1650

بالإضافة إلى المعالج المركزي والرسومي فإن هذه الحواسب المحمولة تحتوي أيضاً على أقراص تخزين داخلية فائقة السرعة من نوع PCIe SSD وذواكر عشوائية بحجم 16 جيجابايت مما يجعل تلك الحواسب هي الحل المثالي إذا أردت القيام بالأعمال الثقيلة أو اللعب عليه بوزن خفيف.

كما ستتمكن من استخدام تلك الحواسب أيضاً كأجهزة لمُشاهدة المحتوى بفضل شاشتها الجيدة.

الحاسوب ZenBook Edition 30

النسخة المحدودة من هذا الحاسوب يأتي بشكل خاص احتفالاً بمرور ثلاثين عاماً على انشاء أسوس ويأتي هذا الحاسب المحمول بتصميم مُتميز بجلد مُطرز من الخارج مع لوجو أسوس المصنوع من الذهب عيار 18 ... كل ذلك سيضمن الحصول على لابتوب ذو مظهر ممتاز للتميز به عن الجميع.

الحاسوب المحمول يأتي معه أيضاً مجموعة من الملحقات الممتازة والتي تتضمن فأرة ذات لون أبيض لؤلؤي وصندوق من الجلد بالإضافة إلى ماوس باد وهي مجموعة رائعة للابتوب مُمتاز.

تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو...كونوا معنا 😉